الصفحة الرئيسية » القصص والروايات » موضوع نقاش !!!! (الارتباطات الماليه )
صفحات 1
10/23/2008 8:43:52 AM
doctor_3
Posts 27
السلام عليكم ,,,
يتغير الواقع الاجتماعي لبلادنا يوماً بعد يوم وعاماً بعد عام .. ويظهر هذا التغير جلياً إذا حسبناه بعقد من الزمان أو عقدين .. فما بالنا إذا حسبناه بجيل من الأجيال .. لكن هل أثر هذا التغير في الواقع الاجتماعي على ثوابت الارتباطات ......
انا سؤالى ليش صارت كل العلاقات ترتبط على الماده ....؟
انا ما اتكلم عن شباب بس هم البنات فيهم حقهم بعد ...
ليش قاعدين نشوف كل الارتباطات ماليه يا اخوان .... ياليت الكل يشارك لان ماكو علاقه الا دش فيه تبادل مادى ليش الماده اول شي ينسائل عنه الواحد ؟؟؟؟؟؟
تقبلو تحياتي اخوكم لصغير د. فـــــــــــارس
11/1/2008 12:10:14 AM
mel79al7iat
Posts 83
يمكن بسبب الغلاء المعيشي ....
يمكن من سبب انتشار الاخبار بان الرجل الكويتي مديون او بسبب ارتفاع اسعار العقارات فالبنت تبي تتزوج واحد غني علشان ايييب لها بيت كل شي جايز يمكن تكون هذي احد الاسباب ...او يمكن انا فاهمة الموضوع غلط
11/3/2008 4:35:06 AM
doctor_3
Posts 27
السلام عليكم الموضوع مو جذيه الواحد ينسائل عن الماده قبل ما ينسائل عن (صلاته)والعياذ بالله ...

واشكرج لج مرورج السريع
11/15/2008 7:36:28 PM
98883054
Posts 1
كلامك صحيح أخ فارس..والأكيد إن السبب في البعد عن الدين ..
ولو إن الواحد أو الوحدة سألوا عن الأخلاق قبل المادة .. كان ما وصل فينا الحال لهالسوء وكان الأسر القادمة أحسن بوايد في تربيتها لأولادها
والتفكير المزروع في الأولاد عن المادة وأهميتها على الدين تغير

المادة مطلب ولكن مو ضرورة
11/15/2008 8:00:42 PM
khale_dm
Posts 358
للاسف زمنا الحين زمن الماده

وانا اؤمن بمقوله كل زمان وله رجاله

زمن كان الرجل هو الشجاع والكريم واللي عنده اخلاق

والحين زمن اللي عنده فلوس

اخوكم/خالد
11/16/2008 1:44:46 AM
sweet.girl
Posts 4
لو خليت خربت .. الدنيا فيها الصالح والطالح
ولازم نتفاءل بالناس اللي تفكيرهم عقلاني .. واللي يشترون الريال مو جيبه
المادة مطلوبة .. وتحل وايد مشاكل ..بس مو إهي الأساس
11/23/2008 8:30:29 PM
doctor_3
Posts 27
شاكر للجميع مروركم الخفيف والسريع وانا اسف على المواضيع الا رديت عليها بقسوه لكن انا اتبع تيار معين . وكل الكلام الا انا اقووله يعتبر وجهة نظر ومتعصب على تياري

بقلمي د. فارس
12/23/2008 10:56:02 PM
junart
Posts 34
السلام عليكم...
الموضوع ما قام يتعلق بالرجل بس .. حتى البنت قاموا يسألون عن ""كم معاشها؟"" من أول لقاء للعائلتين بشكل مو طبيعي!!!!!.......

وثاني شي الناس لو إبتعدت عن المظاهر وما همها شنو الناس تقول عنهم لأن هل مظاهر تنقصهم يصيرون بخير..... لأن محد يسأل نفسه أو يحاسبها "آنا ربي باجر بيسألني عن كل هلي آنا أسويه إو وين قاعده أو قاعد أقط هل فلوس!!!!"....

ولو الكل يعرف إن السعاده هي من القلب للقلب مو من الجيب للجيب.... لأن المعزه وراحت البال والثقه والأمان بعلاقه الأشخاص ببعض كلها ما تنشرى....((وهذا رايي واعتقادي))....
2/4/2009 2:22:05 AM
TALAL_4488
Posts 362

الزمن هذا اسمه زمن الماده عندك فلس تساوي فلوس مو فلس ماعندك مايمشي
والناس بالوقت الحاضر تبي الماده لجل الكشخه والرفاهيه الــــخ
مشكور اخوي على طرحك للموضوع هذا
3/9/2009 4:39:48 AM
blooosh
Posts 2
مثل ما يقولون لكل زمان دولة ورجال ..
ومثل ما يقولون اخوانا المصريين .. عندك ارش تسوى ارش ماعندكش ارش ماتسواش ارش ..
حاليا نعيش بزمن الماده فيها تتغلب على كل امور الحياة ..
ولكن بنظري تحول الزمـان وانقلبت الاحوال ..
ولى زمــان الرجوله والكرامه والاعتمــاد على النفس ..
واتى زمن الرفاهيه والراحه والمظاهر الباهره ..
11/3/2009 2:10:56 PM
ADM
Posts 18
الماده او المال وما ادراك ما المال وقد قال الله تعالى في محكم تنزيله (المال والبنون زينة الحياة الدنيا ) فهو ضروري لمتطلبات الحياة العصريه من مسكن ومعيشه ورفاهيه معقوله ولا ننسى العلاء وارتفاع الاسعار ولكـــــــــــــــــــــــــــــن هذا لا يعوض الاخلاق الحميده والتواضع والقناعه وقد قيل بالامثال (الحر عبد ما طمع .والعبد حر ما قنع ) وشكرا ودمتم سالميين !!
صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0