guest_q8 - جميع رسائل المستخدم
10/31/2008 4:07:58 AM
عدم الجديه FLFL.42 كتب:
انا فى رايي ان الاغلبيه غير جادين بالزواج والمعلومات اللى يحطونها بالفال غير صحيحه فى الغالب

اخوي فلفل بالنسبه للشباب انا اتوقع انه نسبه كبيره فيهم غير جاد بالزواج اذا مو كلهم .

بالنسبه للبنات انا اشوف انه فيهم نسبه كبيره يبون الستر , واكيد انه في منهم اللي ماخذه الموضوع تسليه وتضيع وقت فراغ حاله حال غيره من المواقع .

بالنهايه ما نظلم الناس اللي جاديين وصادقيين بنيتهم ويبون الستر.

تقبل مروري

أحمـــــــــد***
10/31/2008 4:12:56 AM
قصتي مع بنت الحلال بل موقع مدام شايلين القصه شيلوا الموضوع من قائمة مواضيع المنتدى

أحمــــــــد***
10/31/2008 4:45:23 AM
مقارنة بين الرجل والمرأه .......عجيب جدا مشكور خالد على الموضوع

وفيه شرح كافي لدور كل من الرجل والمرأه في الحياة

تقبل مروري

أحمـــــــد***
10/31/2008 4:59:30 AM
كلمات أغلى من الذهب مشكور خالد على الموضوع الجميل وانا عجبتني الجمله اللي قالها (جوزيف رينان)

(عمرك الذهبي امامك وليس وراءك)

وهذي تدعوا الشخص الى عدم اليأس والنظر للمستقبل بعيون متفائله.

تقبل مروري.

أحمـــــــــد***
10/31/2008 5:02:28 AM
( ادم وحواء ) كتاب الاختلافات بين الاثنين.. مشكوره الحساويه على الموضوع الجميل .

تقبلي مروري

أحمـــــــــــد***
10/31/2008 5:05:46 AM
القاعده 10/90 بصراحه موضوع جميل تشكر عليه اخ ajm .

تقبل مروري

أحمـــــــــــد***
10/31/2008 5:13:26 AM
ماهو الحب ؟ مشكور فلفل على الموضوع , بصراحه ممتع

تقبل مروري

أحمـــــــــــد***
10/31/2008 5:20:50 AM
Does 101% Really Exist مشكوره ماندو على الموضوع بس اتمنى لو يكون مترجم باللغه العربيه عشان الاخوان والاخوات يستفيدون من المشاركه والا يعني أممممممممممم مخصص للي يعرفون انجليزي بس lol hit

تقبلي مروري

أحمــــــد***
11/1/2008 1:52:04 AM
سلبيات شباب الموقع ( موضوع نقاش ) ؟ THEHOPE333 كتب:

أحمممممممد .. دوم الاستمتاع

مشكوره وكلج ذوق HEHOPE333 وان شاء الله ما ننحرم من مشاركاتج الحلوه

أحمـــــــد***
11/1/2008 1:56:38 AM
مواقف وقصص واقعية من موقع خطبة THEHOPE333 كتب:
العفو ولو أحمد . واكيييييييييييييييييييييد انها صدمة قوية علييييييييها يمكن كانت تبيك :P

الله يعين حزن

متابعه الموضوع واقول ياربي ليش هالجذب ((

THEHOPE333 مشكوره على الرد رقم 3 حاس انج مهتمه بموضوعي وايد واشكرج على الاهتمام وكلج ذوق , لو في منج ثنتيين بالمنتدى جان انحلت كل المشاكل

أحمـــــــــــــــد***
11/1/2008 2:00:54 AM
السلام عليكم refef كتب:
كيف حالكم يا اخوان و أخوات انشالله تكونون بخير اتمنى من الجميع الصدق والامانة واحترام الغير البنات في هذا الموقع للخطبة والزواج فتقو الله في بنات الناس عشان الله يستر ويحفظ بناتكم لعض الاخوات ماقامو يثقون بكلمة الزواج بعض البنات خاب املهم بالزواج في هذا الموقع بسبب بعض الاكاذيب الي يقولونها الاخوه فالرجاء من الاخوة الصدق وتقو الله في بنات الناس كويتيية وغير كويتيية كافي معاناتهم النفسية والمرأة رحمة من رب العالمين رحم فيها عبادة المرأة خلقت من عرج اعوج الذي يحمي قلب الرجل وهذا العرج موجود في كل انسان وهذا العرج الي خلقة فية حواء زوجة سيدنا ادم علية السلام ف يا اخوان اتقو الله حق تقاتة ولا تخونون انفسكم ترا كثير من الاخوات والله فيهم الخير وبنات والنعم فيهم كويتيية و غير كويتيية واتمنى من الكل احترامهم يكفيهم الضغوط الي هم فيها واتمنى الى كل اخت من الاخوات التوفيق بالرجل الصالح الي يقدر وحترم مشاعرج يا اختي الكريمة اسأل الله الهداية لكم والجنة والحياة الزوجية السعيدة بأذن الله
ويا اخوان لا تعيبو فتعابو بنت ما يعيبها شي الا الصلاة والايمان فالمرأة رحمة من الله رحمنه فيها فقدرو هذي النعمة والله البنات ذهب مافي فرق بينهم والجمال زوال ياشباب جميلة كانت ام ليسة جميلة فهم يملكون الرقة والاحساس والطيبة والقلب الطاهر القلب الجميل
اتمنى التوفيق للجميع انشالله بنات وشباب والزواج الموفق انشالله ولا تزعلون مني اذا طلعت مني كلمة لو سمح الله

اخوكم عبدالله

كلام سليم 100% واضم صوتي لصوتك او صوتج مادري صاحب الموضوع ريال والا بنت على العموم انا اتفق معاك.

أحمــــــــــد***
11/1/2008 2:08:02 AM
النك - طريق مختصر الى شخصية الطرف الآخر Karbala كتب:
السلام عليكم

حبيت اطرح هذا الموضوع ... لانه ثبت عندي صحتها بنسبة 70%

وهو معرفة شخصية الطرف الآخر من النك او الاسم المستعار خصوصا اذا قارنتها بالعمر.

وتبين لك شخصية الطرف الآخر مبدئا بدون لا تتحدث معاه.

وانا صراحتا اقرأ الاسماء واقارنها مع العمر قبل التواصل مع الطرف الآخر

وممكن مقارنة الاسم بالعمر + الوزن

تمنياتي للجميع بالتوفيق

اخوكم/ كربلا

انا تعجبني مواضيعك كربلا , بخصوص النك ما اعتقد انه يوضحلك بنسبة 100% شخصية العضو , لكن يمكن يساعدك مرات بمعرفة شخصيته , واللي يخليك تعرف شخصية الطرف الاخر اهوا الكلام معاه , او متابعة مشاركاته ومواضيعه , والعمر هم يساعد لان كل انسان لما يكبر يختلف تفكيره ونظرته للامور ويكون جدي اكثر في اتخاذ اي قرار ,
وتقبل مروري
أحمـــــــــــد***
11/1/2008 4:02:34 AM
هل انت مع او ضد الزواج المبكر؟ khale_dm كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم

يقوم كثير من العوائل في الكويت بتزويج بناتهم و اهم في سن صغير خوفا عليهم من العنوسه

هل تايد الزواج في المبكر و هل ترا ان الزواج المبكر في مصلحه البنت؟

مع اعتقادي الشخصي ان زواج البنت في عمر صغير يترتب عليه مشاكل كثيره لان البنت ليس لديها المام تام بالحياه الزوجيه وصعوبتها وكيفيه حل المشاكل اللتي تنشىء عنه بالاضافه الى الضغوط النفسيه اللي تتعرض لها كونها تنتقل من بيئه الى بيئه اخرى وعدم اكتمال النضوج العقلي لديها ومن وجهه نظري افضل زواج البنت بعد ان تنتهي من دراستها حيث تكون متفرغه لزوجها ولاسرتها

اخوي خالد انت ما حددت العمر فاذا كان قصدك تحت 18 سنه انا ما ايد , اما اذا كان فوق 18 سنه فانا اايد وبشده , واذا عن الدراسه لا تخاف اخوي يا ما بنات تزوجوا وكملوا دراستهم وخلصوا وتوظفوا الزواج مو عائق امام الدراسه .

تقبل مروري

أحمـــــــــد***
11/1/2008 4:11:16 AM
وجهة نظر ! اولا احب اشكرك اخوي كويتي على طرح الموضوع

كلامك سليم ونحترم وجهة نظرك , ولكن انا اشوف انه في بنات جادات بموضوع الزواج

المشكله بالشباب اغلبيتهم غير جادين بالزواج فعشان جذي لا نحرم الناس الجادين من انهم يلقون نصيبهم

ولو اني غير مقتنع بقصة الزواج بهذي الطريقه

تقبل مروري

أحمـــــــــد***
11/1/2008 4:13:35 AM
***كيف نتعامل مع بعضنا في المنتدى.***....مهم جدا اشكرك اخوي خالد على الموضوع وانا اضم صوتي لصوتك ونتمنى من الاخوان التعاون وبالنهايه الفايده راح تعم الجميع .

تقبل مروري

أحمــــــــــد***
11/1/2008 4:26:53 AM
الازدحام المروري وأثره النفسي والاقتصادي للمجتمع مشكور اخي بو يوسف على طرح الموضوع

انا اتوقع بالكويت بعد 5 سنيين اذا الله عطانا عمر ان شاء الله ما راح تقدر تمشي بالشارع

السبب الاول والرئيسي بوجهة نظري بالزحمه اهوا التساهل باعطاء رخص القياده للاجانب يعني بالله عليكم انا اعرف بنشرجي بنغالي اهوا وزوجته عندهم رخصه (اجازه) اذا راح الدوام سلمها السياره وقامت تفتر فيها

المفروض انه مو كل شخص نعطيه رخصه قياده الا للي وظائفهم مهمه مثل دكتور او مهندس . مو فراش وبنشرجي .....وغيره

وسالفة التكاسي اللي اطلعت قبل سنه هم اهما سبب الزحمه واكثرهم غشم وما يعرفون يسوقون.

واضيف بعد تخطيط الشوارع اكثرها قديم ويحتاج لاعادة النظر فيها وتوسعتها لانها صارت ما تناسب الوقت اللي احنا فيه لانه السيارات كثرت بالبلد وخاصة الدائري الرابع لازم ينعاد النظر فيه وتوسعته لانه فيه مخارج ومداخل كثيره ومستخدمينه اكثار.

تقبل مروري

أحمـــــــــد***
11/1/2008 5:06:12 AM
ما سبب ارتفاع نسبة الطلاق بالكويت السلام عليكم

اخواني هذا اول موضوع لي شخصيا بالمنتدى ولكن لي مشاركات في مواضيع كثيره , وحبيت اليوم نتكلم عن موضوع ارتفاع نسبة الطلاق عندنا بالكويت في السنوات الاخيره .

1- ما هي الاسباب ؟

2_ وما الحلول ؟

3- وعلى من تقع المسئوليه؟

أتمنى المشاركه من الجميع لانه بصراحه موضوع في غاية الاهميه.

أخوكم :أحمـــــــد***
11/1/2008 2:17:41 PM
ما سبب ارتفاع نسبة الطلاق بالكويت مشكوره اخت جنجر على المشاركه الطيبه

وانتي ذكرتي اسباب مهمه ومنها :
1- تدخل الاهل
2- استعجال بعض الازواج باتخاذ قرار الطلاق
3- نشوز الزوجه واذى الزوج لزوجته

وجميعها اسباب رئيسيه تتدخل بنسبه كبيره في حلات الطلاق .

وفي هناك مشاكل اخري وانا راح اضيفها بالموضوع ان شاء الله

أحمــــــــــــد***
11/1/2008 2:40:32 PM
ما سبب ارتفاع نسبة الطلاق بالكويت افادة رئيسة مكتب الاستشارات الاسريه في الكويت ان من اهم اسباب الطلاق في السنوات الخمس الاولى من الزواج هي :
1- الاختيار الخاطئ
2- زواج المصالح
3-عدم نضج احد الزوجين لتحمل مسئوليات الاسره

وفيما يخص الطلاق بعد فتره تتجاوز العشر سنوات ذكرت :
1-اهمال الزوجه لنفسها
2-هجر الزوج لبيته واستقلاله بحياته
3-اختلال الادوار بتحمل احد الزوجين اكثر من طاقته
4-الزواج الثاني للزوج

أحمـــــــد***
11/1/2008 2:52:18 PM
ما سبب ارتفاع نسبة الطلاق بالكويت أظهرت بيانات صدرت عن إدارة التوثيقات الشرعية في وزارة العدل الكويتية، ونشرتها صحيفة "القبس" الاثنين 14-7-2008 أنه تم خلال السنوات العشر الماضية، تسجيل 120 ألف حالة زواج بين الكويتيين، انتهت 40 ألف حالة منها بالطلاق.

كما أوضحت الإحصائية أن نسبة الطلاق خلال الربع الأول من العام الحالي، تزايدت بنسبة 37.7 في المائة، حيث تم تسجيل 3482 حالة زواج مقابل 1314 حالة طلاق.

وأظهرت الإحصائية وقوع 266 حالة خلع خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، إضافة إلى 273 حالة طلاق بحكم المحكمة، و251 حالة إثبات طلاق بشهادة الشهود.

وفي ما يخص العوامل المؤدية إلى الطلاق، الذي يصفه الفقه الإسلامي بأنه "أبغض الحلال"، فقد أكد خبراء وزارة العدل الكويتية، في دارسة نشرتها مجلة القضاء الصادرة عن الوزارة، أن العجز الجنسي لدى الرجال في مقدمة الأسباب، يقابله البرود الجنسي لدى النساء، إضافة إلى عدم عذرية الزوجة، والشذوذ الجنسي، حيث سجلت حالات طلاق كثيرة بسبب ذلك، بحسب الدراسة.

ومن الأسباب التي أوردتها الدراسة؛ الفوارق الاجتماعية والنواحي المادية، بجانب الأسباب النفسية والشخصية، والأسباب الصحية كعقم أحد الزوجين. وبحسب الدراسة أيضاً، فإن الترف الزائد، فضلاً عن مشكلات الخدم والخيانة الزوجية والاستهتار والتساهل في الطلاق، قد شكلت نسبة لا بأس بها من أسباب الطلاق.

وطالبت الدراسة الرسمية الكويتية، بالوقوف على تنامي ظاهرة الطلاق، وتأسيس هيئة رسمية للإصلاح بين الزوجين، كما أوصت الدراسة بضرورة عدم تدخل الأهل في حياة الأزواج، وتعزيز قيم تحمل المسؤولية.

أحمـــــــــد***

edited by guest_q8 on 11/4/2008
الصفحات 1 2 3 4 5 6 7 8
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0