nasserazizkwt - جميع رسائل المستخدم
1/7/2013 1:19:28 PM
انتبهي ... سيدتي الفاضلة العمر يمضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أوافقك الراي يا ابو عبدالله فيما قلت ، و الوقت يمضي ولا نستطيع ان نرجع ثانية منه . والعاقل من يقتنص الفرصة المناسبة و الوقت المناسب. صحيح ان الواحد دائما يتطلع للأفضل ، ولكن تجري الرياح بما لا تشتهيه السفن ، البنت ذو 17 عاما تكون مطالبها وتطلعاتها غير عن 40 ، وكما ان للناس اذواق في اختيار اللبس و الماكل و المشرب ، فللمرأة لها الذوق في الاختيار. وما اشبه هذا الشي بمسابقة سؤال لها وقت محدد ، فإذا انتهي الوقت ولم يتم الاجابة فالخسارة من نصيب المتسابق . وهذا ليس معناه بان المرأة تختار اي واحد يتقدم لها وترضي به ، ولكن مطلوب منها الحكمة في الاختيار و عدم إضاعة الوقت. وهم تذكرت سالفة يمكن تفيد غيري ، هذه القصة سمعتها من جدتي الله يرحمها ، تقول كانت لها جارات و عندهم بنات على وشك الزواج وجرت العادة على تزوج البنات في سن مبكرة ، وفى احد الايام تقدم رجل فاضل من اسره محترمة للزواج من بنات احدي الجارات ، والرجل ما شاء الله عليه اموره جيده و هو كان دكتور ولكن ما يعيبة الا اسمه ، بسبب بعض العادات السئية في بعض القري الباكستانية تسمية المولود باسماء عجيبة و غريبة . المهم تم رفض العريس من قبل البنت ( مو من اهلها ) بسبب اسمه الغريب والبنت على فكرة كانت تدرس دكتوراه ومن اسرة محترمة ولها مكانتها الاجتماعية و السياسية ، وشاءت الصدف ان يتقدم للجارة الثانية وتم خطبته و تزوج من احد بناتها ، والبنت كانت ذكية وفطينة ومو دارسة الا المتوسط واول شي سويته هو غيرت اسمه. واشتهر باسمه الجديد والله رزقه بالاولاد منها ، و الاولي قعدت في بيت ابوها وتنتظر عريس مناسب لها ، ومرت والسنين وصارت ينضرب بها الامثال بـ قلة تفكيرها ، وفاتها قطار الزواج وتوفي ابوها و بعدها بسنوات أمها ، وصارت عاله على اخوانها و بالاخير اضطرت بانها تتزوج من كسيح ترعاه لان ما احد تقدم لها غيره. القصد من هذه القصة يا اخوات يا عزيزات فكرو بحكمة و اوزنو الامور ، لا تغترون بصغر السن ، وجمال الوجه و الجسم ، فالمرأرة كالوردة لها عمر محدد تنمو و تتفتح و بعدها تذبل ، والعاقلة منكم من تستخير ربها وتستعين به .
1/7/2013 1:40:40 PM
الدعاء سلاح المؤمن جزاك الله خير يا اخوي بو عبدالله
1/7/2013 5:32:53 PM
ماهو احسن لابتوب !!!!!!!!! السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

بخصوص اجهزة اللاتوب ، فيجب مراعاة شيئن : -

1 رام الجهاز وعدد السلوتات الي فيه لانه الرام مع الوقت يتاثر بنوعية البرامج فلكما كان اعلى كلما كان احسن وهم السلوتات ( مكان تركيب الشريحة الرام ) وللأسف اغلب الشركات اذا حطت 4 جيجا فيحطون شريحتين يعني ان ما في مكان حق شريحة مستقبلية وفي حالة الترقية لازم تضحي في احدي الشرائح يعني اذا بغيت تخلي جهازك 6 رام او ثمانية او حتي الحد المسموح به لازم تتخلص من احد الشرائح حتي يركب مكانه الشريحة الجديدة ، وبما انه طبيعتي شغلي هو تقنية المعلومات فانا افضل دائما اني احط شرط في الشراء بان يكون حجم الرام وسعة بشريحة واحدة مو مقسم على شريحتين . وهم في شغله ، حاول دائما السوال قبل الشراء عن مكان تركيبة شريحة الرام ، في بعض الاجهزة يكون مكانها عند البطارية في الخلف وبعض الاجهزة يكون موزع مكانين واحد في اسفل الجهاز و الثاني يركب بعد فتح بوردة المفاتيح Keyboard وهذا غير مرغوب به لانه يمكن يسبب في عطل الكيبور مستقبلا لان الشريطة تكون دقيقة وايد

2 - حجم التخزين ، الهارد ديسك فيفضل انه يكون 500 جيجا اقل شي علشان معضم المستخدمين يحبون تنزيل الافلام و البرامج وغيرها من البيانات.

وباقي المواصفات فهي موصفات عادية ، ومن المهم بان يكون فيها واي فاي مع بلوتوث ، لا احب فكرة وجود مكان لدخول كرت الذاكرة للكاميرة هي زينه بس بعض المرات الاطفال يدخلون اشياء ممكن تسبب في تلف الجهاز ، وكلما زاد عدد بورتات يو اس بي كان الاحسن ولكن ويفضل دائما عدم استخدامها فترات طويلة حتي ما تحتر او تنكسر .

بالنسبة لماركة الجهاز فانا افضل ماركتين وهي HP و توشيبا و السبب انه كلا من الشركتين لهم المكونات الخاصة بهم وخاصة الاتش بي ، وليس كباقي الشركات العالمية التي تجمع المكونات .
وهم في ملاحظة هامة جدا ، الشاحن وهو يعتبر قلب الجهاز ، حاولو قدر الامكان عدم لف واير الشاحن حول الشاحن لانه يسبب تلف في شعيرات ، فتري بعض المرات الشاحن ما يشتغل تري هو ما يحترق بس الشعيرات النحاسية تلفت من كثرة اللف حول الشاحن ، وبامكانه تصليح في حولي او في اي ورشة وما يكلف الا 3 دنانير بحث يكسر الغلاف بطريقة محترفة و يبدل السلك ويلحم ، ويفضل لفه لفه ذات قطر كبير فوق الشبر حوالي .

الجهاز المفضل عندي هو اتش بي ، وانا استخدمة اكثر من 14 سنة وخلال خبرتي ما مر على جهاز فيه عيوب مصنعية مثل الديل أو الايسر و غيرها من الماركات ، وهم تري الكوري مثل أل جي او سامسونج جيد وهم مكوناتهم من نفس الشركة وانصح فيها ، والي محتاج اي معلومة تري انا حاضر
1/10/2013 9:00:30 AM
زواج الدائم اهوه الحل غير هل زواج مرفوض السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

والله يا اخت سارة ردك على الموضوع ذكرتيني بمسلسل قديم ايام طفولتي وهو مدينة الرياح بطولة خالد عبيد كان يقول علقم علقم ، مر و مدلقم
1/10/2013 9:41:52 AM
صفات الغير جاد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الموضوع شبيه بقصيدة قالها أمير الشعراء احمد شوقى

برز الثعلب يوما في ثياب الواعظين ****يمشى في الأرض يهدى ويسب الماكرين

و يقول الحمد لله إله العالمين **** يا عباد الله توبوا فهو كهف التائبين

وازهدوا فإن العيش عيش الزاهدين **** و اطلبوا الديك يؤذن لصلاة الصبح فينا

فأتى الديك رسولا من إمام الناسكين ****عرض الأمر عليه و هو يرجوا أن يلينا

فأجاب الديك عذرا يا أضل المهتدين **** بلغ الثعلب عني عن جدودي الصالحين

عن ذوى التيجان ممن دخلوا البطن اللعين **** أنهم قالوا و خير القول قول العارفين

مخطئ من ظن يوما أن للثعلب دين

وذكري لهذا الموضوع هو اصابع اليد ليست واحدة ، والناس معادن تختلف نقاوتها من معدن لاخر ، فالواحد يستحسن ان يصدق النية والباقي على الله. احنا ما نقدر نشوف شنو في قلوب الناس
1/10/2013 10:28:53 AM
زواج الكويتيين والكويتيات من خارج الديرة السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

ما حبيت من الاساس اني اناقش في هذا الموضوع ، ولكن كثرة التعليقات عليه فحبيت اني اشارك فيه مكرها .

ينظر كثيرا من الناس نظرة تشائم زواج الكويتية من غير كويتي ، وان الزوج ما هو الا مجرد نصاب ، منتفع ، يريد الاستفادة من مميزات التي يمكن يحصل عليها من خلال زوجته الكويتية. والبعض الاخر ينظر لها بانا اخطئت وهي تصحح هذا الخطاء في الزواج ( نسال الله العافية و اعوذ بالله من ذلك ، والله لا يبلي احد ) ولكن طابع الانتفاع هو الممهور. لنفترض الاتي ، ان كانت هناك 10 حالات زواج كويتية من اجني ، هل كلهم مبني على الانتفاع والاستفادة من الميزات. وان كانت هناك بالمقابل 10 حالات زواج من كويتي و كويتية كلها مبني على الحب و التراضي وعدم المنفعة ، ومثلها زواج الكويتي من اجنبية.
بالنسبة لي انا ، فانا مولود في الكويت ، عايش حالي حال الاخرين ، اعشق تربتها والعشق مثل ما قالو بلوه ، ربعي اغلبهم بدو و هم انا بدوي بالفطرة، صار عمري 45 سنة والباقي الله اعلم ، ما انظر لهذه النظرية ( نظرية الانتفاع ) ، حكومة الكويت ما قصرت ، ولم تقصر ، وما راح تقصر مع الوافدين ، والحمد لله وجودنا في الكويت نعمة من الله ما في مثلها في اي دولة ، انام وانا مطمئن ، اطلع و انا مطمئن ، باب السكة مشرع بالليل ما احد يتهجم على ، احترق اعزكم الله صندوق القمامة عند سيارتي والجيران ما قصرو وطفوها وما احد تمنن على. المقصد من كلامي انه في حب متبادل بيني وبينهم. والى يقولون انه فيه منفعهم خلهم يقولون ولكن ربعي يعرفوني عدل منو انا ، وانا اعرفهم عدل منو هم ، هم اهلى وناسي
1/10/2013 3:30:14 PM
عنوان السعادة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا يا اخي الفاضل بو عبدالله على التذكير ، والذكري تنفع المؤمنين وجزاك الله خيرا في الدنيا و الاخرة ، وانت خير صاحب لي في هذا المنتدي ، وانا والله لاسعد عند رؤيتك كتاباتك.
1/19/2013 2:38:10 PM
فن التعامل مع الزوج .. الزوجة مواقف طريفة و خفيفة السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

بالفعل كما تفضلت يا اخي أبو عبدالله ، المرأة تقاس بدينها ، وهنيئا لك من القلب يا ابو عبدالله. وكما تعلم يا اخي ابو عبدالله انما الاعمال بالنيات و قد صدقت بالنية وجازاك الله خير الجزاء ، و ارجو من الله ان يديمها عليك في الدنيا و الاخرة ، أفرح ما يكون للمراء حينما يرزق بالزوجة الصالحة ، والذرية الطيبة ، التي تعينه على نوائب الدهر

اخوك ناصر عزيز
2/27/2013 7:46:10 AM
ماهو احسن لابتوب !!!!!!!!! السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

بخصوص المالك بوك صحيح انها اجهزة ممتازة ولكن ذات تكلفة عالية مقارنة بالاجهزة الاخري ، وهي جيدة للمصممين، ولا تنسي كلفة الاضافية للبرامج خلاف برامج الوندوز
الصفحات 1 2
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0