الصفحة الرئيسية » المناقشات الجادة والقضايا الاجتماعية » الزواج السري اوالمسيار.......لماذا؟
صفحات 1 2 3 4 5 6 7 8 9
8/17/2009 9:52:48 PM
mas010
Posts 14
انا في عندي اضافه بعد احداث الجهراء والانتقام الشنيع اللي حصل من الزوجة الاولى
مثل هذه الزوجات من الصحي والجيد انك تخفي عنها زواجك الثاني حتى لا تحصل مثل هذه الكوارث
يعني الريال اشسوى تزوج وهو في مقتبل حياته وبكامل صحته وانتي اذا مو عاجبك تقدرين تنفصلين ليش هالدرجة من الانتقام
على العموم اللي ابي اقوله ان المسيار والسري عن الزوجة الاولى مناسب حق مثل هالانواع من الحريم
8/31/2009 1:28:03 AM
whitemoon
Posts 1
وزاج المسيار هو زواج شرعي بس يتنزال الزوج والزوجه عن بعض الامور تتنازل الزوجه عن الانقاق عليها وتوفير المسكن لانها تعيش في بيت اهلها وبالتالي تسقط قوامت الرجل عليها لانه لا ينفق عليها وهذا الزواج مشروط بالظروف وموافقت الطرفين وتكتب في عقد الزواج ويكون بالمحكمه مو خش ودس
شاهدت حاله على التلفزيون وحده تسال الشيخ انها وحيده ابوها وابوها مريض ولا تقدر تخليه بروحه بالبيت وتزوج وانها انخطبت ولكن اشترطت انه مسيار مادام ابوها حي لانها ترعاه فقال الشيخ نعم ما فعلتي وليس عليك شي واخذ يشرح الزواج
هذي الحلات مقبوله مافيها شي غيره اكيد لعب وعدم الالتزام والصرف هذا خوف وعدم تحمل مسؤوليه
هذا راي واسف للاطالة وشكرا
9/15/2009 10:53:06 PM
bmf
Posts 2
السلام عليكم

قرات الموضوع ولم ارى ان احدا تطرق للعفه او الستر او الحلال .... مع ان البعض ذكرها ولكن بايجاز...

انا مثلا متزوج وعندي اطفال وطرق هالمعاش...

الحمدلله عندي من الوسامه مايجعلني كل يوم مع..... مع احترامي
ولكني لااريد الحرام وابحث عن الحلال.....
الطرف الثاني تلقاها ماتبي شئ من الرجل غير الستر لديها مدخولها الخاص ومو محتاجه للرجل الا ان يكون زوج حنون وطيوب ويحترمها....
مع العلم انها لو تبي الطريج الثاني متوفر للطرفين .......
ولكنها فضلت الحلال وقدمت بعض التنازلات لكي تحصل على الحلال....

اين المشكله ؟

المشكله اذا طلع اهو مو كفو ولايقدر المرأه حق قدرها.
واذا طلعت اهي مو كفو وماخذه السالفه وناسه وتضييع وقت .
اهني لاطبنا ولا غدا الشر.

هذا راي المتواضع.

تحياتي للجميع.
9/16/2009 11:37:32 AM
mhmmd
Posts 69
الزواج هذا يحقق للطرفين مصلحة معينة او يقضي حاجات معينة
و لكن الجميع يتناسى ان ابن آدم كائن متغير النفسية و المسلك
فالذي يناسب اليوم لا يناسب بالمستقبل

الامر هنا ان الاثنين لهم من الاحتياجات المادية التي يجب ان تتحقق و مع مرور الوقت يكتشف كل منهما او بالاحرى ينتبه
الى ان الكثير من هذه الاحتياجات لم تتحقق لسبب او لاخر

هنا تبدأ هذه التفاصيل تلقي ظلال قاتمة على حياتهما
المراة هنا مشكلتها اخف من مشكلة الرجل
المراة تتكلم عن نفسها و قد يكون اولاد كثمرات لهذا الزواج
الرجل يتكلم و يصارع بشكل حثيث لانه مسؤول عن اسرة اخرى ...
اعتقد ان هذا الامر اصعب و اقوى بمراحل من اعظم قوة تحمل و اعصاب ممكن ان يتمتع بها اي رجل
خاصة و ان الغالبية التي ستتجه الى هذا الزواج هي من الطبقة الوسطى ( ام كل المصايب )
اعتقد ان هذا الزواج لا يتناسب مع الطبيعة الانسانية على المدى الدائم .. لذلك فان هذه الزواجات لا تنتج بالنهاية الا زيادة بفئة المتطلقين
قد يكون حسب وجهة نظر من اقره ممكن ( الانجاح ) من نظرته الدينية و لكنه من الناحية الاجتماعية اعتقد انه صعب جدا
9/18/2009 3:28:04 AM
mskeeena
Posts 35
مرحبا انا شفت الموضوع ولفت نظرى ويمكن لانه من زمان ما دشيت المنتدى احتمال ردى يزعل البعض منكم ... اشمحوا لى على صراحتى بس انا انسانه واقعيه واتكلم عن وجهه نظرى ولحد يقولى لا تشملين .. زواج المسيار او المتعه هم زواج صحيح وشرعي الا انه فيه بعض التحفظات المسيار يهضم حقوق المراه والمتعه سري فيه ايضا هضم لحقوق المراه .. لكن فى حالات مجبوره انها تسلك هالطريج يا اما يكون ما عنده القدره الماليه او انه زوجته مريضه او انه على سفر او غيره او غيره ولكن شنو اخر كل هالحجى انه الرجل يدور المرأه السهله المنال الى ظروفها صعبه او محتاجه او مطلقه او ارمله اتحدى اى واحد يقولى انه تزوج متعه او مسيار بنت بنوت ... لانه بالاساس الريال الى يتزوج هالنوع من الزيجات للاسف لا ينظر للمرأه انها زوجته بس ينظر لها انها وعاء شرعى يخلص الى يبيه وعقب ينهى الموضوع لانه ما فيه اى قانون راح يحميها ولا تقدر تقول لاهلها انها تزوجت هالزيجه لانه بالكويت العادات والتقاليد ترفض هالسالفه ... عموما بنات احذروا هالزيجات تراها تحت بند مسمى شرعى لكن النيه غير شرعيه للاسف ... وهذا رائى انا بالموضوع واسمحوا لى بالاطاله والى عصب من كلامي امسحوها بويه اى واحد يبى يتزوج متعه او مسيار لول
10/2/2009 4:08:30 AM
ahmed_1983
Posts 2
يااخوان الي خلا زواج المسيار ينتشر هو التكلفه العاليه
10/3/2009 4:11:19 AM
HnN
Posts 1
السلام عليكم ..
هذه اول مشاركه لي اتمنى تكون خفيفه عليكم ,
اولا اي زواج بالشرع و برضى ربنا الي خلقنا او وفرلنا التشريعات و الحقوق لازم تتم بالشي الي الله اجازه لنا و الي يعود لنا فيه الخير و يعم لنا بالفايده
او ثانيا يكون زواج على قد المعنى لهذه الكلمه اي انه يكون طول العمر , حتى يحقق اسس العلاقه الزوجيه
او على حسب علمي الانواع المذكوره يسمح بفتره وجيزه بالله رزقو الزوجين بطفل شنو بيكون مصيره ؟؟؟؟

الزواج بتعدد اسمائه يحقق العلاقة التي يجتمع فيها رجل ومرأة اي زوج و زوجه لبناء أسرة حتى تعمر الارض و تتربى الاسره تربيه صحيحه يتشاركون فيها الزوجين . الزواج علاقة متعارف عليها ولها أساس في القانون والمجتمع والدين، وهي الإطار المشروع للعلاقة الجنسية وإنجاب الأطفال للحفاظ على الجنس البشري.

و الي بيخش زواجه مثل الي قال شرايكم بنات ان الواحد يتزوج جدام مرته ولا من مسيار ؟
الرد :
في القرآن : (وعاشروهن بالمعروف) وقال الرسول محمد : "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي" [بحاجة لمصدر]. استوصوا بالنساء خيراً وإذا كان ذلك من حقوق الزوجة على الزوج فله عليها أيضا أن تحسن معاشرته بالمعروف. ما راح يقدر الريال بالخش و الدس ان يتوافق بينهم الا بالرضا , فالاحسن ان الواحد يختار الزوجة الفاهمه و اهو يكون فاهم حتى يعرفون يواجهون اي مشكله ممكن تخلي احد الطرفين تهدر علاقتهم ....
10/3/2009 2:39:30 PM
welcomeq8
Posts 2
نصيحة من القلب الى الفتيات والارامل والمطلقات
إذا جاكم أحد يبي يتزوجكم أهم شي وثقوه بالمحكمة سواء كان مسيار أو سري
أو غيره . وهذا يا بنات يحفظ البنت ويصونها لانه تخيلو لو تحمل المرأة ويتخلى
عنها الرجل شنو راح تكون فضيحتها.
وإذا كان العقد موثق فلا مشكلة سواء كان سري أو مسياااااااااااااااااااااااااااااااااار.
10/3/2009 10:30:15 PM
ahmad36
Posts 1
والله بصراحه بالوقت الحالي صعب الانسان يكون صريح زواج العلني مثلا انا انسان صعب اتزوج مره ثانيه علني وابي مسيار لان ضروفي ما تسمح قولو جبان قولي خواف لاكن انا صريح وابي اتزوج مسيار وحترامي للجميع الوق تغير والناس هم تغيرت والله يكتب الي فيه خير
10/8/2009 5:40:44 PM
khaledmm
Posts 30
السلام عليكم

بصراحه هالموضوع كتبته من قبل سنه وماشاء الله للحين له ردوود ومستمر ورواد الموقع يجددونه باقتراحاتهم واراءهم الجميله

اتمنى من الله ان يستفيد الجميع من النقاشات بحيث تكون بناءه وهادفه بعيده عن اثبات االوجود والعناد
11/2/2009 11:55:26 PM
fohaid
Posts 18
السلام عليكم زواج المسيا ر ليس زواج سري المسيار من التيسير ويكون بأذن وليها لحاجتها الماسه في ذلك لتعفف وشاهدين كعقد الزواج السني طبعا وليس واجب على الرجل أخبار المرأه بذلك أذا تزوج وليس شرطا
11/3/2009 4:22:42 PM
shrewdman67
Posts 1
السلام عليكم جميعا...أولا انا مو طالب علم شرعي ولا ودي ان اكون متعالم ولكن اللي اعرفه عن زواج المسيار انه زواج تندرج فيه جميع الشروط الشرعية للزواج ماعدا حق السكن اللي تتنازل عنه الزوجة مؤقتا وبامكانها ان تتراجع عنه باي وقت تشاء..اما ليش الرجال يقدمون عليه فمنهم من لا يستيطيع توفير السكن في وقت الزواج لاسباب مادية او اخرى والبعض مثل ما تفضلوا الاخوة والاخوات لخوفهم من زوجاتهم او اهاليم...والله اعلم
تحياتي
بوعلي
11/3/2009 6:39:50 PM
fohaid
Posts 18
وعليكم السلام يا شرويدمان يا أبو علي المسيار هو شرعي مع تنازل المرأه من حقوق السكنى والنفقه الرعيين على الرجل والأقدام عليه وعدم رغبات الزوجات فيه من عمر الدنيا وهذه حالتها والناس معادن كما تعرف وشاكرلك
11/5/2009 9:57:38 AM
NOLOHO
Posts 74
صباح الخير للجميع......

ليش انتشر زواج المسيار في عصرنا الحالي وما الدافع اللذي جعله ينتشر ؟
أول شي أحب اشكرك على طرحك لهذا الموضوع المهم واللي انلاحظ كلنا ان انتشر بالفتره الاخيره .
وبرايي ان اتجاه الكثير من الناس لمثل هالنوع من الزواج هو خوفهم من الفشل (اغلب اللي يتزوجون مسيار كانت لهم تجربه سابقه وكانت فاشله ) ومافيها شي مدام حلال خلاص ومدام الطرفين موافقين خلاص عادي

هل تؤيدون زواج المسيار ؟
نعم أأيد زواج المسيار وطبعا هذا اذا كان في مصلحه للطرفين....بس الأفضل زواج العام والاشهارأحسن وأحسن .
والله يوفق الجميع......

مع تحياتى لشخصك,,,,,

اتمنى من الكل يشارك برأيه؟
11/6/2009 3:15:27 AM
a7bkm
Posts 11
مرحبا حبايب قلبي بصراحه اللي ما يعجبه كلامي لا يتضايق بس كل واحد يقول وجهة نظره لان مو حاب اخسر حد ان كان اعرفه او لا انا عن رايي اقول ليش تقولون ليش انتشر شنو هو حرام ؟ اذا كان حرام عند بعض الناس ياخي محد مجبور واما بالنسبه اللي عندهم حلال فهذا شي عادي وما ينسأل عليه ليش انتشر لان دامه حلال فهو شي لا جدال عليه عند اللي محللينه اما بالنسبه للي محرمينه فيا اخوان مالكم ومال هالسالفه شي حرام وانتم ارفضوه لا تتقبلونه لان ما في شي غصب وشكرا اخوكم .........
11/19/2009 11:51:00 PM
mas010
Posts 14
الموضوع شيق
ارجو ان تضعوا ردودكم
11/21/2009 5:42:45 PM
66206640
Posts 3
el7saweya كتب:
khاخوكم/ كربلا[/quote كتب:
ale_dm]بسم الله الرحمن الرحيم

يلجأ كثير من الشباب والنساء في الوقت الحالي الى الزواج السري او المسيار

نقاش الموضوع:

ليش انتشر زواج المسيار في عصرنا الحالي وما الدافع اللذي جعله ينتشر ؟

هل تؤيدون زواج المسيار

اتمنى من الكل يشارك برأيه؟

بصراحة مادري ليش انتشر ؟ بس اشفيها اذا تزوج الواحد مسيار؟ كل واحد وظروفه ، انا مو مع هالزواج ولا ضده بس دام البنت موافقة كيفها . بعدين زواج مسيار ولا انها تخربط برة .. موضوعك حلو وناطرة اقرا راي البنات والشباب ..
11/27/2009 8:30:49 PM
mas010
Posts 14
ردا على سؤال NOLOHO

انا الصراحة اايد المسيار لللي يحتاجه
12/3/2009 8:04:48 AM
kwty71
Posts 1
mona123 كتب:
وعندي سؤال للبنات .. تفضلين زوجج يتزوج عليج ويحطها عندج بالبيت او يتزوج زواج مسيار وبعلمج طبعا .؟؟

شوفو يا جماعه الخير
الريال اذا يتزوج مسيار او عادي ، المهم ان الزوجه الاولي تكون عارفه و بس !

اما السري فهو دليل علي عدم جديه الرجل في حفظ حقوق الزوجه الثانيه
شكرا

صح السانج ياختي الغاليه منى بس وين اللي يفهم هالكلام من اخواتنا الزوجات
1/27/2010 1:34:20 AM
ah12345
Posts 4
صباحكم خير

والله شى مؤذى للاحساس ان المرأة ممكن تقبل بزواج المسيار..ولو كان شرعى...!! الأمر يبقى قناعة شخصيه لكلا الطرفين..خاصة ان نسبة الإناث من يرغبن بالعفه والستر

لكن صعبه!! اولا الرجل كيف يقبل يناسب اسره ويقف امام ابوها واخوانها وهو طالب مسيار!!!!!!!!!!!!! شى مخجل...اذا ما كنت قادر لا تزوج يا رجل ولا تجيب لنفسك مشاكل مع زوجتك..

يا انك تكون رجل حقيقى بمعنى الكلمه وتحقق السنه والشرع محللك أربع برقبتك..وقف قدام اللكل وتزوج واعلنها على وضح النقا ,,,ولا تدس راسك = تخش راسك
ولا تخلى المسيار ظاهره لضعاف النفوس..

فى النهايه انا برايى الامر راجه للمراه لأن هذى حياتها ولو قبلتعلى نفسها فلتتحمل كل تبعات الزواج من غيره وأيامه مقسومه !! وجسد مشترك!!!

تحياتى للجميع
صفحات 1 2 3 4 5 6 7 8 9
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0