الصفحة الرئيسية » المناقشات الجادة والقضايا الاجتماعية » الزواج السري اوالمسيار.......لماذا؟
صفحات 1 2 3 4 5 6 7 8 9
10/24/2008 5:57:57 PM
KW72
Posts 1
اهم شي في زواج
10/24/2008 10:18:14 PM
Karbala
Posts 318
layla73 كتب:
ترا انا ملاحظه ان وايد يدشون علي بروفايلي و يراسلوني
واحد كبر ولدي يقول لي انا مستعد اتزوجك اليوم واللي تبينه حاظر ككككككككككك
بس راح اغير لانهم علي بالهم اني اتغشمر
صج ظروفي صعبه بس هذا مو معناته اني اوافق علي اي شخص
ماكو شغغغغغغغغغغل

هههههههههههههههههههههه

ليلي .. شكلهم تعاطفوا معاج .. وكسرتي خاطرهم

كل شئ قسمة ونصيب .. ما بعد الصبر الا الفرج

تحياتي
10/24/2008 10:47:31 PM
el7saweya
Posts 55
mona123 كتب:
وعندي سؤال للبنات .. تفضلين زوجج يتزوج عليج ويحطها عندج بالبيت او يتزوج زواج مسيار وبعلمج طبعا .؟؟

شوفو يا جماعه الخير
الريال اذا يتزوج مسيار او عادي ، المهم ان الزوجه الاولي تكون عارفه و بس !

اما السري فهو دليل علي عدم جديه الرجل في حفظ حقوق الزوجه الثانيه
شكرا

لا والله منى انا افضل يقرا الفاتحة على روحه ويتعوذ من ابليس وينثبر عندي ..
10/24/2008 11:23:55 PM
zhara
Posts 37
استاذ كربلا واستاذ خالد ما تنسوني بتعاليقكم
10/25/2008 4:17:09 AM
khale_dm
Posts 358
zhara كتب:
السلام هلا يا اخوان انا راح ارد على زواج السر وانشاء الله يرضى الجميع نبدا من الرجل ..... الرجل عندما يتزوج زواج بالسر لديه ظروفة مثل زوجة متسلطة صاحبة مشاكل انانية تبي زوجة هي التي تتحكم فية وانتم عارفين غيرة النساء وراح دوخه في المحاكم حتي لو ان خوش ريال راح تحط عليه الف عيب من الاحسن ان يتزوج بالسر عشان يفك نفسه من المشاكل ..
اما المراة: فى نساء يا اخوان لديهم اولاد كبار مايرضون ان امهم تتزوج او وجود رجل غير والدهم اذا هم ايتام هنا شو العمل ؟
فزواج السر لهذة المراة احسن لكونها حافظة على احترامها امام اطفالها ونظرت اولادها لها .
في وااااايد ناس تزوجوا في السر سنين طويله ومحد يعرف عنهم شي مادام الشئ بالحلال الله يستر عليه وشرط في هذا الزواج ان يكون الطرفين يخافون الله راح تقول ليش ؟
لان اذا صاربينهم مشكلة وادت الفراق ان يفترقوا بالمعروف مثل ما دخلوا بالمعروف بدون حقد وبدون اذية الطرفين .
ودمتم سالمين
رايكم ياشباب ؟

-----------------------------------------------------
كلامج عدل *زهره*

بعض زواج السر يجنب كثير من المشكلات

واذا كان فيه صلاح وستر بين الناس فلا مانع فيه

مشكوره على موضوعج
10/25/2008 4:20:15 AM
khale_dm
Posts 358
zhara كتب:

-------------------------------------------------
اخت *زهره* من خلال قراءتي لمواضيعج اكتشفت انج انسانه لها عقل كبير ومتعلمه وفاهمه وبصراحه ما يطوف علي موضوع الا اقرا او اعلق على ردودج

مشكوره ولا تحرمينا من مواضيعج
10/25/2008 2:07:39 PM
zhara
Posts 37
اشكرك ياستاذ خالد على تعليقكم لي وتعوت اني اشوف تعليقكم لي وافرح وااااااااااااااااااااايد على التعليق الجيد والمدح الذي كتبتة لي .
د=وثانيا: كابتي لكم او مشاركتي لكم صدقني من الواقع الذي اعيشه انا في البيت وماتنسى الذي يقول (البيت مدرسة )
واخير : اشكرك وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايد ياستاذي
10/25/2008 3:37:49 PM
Karbala
Posts 318
khale_dm كتب:
zhara كتب:

-------------------------------------------------
اخت *زهره* من خلال قراءتي لمواضيعج اكتشفت انج انسانه لها عقل كبير ومتعلمه وفاهمه وبصراحه ما يطوف علي موضوع الا اقرا او اعلق على ردودج

مشكوره ولا تحرمينا من مواضيعج

كلامك صحيح .. الاخت زهرة من خلال ردودها .. مبين ان تفكر بعقلها وليس بقلبها وعواطفها

وهذا الطريقة الصحيحة في التفكير .. لكلا الطرفين

تمنياتي لها بالتوفيق
تحياتي لكم
10/25/2008 6:03:11 PM
Manart
Posts 69
اذا كان الرجل متزوج فالزواج السري مغامره

لكن اذا ما كان متزوج ويبي يتزوج لظروف خاصه ويشهر زواجه بعدين

اذا كان انسان مستقيم فلابأس
10/25/2008 8:52:44 PM
khale_dm
Posts 358
zhara كتب:
اشكرك ياستاذ خالد على تعليقكم لي وتعوت اني اشوف تعليقكم لي وافرح وااااااااااااااااااااايد على التعليق الجيد والمدح الذي كتبتة لي .
د=وثانيا: كابتي لكم او مشاركتي لكم صدقني من الواقع الذي اعيشه انا في البيت وماتنسى الذي يقول (البيت مدرسة )
واخير : اشكرك وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايد ياستاذي

-------------------------------------------------------
اخت *زهرا * انا اشكرج على كتاباتج ومواضيعج الرائعه اللي الكل يستفيد منها و انتي مدرسه والكل يستفيد منج وانا احمد الله ان في ناس عندها عقل وفكر تعبر باسلوب منطقي مثل ما انتي تسوين

اما بالنسبه للتعليقات بصراحه المواضيع الجيده نمدح ونثني عليها ونطالب صاحبتها او صاحبها بالمزيد اذا كانت تحقق الفايده للجميع

التعليقات ما نجامل فيها احد بل العكس نكون منصفين ومنطقين وعادلين فيها ونعطي كل ذي حق حقه متى ما كان يستاهل وكلامه رائع
10/25/2008 9:01:04 PM
Ladykwiti
Posts 12
السلام عليكم ، أي زواج غير الزواج الرسمي اللي فيه اعلان جدام أهل البنت أو المرأة الثيب وجدام أهل الزوج" المعرس" وجدام الناس وكل البشر ما يدل الا انه في عنده مشكله ما تشوفونه جبان جدام اهله والا مريض ما ادري شسالفته ولا أقدر أتقبل او اهي عندها مشكله ما وصراحه ألوم وااااااااااااايد المرأه اللي تقبل مو الريال لأنه عقد الزواج ايجاب وقبول وهني اهي لازم نوقف موقف صلد جدام كرامتها جدامه ولا تستهين فيها والا عليها تبشر عليها السلام لازواجها يدوم ولا حياتها تستقر هذا رأي ومقتنعة فيه.
قبل لا أختم أحد رواد الموقع (الخطاب) دزلي أنواع نكاح أختار من بينهم بس أرجوكم لا تصدقون ولا نوع وصراحه أخذتها على غشمره منه وما رديت لأنه اهو كان مو مناسب بس أقولكم عليها عشان خواتي تنتبهون عسى الله يحفظ بناتنا:
أنواع النكاح اللي ما أعرف منها شي شرعي حسافه وين صرنا : المصواب – المسيار- المصياف- المسفار-المطيار- المصياع –المحجاج – المسياق -المهراب – المقراض.
وطبعا أنبهكم أخواني وأخواتي الله يعافيكم ترى قاعدين يطلعون بفناتك للزواج الله يكافينا شرها وعسى ما يزداد عدد أنواع النكاح لظروف وإحتياجات وامزجة المجتمع ،،،
10/25/2008 9:05:51 PM
khale_dm
Posts 358
Manart كتب:
اذا كان الرجل متزوج فالزواج السري مغامره

لكن اذا ما كان متزوج ويبي يتزوج لظروف خاصه ويشهر زواجه بعدين

اذا كان انسان مستقيم فلابأس

--------------------------------------------
اتفق معاج في هالنقطه بحيث يكون الاشهار في وقت لاحق بشرط يكون انسان كفؤ ومستقيم ويستاهل
10/25/2008 11:57:02 PM
al3aber
Posts 1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع وايد حلو ولكن للأسف نفتقد المصدايقه في ا لاجابه عن اسئلتنا بدون التحيز للنوع ( تحيز المرأه للمرأه ) و ( الرجل للرجل ) لماذا لا نرجع كل شئ للشرع بما اننا نتحدث عن امور شرعيه ...
التعدديه : التعدديه امراً شرعي وسنه نبويه .
هل السيده توافق على التعدديه حتى لو كانت مؤمنه بالرغم من ايمانها ومعرفتها التامه بان التعدديه شئ صحيح في ديننا ولا يجوز لها الاعتراض عليها خصوصاً اذا كان الزوج يراعي الله فيها ، لكن طبيعتها كأنثى ترفض ذلك ولا تتخيل ان يشاركها احد في رجلها .

اذا قلنا بان عدد السيدات كثير والتعدديه تحل كثير ... وتقطع الطريق امام الرجل والمرأه للوقوع في المحرمات .

اما مسأله الخوف التي اثارها الاخوه والاخوات

فهناك نظره اخرى لابد ان ننظر بها الي الامر ، اذا اقدمت على الزواج على زوجتي فلابد ان اعلمها اكيد بما سوف افعلم ، لكن انظروا ماذا سيحدث لها اكيد سوف تنهار من العويل اذا كانت انسانه لا تصرح ولا تندب ولا تفعل امور كثيره السيدات يعلمونها جيداً ومن الجائز ان تؤدي هذه الهوشه الى الطلاق .
ونرجع الى اول الطريق من جديد ... اصبحت مطلقه وسيأتي لها من يتزوجها على زوجته فترضى ... لما رضيتي وكنتي معارضه قبل ان تطلقي .

هل لو وافقت بطوع نفسها كانت سوف تطلق ... وتعيش سعيده مع زوجها ويراعي فيها الله عزوجل ، ام اعتراضها وطلاقها ورجوعها الى ان تتزوج من انسان متزوج هو الحل .
الا لو وافقت وارتضت وامتثلت كان افضل .

هل الحب يمنع التعدد ... بمعنى اذا تزوجت انسانه احبها ... وتزوجت عليها ... ما رد فعلها ... هل الرجل ملكيه خاصه للمرأه لا يمكن ان يتزوج عليها والا انهارت السماوات على الارض من فاجعة الجريمه التي ارتكبها .

حواء : لما شرع الله التعدد للرجل ولم يشرعه للمرأه . اذا احسنتي الجواب ... علمتي الحكمه .
ما شرع الله شئ الا لمصلحة البشريه .. فرضي بامر الله واريحي نفسك واطيعي ربك .

اعتذر للأطاله ... ونلتقي في القريب العاجل

العابر
10/26/2008 1:28:04 PM
khale_dm
Posts 358
al3aber كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع وايد حلو ولكن للأسف نفتقد المصدايقه في ا لاجابه عن اسئلتنا بدون التحيز للنوع ( تحيز المرأه للمرأه ) و ( الرجل للرجل ) لماذا لا نرجع كل شئ للشرع بما اننا نتحدث عن امور شرعيه ...
التعدديه : التعدديه امراً شرعي وسنه نبويه .
هل السيده توافق على التعدديه حتى لو كانت مؤمنه بالرغم من ايمانها ومعرفتها التامه بان التعدديه شئ صحيح في ديننا ولا يجوز لها الاعتراض عليها خصوصاً اذا كان الزوج يراعي الله فيها ، لكن طبيعتها كأنثى ترفض ذلك ولا تتخيل ان يشاركها احد في رجلها .

اذا قلنا بان عدد السيدات كثير والتعدديه تحل كثير ... وتقطع الطريق امام الرجل والمرأه للوقوع في المحرمات .

اما مسأله الخوف التي اثارها الاخوه والاخوات

فهناك نظره اخرى لابد ان ننظر بها الي الامر ، اذا اقدمت على الزواج على زوجتي فلابد ان اعلمها اكيد بما سوف افعلم ، لكن انظروا ماذا سيحدث لها اكيد سوف تنهار من العويل اذا كانت انسانه لا تصرح ولا تندب ولا تفعل امور كثيره السيدات يعلمونها جيداً ومن الجائز ان تؤدي هذه الهوشه الى الطلاق .
ونرجع الى اول الطريق من جديد ... اصبحت مطلقه وسيأتي لها من يتزوجها على زوجته فترضى ... لما رضيتي وكنتي معارضه قبل ان تطلقي .

هل لو وافقت بطوع نفسها كانت سوف تطلق ... وتعيش سعيده مع زوجها ويراعي فيها الله عزوجل ، ام اعتراضها وطلاقها ورجوعها الى ان تتزوج من انسان متزوج هو الحل .
الا لو وافقت وارتضت وامتثلت كان افضل .

هل الحب يمنع التعدد ... بمعنى اذا تزوجت انسانه احبها ... وتزوجت عليها ... ما رد فعلها ... هل الرجل ملكيه خاصه للمرأه لا يمكن ان يتزوج عليها والا انهارت السماوات على الارض من فاجعة الجريمه التي ارتكبها .

حواء : لما شرع الله التعدد للرجل ولم يشرعه للمرأه . اذا احسنتي الجواب ... علمتي الحكمه .
ما شرع الله شئ الا لمصلحة البشريه .. فرضي بامر الله واريحي نفسك واطيعي ربك .

اعتذر للأطاله ... ونلتقي في القريب العاجل

العابر

---------------------------------------------------------

مشكور اخوي عابر على كلامك الجميل

بصراحه قلت اكثر من نقطه رائعه

مثل ما تكرمت ان تعدد الزوجات لا يقلل من حبهم

واذا كانت الزوجه ترفض ان زوجها ييتزوج عليها وبعدين يطلقها وتتزوج واحد متزوج وعنده عيال .....تكون خسرانه وضعيت حياتها على الفاضي

اخوك / خالد
10/26/2008 2:39:53 PM
gem
Posts 267
انا بصراحة اتنرفز حدي من موضوع تعدد الزوجات ... مهما كانت انواع الزواجات اللي تتم فيها
يا اخي الله سبحانه و تعالى سمح بتعدد الزوجات لاسباب كثيرة جدا .. يجب ان تتوفر هذه الاسباب ليسمح ( تجاوزا عمليا )ليثني زواجه من الثانية و .. الخ
المشكلة الاكبر مو بالشباب اللي مبسوطين و متشققين بالسماح لهم بتعدد الزوجات ... و اللي الدنيا مش سايعاهم لانه بالشرع الله سبحانه حلل اربع ... عساهم يتوحدون باللي يلعب و يسوونكم مثل سليمان ابو الريش
المشكلة الحين صارت ... و شوفوا درجة الاستسلام ... شوفوا كلام البنات
على فكرة حتى بزواج المتعه اللي الربع ملغمين مكاين سياراتهم و طايرين له حد الدعسة على ما يقولون من شارع ليشارع
و مراكض برة الديرة .. ( تمبوراري مارج .. مي .. يو ) ماشالله ماله شغل باللغة ... المهم تمبوراري
هذا الزواج و عند جميع فقهاء الشيعة الصادقين و المخلصين لا يتم بالطريقة التي تتم بها كما هو متبع فله اكثر من اربعين او سبعين شرط ( مشتبه على الرقم آسف )
له شروط صعبة و واجبة التحقق و الا فلا متعه
الربع هني ( من شباب و بعض البنات ) راضين باللي يتم اوكي بكيفهم و لكن ان نناقش الموضوع بنقص معرفة هذا يعتبر تجني على الشرع و الفقه
حتى المسيار اللي حللوه بفتوى له شروط .. لا يجب ان يسمح لاي كان ان يمارسه الا بموجب الشروط الموضوعه
اعتقد انا لعبنا بالدين الشيء الكثير لاجل مصالح المتمصلحين ... الله سبحانه حافظ هذا الدين الى يوم يبعثون
فلا نكون وقود ادنى درجات النار للعبنا المقصود ( و جنه محد يدري !! ) بالدين
بنات علامكم ... اذا ريلج خذا عليج مسيار عطيه فنجر ... اولا لانه لم يشرع بالكويت و ثانيا لانه لن تتحقق الشروط الا للقلة القليلة مثل ما تسمح به شروط زواج المتعه
اعذروني ... صحيح انا سني و لكني مسلم لاني سني و لا شيعي و اغار جدا على ديني من التلاعب فيه ... المذهبين لهم كل احترامي ... السني اخوي و حتى و هو سني له ان يفعل ما يريد و ممكن جدا اختلف معاه ... فالدين بينه و بين ربه و كذلك الشيعي لا ينقص عنه باي شيء ... و لله الحمد انا لا افرق ابدا و لكن اللي اشوفه من لعب بالدين شي مرعب علينا جدا الله يستر علينا من عمايل اللي يعملونه اضافة الى ان اللي بيتكلم عن هالمواضيع لا يجب ان يستسهل الكلام بامور الدين ... لان من يشرح و يمانع او يوافق هو رجل الدين العالم و الفقيه مو خريج متوسط و الا ثانوي و الا جامعه او حتى لو دكتوراه ... اذا ما كان عنده الاطلاع الكافي و الحجة على الكلام هذا
اعذروني طولت و زعلت او ضايقت البعض
بس على الله ينزلونه .... طبعا انا عند رغبتي السابقة بعد المشاركة و لكني شفت شي حسيته خطير او مو سهل بحق الدين
10/27/2008 1:04:53 AM
hassasa
Posts 65
مشكور أخوي خالد..

آنا من رااايييي.. انه زوجي يتزوج يعلمي يكون أحسن من وراااااي..

لأن اذا كان من وراي .. راح أحس اني وحده ومغفلة ومخدوعه وغبية.. بعلمي يكون وااايد أحسن..

على الأقل أكون عارفه راسي من رييييولي.. وأعرف اشلون أتعامل مع الوضع هذا..

حساسه.. ودمتم سالمين
10/27/2008 1:07:46 AM
hassasa
Posts 65
أمبيييه... اشفيني صايره كله بدليات.. لوووول

يبيلي أسوي صيانه مره 2 Stick Out Tongue آسفه على البدليات .. اندمجت شويه

حساسه.. ودمتم سالمين
10/27/2008 12:40:04 PM
khale_dm
Posts 358
hassasa كتب:
مشكور أخوي خالد..

آنا من رااايييي.. انه زوجي يتزوج يعلمي يكون أحسن من وراااااي..

لأن اذا كان من وراي .. راح أحس اني وحده ومغفلة ومخدوعه وغبية.. بعلمي يكون وااايد أحسن..

على الأقل أكون عارفه راسي من رييييولي.. وأعرف اشلون أتعامل مع الوضع هذا..

حساسه.. ودمتم سالمين

-----------------------------------------------------------

كلامج حلو (حصه) تحبين تكونين على علم ودرايه باللي زوجج قاعد يسويه

ولكن اسئلج سؤال: شنو يكون شعورج وردت فعلج لما يقولج زوجج يبي يتزوج عليج؟
10/27/2008 3:58:44 PM
hassasa
Posts 65
ياخالد .. اشفيك معلق علي حصه.. انا حساااااسه..

وبعدين لين ايي زوجي يقولي بيتزوج علي.. أول شي راح أنصدم طبعآ.. وأعصب .. وأفلعه وأكسر راسه ..

أتغشمرمو تصدقون..

بالنسال وبه لي .. أكيد راح أنصدم فيه لأني ماراح أكون مقصره معاه في أي شي عشان يروح يسوي جذي..

ومن طبعي اني بالأول أسكت وأقعد أفكروطبعآ بقهر بنفسي وأنشوي من القهر.. بس بعدين أروح أسأل وأتكلم معاه و أحاول أفهم شنو السبب..طبعآ مع انفعال وصراااااااااخ .. هههههههه

اذا كان السبب تقصير مني .. ماراح أتكلم أن بتكون غلطتي وأستاهل.. لكن اذا كان اهو حاب ينوع .. أو .. أو .. أو .. أو نزوه.. الخ

جذي ماراح أحر نفسي وأتعبها.. اللي يبيعني أبيعه.. ولا أعور راسي معاه.. لأني بكون ماخذه كل شي حلو منه وقت حياتي وياه .. وغيري راح تاخذ فضلتي

لأني آنا الأساس.. وكثر مايلف ويدوووووور.. مرده لي .. لأنه راح يعرف ان الزين عندي مو عند غيري.. ولأني واااااااااااثقه من نفسي ..

حساسه.. ودمتم سالمين
10/27/2008 9:29:58 PM
khale_dm
Posts 358
hassasa كتب:
ياخالد .. اشفيك معلق علي حصه.. انا حساااااسه..

وبعدين لين ايي زوجي يقولي بيتزوج علي.. أول شي راح أنصدم طبعآ.. وأعصب .. وأفلعه وأكسر راسه ..

أتغشمرمو تصدقون..

بالنسال وبه لي .. أكيد راح أنصدم فيه لأني ماراح أكون مقصره معاه في أي شي عشان يروح يسوي جذي..

ومن طبعي اني بالأول أسكت وأقعد أفكروطبعآ بقهر بنفسي وأنشوي من القهر.. بس بعدين أروح أسأل وأتكلم معاه و أحاول أفهم شنو السبب..طبعآ مع انفعال وصراااااااااخ .. هههههههه

اذا كان السبب تقصير مني .. ماراح أتكلم أن بتكون غلطتي وأستاهل.. لكن اذا كان اهو حاب ينوع .. أو .. أو .. أو .. أو نزوه.. الخ

جذي ماراح أحر نفسي وأتعبها.. اللي يبيعني أبيعه.. ولا أعور راسي معاه.. لأني بكون ماخذه كل شي حلو منه وقت حياتي وياه .. وغيري راح تاخذ فضلتي

لأني آنا الأساس.. وكثر مايلف ويدوووووور.. مرده لي .. لأنه راح يعرف ان الزين عندي مو عند غيري.. ولأني واااااااااااثقه من نفسي ..

حساسه.. ودمتم سالمين

----------------------------------------------

مشكوره على كلامج وثقتج بنفسج وااااااايد رائعه هالثقه يدل على انج انسانه عارفه شنو قاعد تسوين وياليت الكل يثق بنفسه مثل ما انتي واثقه

انا كنت احسب النك نيم مالج حصه بس ما عليه كل اسم عليج حلو لانج انتي اللي تحلين الاسم

حلوه تكونين مو مقصره بزوجج عشان ما تروح عينه لوحده ثانيه ....حتى لو يتزوج عليج ماراح يلقى مثلج مادام انتي مو مخليه عليه قاصر

اخوكم/ خالد يا حساسه
صفحات 1 2 3 4 5 6 7 8 9
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0