BoYoUsIf - جميع رسائل المستخدم
11/2/2008 12:49:01 AM
الازدحام المروري وأثره النفسي والاقتصادي للمجتمع jeeppowe400 كتب:
السلا م عليكم بويوسف

من ناحيت الكلام اللي قلته وايد حلو واقعي بس اخوي انت في احد يطبق اللي تقول
ما واذا سوينه استبيان يطلع 25% مطبقين القانون والباقي استهتار او عدم مبالات
انت من هل الموقع عندك دراسه وله نظره دقيقه بالواقع تفيدنه وتفيد المجتمع ونحاول معاك
ان حط في كل موقع ولا في منتديات الافكار الايجابيه بخصوص المرور
واذا تبي عن طريق موقعي 5سيار5 احط اخبار مولاحظات ماعندي مانع وارجوا لك التوفيق

ولكم الشكر (بوجاسم)

اخوي بوجاسم...

انا كلامي مايه من فراغ وهذا الشيئ موجود ومذكور من مسؤولين واصحاب مناصب بالحكومه سواء بالوسائل المطبوعه.. او المسموعه.. او المرئيه منها يعني واضح للعيان وصدقني

المسؤولين او الجهات المسؤوله بالدوله عارفين الصح والخطأ صدقني وفي كفاءات فوق ماتتصور بس منو اللي يعطيهم الفرصه او يوفر البيئه الصحيه لتأديه عملهم لاكمل وجه.

وبالنسبه للدراسه تقدر تحصل عليها وموجوده بالاداره العامه للمرور ويتم النشر عنها بالوسائل المطبوعه كالجرايد والمجلات وايضا من خلال موقع وزاره الداخليه واذكر انه لهم مجله

رسميه تصدر من جهتهم فيها دراسات شافيه ووافيه تمت على ايدي متخصصين لهم باع طويل منها تقدر تاخذ البيانات بالارقام .

انا ذكرت بالموضوعالاساسي اقصد اول مشاركه لي انه علينا واجب كبير من هالشي اقصد اولياء الامور وايضا من الحكومه ممثله بالداخليه وبالتحديد الادار العامه للمرور ووزاره التربيه

انا ما اقول انهم مايقدمون التوعيه والارشاد لاهالشي موجود بس يحتاج لتكثيف اكثر بدليل انهم طورو اختبار اجازه القياده ووضعو النظري والعملي وهذا شئ جميل ويحسب لهم ولكن هذا

غير كافي يجب علينا من ناحيتنا نحن كمواطنين واولياء امور بالتحديد انهم يوعو ابنائهم لان الاب والام اهم الاساس في كل شي لبناء جيل واعي وواعد ينفع وطنه ونفسه.

وتقبل مروري وعساك عالقوه اخوي

بويوسف
11/2/2008 6:57:59 PM
الازدحام المروري وأثره النفسي والاقتصادي للمجتمع jeeppowe400 كتب:
يعجز اللسان فقط عن الشكر الخاص بك (بويوسف)

ويعطيك العافيه على الرد السريع والمفيد على حل المشاكل التي تطرح في المواضيع والاستفاده منها

اخوي بويوسف انشالله ماتحرمنا من المواضيع المهم والحساسه في الامور المتعلقه بالنصائح وشكراا شكراا

بوجاسم

انا اللي اشكرك اخوي لمتابعتك واهتمامك الكبير وهذا الشئ ان دل فيدل على حرصك لديرتك لانه احنا يالكويتين والمقيمين الشرفاء فيها مانرضى الغلط يستمر بديرتنا مهما كانت قوته ونفوذه

واكرر شكري لك اخوي وعساك عالقوه
11/2/2008 11:58:01 PM
حال البورصه 2 eyes كتب:
"قالولي انه تعامل باليورو واليورو نزل فجأه "

كلام الاخ ابويوسف صحيح والمشكلة في الشفافية للاسف
فحين انكشفت خسارة بنك الخليج (أو بعض عملائه) في المشتقات المالية عالية المخاطر، أوضح البنك المركزي أن الخسارة نجمت عن استثمارات خارج الميزانية (Off balance sheet)، ولم يكن ممكناً لحظها في بيانات البنك المقدمة إلى البنك المركزي.

ويقول المحللون ان انقاذ الكويت لبنك كبير واعلانها ضمان ودائع البنوك هذا الاسبوع يلقي الضوء على مشكلات الافتقار لجهات رقابية الامر الذي زاد من اثر الازمة المالية على البلاد.

حيث اضطرت الكويت للتدخل في وقت سابق هذا الاسبوع لانقاذ بنك الخليج خامس أكبر بنك في البلاد من حيث القيمة السوقية بعد الخسائر اللي تكبدها في تعاملات على عقود مشتقات في العملات بعد أسبوع واحد من صدور تقرير ايراداته الذي جاء فيه ان البنك يتمتع بقاعدة رأسمالية قوية.

وكما يعرف الجميع هنا بالتاكيد ان الازمة كان لها نتائج وخيمة مو بس على العملاء بل حتى على مجلس ادارته من حيث استقالة رئيس مجلس اإدارته والعضو المنتدب "بسام الغانم" من منصبه ومن عضويته في مجلس الإدارة أيضاً، واستقالة الدكتور "عبد الكريم السعيد" من عضوية مجلس إدارة البنك.

الجدير بالذكران من حل محله بسام الغانم هو شقيقه الأكبر "قتيبة الغانم" والاثنان يحتلان المرتبة 412 على قائمة مجلة "فوربس" لأغنياء العالم في عامنا هذا بثروة تقدر بنحو 2.8 مليار دولار!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

انا اشوفها مفارقة فما رأيكم ؟؟!!

مساء الخير....

حبيت اشكرج على طرحج الاكثر من رائع والموضوعيه فيه ...

بالنسبه للمفارقه اعتقد اغلب الوسط الاقتصادي والمهتم بهذا الشأن متوقع هذا الشي لانه بصراحه منو رؤساء اداره البنوك اهم التجار الكبار

يعني ماراح الحلال والمنصب بعيد ببساطه..(دهنه بمكبتنا)

وتقبلي مروري...

بويوسف
11/4/2008 10:20:40 AM
low waist and seshwar Manart كتب:
يوجد احاديث متفق عليها بين الشيعة والسنه

تنهي عن هذه الطريقه

وانها من علامات آخر الزمان

وقد شبهت بـ سنام الجمل المائل

والله اعلم

صحيح هذا الحديث وتخيلو ياجماعه انه هذي الفئه من النساء مايشمون ريحه الجنه .....

انتو متخيلين اشلون الصوره صايره؟........ حتى الشم راح ينحرمون منها عيل النظر وله السمع وله وله وله عسى الله يرحمنا برحمته

ويجعلنا من سكانها لا خوف علينا ولاهم يحزنون

اللهم امين
11/4/2008 3:29:31 PM
حال البورصه 2 [يعطيك العافيه اخوي على الطرح المتميز بالتفاصيل وانا اؤيد كلامك جمله وتفصيلا بس عندي مداخله بسيطه او توضيح:

اخوي انت قلت: انه
(في الاسواق العالمية تختلف عن بورصة الكويت) فان العميل يقوم بدفع جزء من الصفقة على ان يغطيها في حال انتهاء هذا المبلغ و هكذا حتى يحل تاريخ العقد او يطلب العميل التخلي عن العقد نهائيا في حال الخسارة (وقف الخسارة)
هذا النوع من العمليات موجود ومطبق بالسوق عندنا حسب ماوضحت وازيدك بعد اخوي للمعلومه اذا حل فسخ العقد يعني نزل سعر السهم و فسخ العقد يعني تم عمل (الغاء انهاء) يقدر

يعمل اللي قلته واهم انه يدفع المستحق عليه بالمحفظه او يتخلى عن العقد ويتم عمله (HOLDING OUT) للعقد والكميات من الاسهم والطريقه الثالثه انه يدفع ( STOP LOSS PAYMENT ) وهي (دفعه لوقف خساره عقد اجل) انه يدفع ماقيمته (10%) للمحاوله لرفع قيمه السهم واكمال التداول على امل انه يرتفع السهم مره ثانيه

وتغطيه الخساره وفي حاله انه السهم ارتفع واصبح نشط ممكن انه يرجع ويعمل (MATURITY DATE TERMINATION) ويعني (الغاء الاستحقاق) وهنا يستطيع العميل

الرجوع مره ثانيه للعقد والكميه الموجوده عنده ويتداول مره ثانيه وهذي تكون في حاله ارتفاع مؤشر السهم واصبح اخضر
فياريت اخوي توضح الفرق بين البيوع المستقبليه بين بورصه الكويت والخارج؟

واشكرك اخوي مره ثانيه على الموضوعيه وبالتوفيق.....

بويوسف
11/5/2008 9:13:55 AM
حال البورصه 2 gem كتب:
اخوي بو يوسف تيك ات ايزي
انا كتبت بشكل واضح ..... حسب الكاتب يعني مو انا الكاتب
و اللي قلت عنه انا انه موضوعي ... اللي هو موضوع السرد او قصة الحادثة بشكل محدد ..
اما المواد و المصطلحات المحاسبية او التسميات الدقيقة لعمليات التعاملات و التداولات المختلفة ( و ما اكثرها )
انا ماني ضليع فيها و لا ادعي ذلك ...
بس بالنسبة لموضوع العقود الاجلة اللي سالت عنها يمكن تكون فتحت عيني على شي محدد و هو قد يكون استشهد فيها الكاتب
من باب التدليل او المقارنة للتوضيح
انا شخصيا بعد مراجعة الموضوع من الناحية اللي حضرتك يمكن كمتخصص من الناحية التقنية لاحظت الامر و تساءلت حول الربط بين الفيوتشر تريد و البورصة
يمكن انت تعرف عن عملية الربط ان كان هناك او انك استشكلت عن الموضوع مادري .. بس ارد و اقول انا لو ابتعدنا عن الناحية الفنية و السوقية الصرفة فان اللي انا تكلمت عن موضوعيته هو القصة بذاتها ...
و اذا تبي نعمل عملية بحث دقيق عن الموضوع ترى انا حاضر ... ادري انك ما تحتاجني بالحالة بس انا بعد مرات احب ادرعم مع الناس اللي عندها اطلاع
... ناشبة و طلع الكلام و اخذ الفايدة منه !!! ... يعني دورة ببلاش !!
تحية لك

ماعليه اخوي بس انا فهمت انك تشتغل في نفس مجالي او حتى من المهتمين فأنا لما تكلمت او قلت ماوجهت كلامي من باب الهجوم عليك او الطعن فيك مجرد تبادل اراء وافكار من الجميع

سواء من المتخصصين في هذا المجال او حتى المهتمين او العاملين فيه لان الغالب منهم في وجهه نظري يكونون على درايه اكبر بالخفايا وماوراءها ان صح التعبير لانهم في داخل دائرتها

ومتأثرين بتأثير جاذبيتها ومجالها ان جاز التعبير.

وهم في شغله اخوي عشان لايصير في لبس مره ثانيه .......
اذا كان الموضوع مو انت اللي باحثه او محضره ممكن تكتب اسم المصدر او حتى تكتب كلمه (منقول) عشان تكون الفكره اوضح مثل في بعض الاخوان يكتبون هالشي عشان في

المستقبل اذا طرح نقاش او او تبادل افكار يكون الشخص على درايه وعلم ويكون الموضوع شامل الموضوعيه والشموليه بشكل عام.

اما بالنسبه للمساعده انا اقول عساك عالقوه وشايلك للي اكبر منها

وعساك عالقوه
وتقبل مروري
11/6/2008 12:16:38 PM
حال البورصه 2 gem كتب:
بو يوسف بعد جبدي
اخوي اللي ادرجته يبين واضح انه مو لي
الاولى اني ببداية الكلام كتبت انه ( حسب الكاتب ) مثل ما ذكرت لك قبل
و الثانية يا الغالي انا كتبت بنهاية الموضوع سطر بدايته ( انا ارى الموضوع جدا موضوعي )
فهل من المعقول اني اكتب كلام و اقول عنه انه موضوعي او امدح نفسي فيه ... ما تركب .. عدل ؟؟ ...
انت على العموم هم معاك حق ... لان اللي ما ينتبه لهذيل الكلمتين يكون متعود على كلمة منقول
و انا سبحان الله العادة اكتب هذا ايميل وصلني بس يللا ... الموضوع فتح لمزيد من الحديث الطيب معاك
عمليا انا كان لي معرفه قبل 3 سنين بهالموضوع بس بيني و بينك انحشت عنه لانه بعده ما كان معروف بالكويت
و الربع كل ما تشرحه لهم يدبلون جبدك و اخرتها ما يعجبه .. و بعدين عرفنا انه لما انتشر قام الكل يدابج وراه
و الدليل شوفهم ... انا اعتقد ان اللي حصل هذا او انكشف هو ( و الله يستر ) راس جبل الجليد
لان الكويتيين اكبر من يغامر بهالامور .. و يمكن لو تلف الخليج كله ما تطلع ستة و الا سبعه ... انما ربعك ؟؟؟ ماشاالله عليهم ...بس الله يكافيهم الشر
هذا( م ح ) مشكلته انه ولد امس بهالامور ... مادري اشوداه لذيك الشغلة .. ... و لكن ان جيت لاسماء انت تعرف نوعيتها ... اعتقد انهم يجيبون حتى راس اليهود
لكن الحين للاسف انا .. المخ اتضرب لاني مبتعد عن كل هالامور من زمان فنسيت حتى ابسط امورها ... و لا ادعي اني اخفي شيء
تحية و الله يكافيك شرها ... و لكن اكيد العلم بالشيء خير من الجهل فيه

والله ياخوي ما ادري شقولك انت قلت:

و لكن ان جيت لاسماء انت تعرف نوعيتها ... اعتقد انهم يجيبون حتى راس اليهود

خليها على الله هذا هم بني ادم جمع الفلس باي طريقه حتى لو على حساب اخوه او ولده الا من رحم ربه وعمل للاخرته

خليها على الله ربك اللي ياخذ ويعطي مو انا وانت

ويعطيك العافيه...
11/12/2008 6:06:20 PM
hummer SHAIMAA كتب:
شكرا بويوسف باسمع نصيحتك واروح
راح اوافيكم باخ الاخبار ابي اخذ رايكم ما استغنى

بالتوفيق ان شاء الله.....
ولا تنسين الحلاوه

Gavel
الصفحات 1 2
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0