صفحات 1
1/6/2009 6:19:16 AM
3abdullla
Posts 1
الصراحه ماني عارف ليش كل المواضيع تتكلم عن الرجيييييييم ومافي موضوع حق الضعاف الي يبون يزيدون وزنهم لييييش
يليت من الي عنده معلومات عن طريقة زيادة الوزن يفيدنا لان انا شخصيا اعاني من هالشي
1/7/2009 12:36:54 AM
aleidan75
Posts 148
اخوي عبدالله سهل انك تحاول تنقص من وزنك باتباع حمية معينه وتلتزم فيها لكن الصعب انك تكون ضعيف وتحاول تزيد وزنك لان اغلب الطرق الشعبيه اللي تداول بين الناس طرق غلط وتسبب وايد مشاكل واهمها الكرش على جسم ضعيف لكن اعطيك حل طبي وممتاز انك تروح ادارة التغذية الموجودة بمستشفى الصباح فيها مجوعة دكاترة قمة بالاخلاق واتبع معاهم طريقة طبيه بالتغذية مع ادوية يصوفنها لك على حسب تكوينة جسمك وبعد ما تسوي عندهم كل الفحوصات اللازمة وبالتوفيق اخوي واشوفك كمال اجسام
مع تحياتي
العيدان 70
1/12/2009 4:50:40 PM
Kuwaitis
Posts 5
انا عن نفسي كنت ضعيف وزدت تقريبا 10 كيلو بشهر وكم يوم , لكوني كنت اخذ بروتين لزيادة الوزن + زيدت كمية الأكل التي ااكلها , ولكن كان بإمكاني أن ااضيف لوزني 10 كيلو بنفس المده من غير بروتين ... السبب الوحيد الذي دفعني وجعلني ازيد وزني بهذه السرعه هو التفائل بأن البروتين سوف يزيد وزني فكنت أاكل اكثر وهو بالنهايه فقط مكمل غذائي (( أي عباره عن وجبه غذائيه واحده )) كنت أأكل 3 وجبات وأأخذ البروتين 3 مرات باليوم عالأقل فنفهم من ذلك انها 6 وجبات باليوم ... اذا اكلت 6 وجبات عالأقل باليوم سوف تساعدك انشالله على زيادة الوزن بسرعه قياسيه ولكن لتكون وجبات مختلفه .. وجبة خضار ووجبة لحوم ووجبه... إلخ.. ليزيدك ( وزن + صحه ) ليس فقط سمنه من الدهون وغيرها .... , في بداية 5 أيام تقريبا لن تجد اي تغيير وهذا الشيء طبيعي لأن الجسم اذا اكتسب كميات اكثر من الطعام " الكالوريس " بالنسبه للشخص في اليوم ستنتج له حالة خوف " صدمه " حتى يتأقلم مع الكميات الجديده ليظهر لنا نتيجة زيادة الوزن بعدها , كما هو الحال مع الأشخاص الذين يعانون من السمنه .. سوف يحتاجون إلى التغذيه ولن يضعفو حتى يغذو انفسهم تدريجيأ من الوجبات الكثيره التي يأكلونها إلى وجبات مختلفه تشبعهم إلى التخفيف من الطعام تدريجيا .. " لن يخسسوا من وزنهم اذا لم يأكلو أو خففو من نفس نوع طعامهم بسهوله .. واذا ضعفو بهذه الطريقه سوف تجد لديهم امراض خفيه تندرج لهم فيها بعد او بالحال " .
كل شخص وطبيعة جسمه .. ينتج للبعض زيادة الوزن ب 5 ايام والبعض 10 ايام ولكن شيء أكيد وطبيعي ليش اكثر من 15 يوم .. واذا لم ينتج ويبدو عليهم زيادة الوزن قليل او كثير شيء فشيء بهذه المده فهم من الأكيد مصابين بمرض معين كالديدان وغيرها.
انا عن نفسي مازلت ازيد وزني وانه يزداد اسرع بكثير من اول شهر وهذا بسبب تعود جسمي على الغذاء الأكثر .. والذي ساعدني بالدرجه الأولى إنني أمارس كمال الأجسام ولكن بحدود معينه ولأن لدي هدف ووزن معين أريد الوصول إليه مع أدائي رفع الأثقال وغيره وبعد ذلك سوف اخسس وزني وارجع لعدد وجبات طبيعيه (( 3 وجبات في اليوم )) لكي أفقد الشحوم والدهون وينتج لجسمي كما نقول (( عضل صافي )) ,
كان وزني قبل لا أبدأ 66 منذ 4 اشهر و بعدها بشهر اصبح 75 وبعد الشهر كثر إنشغالي ولا اجد وقت كافي لأكلي لأكثر من 3 وجبات في اليوم فثبت وزني على ال75 وهذا شيء جميل ان يتوقف الوزن عند ال75 بما اني لا ااكل الكثير وهذا بسبب أكلي المتنوع لزيادة وزني. والآن حتى لو لم أأكل شهر كامل لن يقل وزني عن ال 72 ... والآن رجعت لكمال الأجسام وطريقة اكلي مثل السابق منذ 5 ايام وزدت بهذه الفتره (( 5 ايام )) 3 كيلو زيادة .. أي أصبح " 78 " واطمح لل85 في شهر وسبوعين.

- تجنب شرب عصير البرتقال والأناناس لأنهم ينشفوا الجسم .
- تجنب أكل الأشياء المسلوقه لزيادة وزنك لأنها تغذي العظله وتملأ الشهيه لا اكثر " لهذا السبب يأكلها من يتبع الرجيم " .
- اجعل وجباتك الثلاثه صحيه ودسمه والوجبات الأخرى ليش من الضروري ان تكون دسمه اذا لم تستطع أن تأكل زياده .. فالتكون الوجبات الأخرى " مقبلات , سندويشه , خضار "
- سوف ينتج لك الذهاب إلى دورة المياه بكثره وهذا شيء طبيعي في أول الأيام حتى يتعود جسمك على مقدار طعامك .
- الماء شيء أساسي ومهم جدا جدا جدا في اول الأيام وتتدرج اهميته حتى 2 لترا في اليوم على الأقل .
- إرسم لك هدف مثالا " اذا كان وزنك 50 فليكن هدفك 60 بعد شهرين " فغامر وتحدى رغبتك .

وبالأخير انا أقول لك عن نفسي أنني ذهبت لطبيب وذهبت لأكثر من شخص ولكنهم لم ينفعوني بشيء .. مثل مايقول المثل " إسأل مجرب ولا تسأل طبيب ".
اتمنى افدتك بشيء وهذا كل إلي عندي وكل إلي قدرت أساعدك فيه .
1/23/2009 12:26:27 PM
Africano
Posts 24
kuwaitis
مع ان الموضوع ما يهمني بس بصراحه اسلوبك يجذب بالشرح الدقيق ومحاولتك انك تفيد غيرك
بالتوفيق و جعله الله في ميزان اعمالك الصالحه
2/3/2009 12:47:32 AM
TALAL_4488
Posts 362
والله انا عن نفسي ودي انزل من وزني

بس ماكو فايده اعاني من هالشي وزني اذا نقص 90 واذا ارتفع مايزيد عن99
هاذي مشكله اعاني منها
ابي مره وحده الاقيه 80 ماكو
2/11/2009 12:41:39 PM
Alzeeen
Posts 6
زيادة الوزن شوي صعبة.. لاكن مع الإرادة والتوكل على الله ماكوو شيء صعب..

بودرة جنسينج موجودة بالجمعيات والصيدلية وايد زينة وتزيد الوزن وهي احسن من البروتينات.. تقسيم وجبة الطعام بحيث ان انعود الجسم انة .. ياكل اكثر من مرة باليوم وإنوسع المعدة..
العملية محتاجة حق وقت بس ماعلية لجل عين تكرم الف عين.. والنفسية الحلوة هم تفتح الشهية.. والجلووووووووووووس مع ناس إكيلة يعني إحون الأكل هم تفتح الشهية.. ولللي إدخنون تجنبوا التدخين لأنه إهد البدن وحاولو تاخذون عسل طبيعي فية فيتامينات لأنه مفيد للصحة.

وشكرا..

دمتم بود
4/26/2009 4:53:38 PM
m_q8_90
Posts 15
سلام عليكم..
العصائر تحتوي على فيتامينات وخصوصا البرتقال ،والفيتامينات تساعد عى زيادة الوزن ،واكد الطباء ان اللي يعانون من السمنة اجسامهم في فيتامينات واايدة ،وفي حبوب زيت السمك او حبوب زيت كبد الحوت تساعد على زيادة الوزن ،وغير جذي لها فوائد وااايدة ولذلك يسمونه (( ملك الدهون )) يعني مو بس حق الي يعانون من النحافة ياخذونه ،بحثوا واقروا عنه...
8/18/2009 9:55:31 PM
rsol_al7ob
Posts 1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد

اخي الفاضل انا من الناس الي كان وزني واقف على 65 اكثر من سنه بس بعد ما اشتركت باحد من النوادي احد المدربين سوالي جدول غذائي وقدرت اوصل للوزن الي ابيه واهو 80 بس من غير شحوم لاني مارست رياضة رفع الاثقال وصار جسمي جسم يحلم فيه اي شاب وحب اقدملك هالجدول يفيدك ويفيد كل الخوان بالمنتدى

طبعا اهو شوي صعبه انك تاكل كل هالكم بس راح تتعود تاكل اذا حاولت كثر ماتلعب تحرق وكثر ماتحرق راح تيوع وتاكل زياده طبعا اهي مقسمه على 7 وجبات باليوم واكرر لازم تلعب

الوجبة الاولى :-
8-10 بيضات مسلوفه
1 روب قليل الدسم
2-3 خبز اسمر
1 موز طازج
نصف لتر ماء

الوجبه الثانيه :-

بروتين شيك مع حليب قليل الدسم

الوجبه الثالثه -
3-2 سمك مشوي حجم متوسط
صحن كبير رز ابيض مشخول
صحن سلطه خضراء
روب قليل الدسم
نصف لتر ماء

الوجبه الرابعه :-

الوجبه الخامسه :-

ستيك لحم مشوي منزوع منه الشحم
بطاطه مشويه او مفيوحه
1صحن سلطه
1-موز طازج
نصف لتر ماء

الوجبه السادسه

الوجبه السابعه :-

1-2 صدور دجاج مشويه او مسلوقه من غير جلد
1 بطاطه مسلوقه
صحن سلطه
نصف لتر ماء

وانا حاضر حق اي استقسار تحياتي
10/6/2009 3:44:30 AM
BeBey
Posts 12
.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
إخوي حيت أشكرك على هـ الطرح الحلو ..
وإن شاء الله إنك بتلاقي تجاوب من كل الأعضاء ومساعدتك في زيادة وزنك ..~
لكن ترى إهو كله يعتمد عـ النفسية والراحة والنوم وطريقة آكلك والمجهود إلي تقوم فيه طول اليوم .."
وكثرة التفكير لها تآثير جانبي سلبي كبير وواضح سواء من ناحية قلة أو زيادة الوزن لكل الحالتين ..
وفي ناس تكون أجسامهم قابلة للسمنة وفي ناس لا .. أو ممكن يعانوون من مشاكل في التغذية أو لصغر المعدة ..
أو وجود مرض معين كـ الدود وغيره نسمع عن هـ الآمور تحصل دائماً .. وكل شئ تختلف مشكلته عن غيره ..
يعني على حسب وفي ناس كذلك وراثة وإلي أجسامهم غير قابلة للسمنة تلقاه ياكل ياكل لكن ما يبين عليه ..~
وفي بنات أو شباب في بداية أعمارهم وبعد سن المراهقة لين يكبرون وهذا هم ما يتغيرون ولما يتزوجون يمتنون .."
وهذا إما لتغي نسبة الهرمونات أو عامل وراثي في العايلة نفسها يعني يكونون أنحاف بعدين تظهر عليهم علامات السمنة ..
ممكن يرجعون لوزنهم الطبيعي الي كانو عليه آو يسمنون ويقدرون يرجعون مثل ما كان أو يوقفون على هـ الوزن ..
وفي العكس يظل يزيد يزيد وزنه ولو شنو يسوي مستحيل يرجع مثل ما كان حالات غريبة وعديدة ومختلفة ..
أنا عن نفسي راضية كل الرضا .. لكن في ناس تقولي آمتني شوي وناس تقول جذيه مناسب لج ..~
وناس تحسد الواحد حتى على ضعفه ورشاقته وتقول يا ليت نكون مثلكم وبرشاقتكم ..
يعني صدقني محد راضي لا بضعف ولا بسمن حتى لو متنت بتقول برجع مثل ما كنت او تبي زيادة اكثر ههه
فـ قو الحمدالله على كل حال .. وحاول إنكتزيد بوزنك بـ طريقة آمنه ومافيها مخاطر ولا حبوب وهـ السوالف وبروتينات ..
لان لها مضار عديدة ومعروفة مثل العقم وآمراض القلب والسكر وأمراض ثانية كثيرة والله ..
وأنا جبتلك هـ الوصفات سهلة وطبيعية ومناسبة لك وراح تساعدك في زيادة وزنك ..
.
.
.

..{ تــآبــع }..
10/6/2009 3:48:52 AM
BeBey
Posts 12

وصفات لمن يعاني النحافة !!

لكثرة الأسئلة حول كيفية زيادة الوزن لمن يشتكون من النحافة اليكم هذه الوصفات التى سيكون لها مفعول مميز أنشاء اللة :

الحلبه وهي تأخذ ملعقة صغيره 6 مرات في اليوم
ضع ماء قليلا في فمك ثم ملعقة الحلبه وتبلع بسرعه ومن ثم القليل من العصير حتى يتغير طعم
مرارة الحلبه صدقني في اول مره صعب لكن بعدذلك تتعود عليه

الوصفة الثالثة::

حب العزيز يوجد عند العطارين والطريقه كما يلي :
يطحن ويضاف إليه حلبه ومكسرات مثل اللوز والفستق ويؤخذ مع كأس حليب أربع مرات في اليوم شهر كامل أو
أقل شوي (نطحنه مع اللوز والفستق ونخلطه بالحليب ونشربة)

الوصفة الرابعة::

مغلي الحلبة او مسحوقها لتسمين الجسم
وذلك باضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة الى لتر من الماء وغليه لمدة دقيقة واحدة فقط يصفى بعدها المغلي
ويشرب بجرعات متعددة ( ملعقة كبيرة كل ساعة )
اما اذا حبيت ان تستخدم مسحوق بذور الحلبة فانه يمزج منه مقدار 10 جرامات مع كمية معادلة من زيت الزيتون
ويؤخذ ربع هذه الكمية اربع مرات في اليوم

الوصفة الخامسة::

( لوز + جوز + تمر + عسل )يعجن ويعمل على شكل كور ويؤكل منه 3حبات يومياً
هذة الوصفة من عطار.

الوصفة السادسة::

زيت حلبة + زيت خروع
بمقادير متساوية ويوضع على المكان المراد تسمينه

الوصفة السابعة ::

يخلط ملعقتين من الحلاوه الطحينيه مع علبه صغيره لبن زبادي ويؤكل على الريق يعني اول ما تقوم من النوم

الوصفة الثامنه ::

يوضع مقدار ملعقة متوسطةمن أوراق الجوز في كوب ماء حار مدة ربع ساعة ثم يُصفى ويشرب كوب بعد الغداء
بساعتين وكوب بعد العشاء بساعتين

الوصفة التاسعة ::

لتسمين الوجه أكل الزبيب.... وشرب عصير الكيوي

الـمـشـروبـات

يعتبر مشروب الكاكاو من المشروبات المغذية والمقوية وعندما يضاف إليه اللبن يصبح ذا قيمة غذائية عالية نظراً لاحتوائه على 50 % من الدهون وارتفاع سعراته الحرارية ويتم استخدام الكاكاو باللبن فى البرامج الغذائية للذين يشكون من النحافة وضعف الشهية للطعام.
المقادير:
4 ملاعق كاكاو.
3 ملاعق شيكولاتة سائلة تباع جاهزة بالسوبر ماركت.
كوب ونصف لبن رائب.
5 ملاعق سكر.

الطريقة:
يضرب كل من اللبن والسكر فى الخلاط ثم يضاف الكاكاو والشيكولاتة السائلة حتى يمزج الخليط جيداً ثم يوضع ساعة كاملة فى الثلاجة ويشرب مثلجاً

نظام غذائي متكامل
\\
النظام الغذائى الأول :
الإفطار:
عصيدة "دقيق + سمن + عسل أسمر".
بيضة مقلية بالزبد.
3 ملاعق مربى بالقشدة.
خبز.
شاى خفيف.
بين الإفطار والغداء
كوب حلبة ناعمة محوجة.
الغداء:
سمك مقلى أو 200 جرام لحم مشوى أو ربع فرخة مشوية.
بطاطس شيبسى.
أرز بالعدس.
عصراً:
كوب لبن بالخميرة.
100 جرام لب وسودانى.
العشاء:
بطاطس مسلوقة.
نصف رغيف عيش.
قبل النوم:
ثمرة فاكهة.

النظام الغذائى الثانى :
الساعة السابعة صباحاً:
كوب لبن كامل الدسم.
قطعة كيك.
الساعة التاسعة:
قطعة جبن كيرى أو دوبل كريم.
2 ملعقة عسل نحل.
الساعة 11
ملعقة خميرة مخلوطة بكوب زبادى.
الغداء الساعة 2 ظهراً:
200 جرام لحوم مشوية أو ربع فرخة أو سمكتان مقليتان.
طبق خضراوات كبير.
الساعة الخامسة:
كوب كاكاو باللبن.
الساعة التاسعة:
مربى "تين".
توست.
زبادى بالعسل الأبيض.
قبل النوم:
ثمرة فاكهة أو كوب عصير برتقال.
ملحوظة:
يجب مراعاة أن تكون الزيادة فى كمية الطعام تدريجية حتى لا يتسبب ذلك فى اضطرابات المعدة والهضم.
يجب تناول فيتامين "ب" المركب يومياً

"
"
"

أتمنالك كل التوفيق لك وللجميع .~
ويا ليت آكون أفدتك لو بشئ بسيط .."
وإعذروني عـ الإطالة ..

تحياتي للمآره ..}~
4/6/2010 9:19:24 AM
om_sahmah
Posts 61
3abdullla كتب:
الصراحه ماني عارف ليش كل المواضيع تتكلم عن الرجيييييييم ومافي موضوع حق الضعاف الي يبون يزيدون وزنهم لييييش
يليت من الي عنده معلومات عن طريقة زيادة الوزن يفيدنا لان انا شخصيا اعاني من هالشي

بصراحه انا وزني صحي ... بس على خبرتي تقدر تكثر من اكلك وتاكل منتجات كامل الدسم ...

كل شي متوفر اعتقد بالجمعيات .... في بروتينات تقدر تساعدك خيوو
1/16/2011 3:38:38 PM
ruleoforose
Posts 1
السلام..
اخ Kuwaitis
ايش اسم البروتين الي استخدمته؟...وكم سعره؟ ياريت تفيدنا
صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0