الصفحة الرئيسية » نقاش عام » هل انت مع او ضد الزواج المبكر؟
صفحات 1 2 3
11/15/2008 2:24:39 PM
khale_dm
Posts 358
faris4180 كتب:
مع الزواج المبكر ولكن بشرط اساسي
ان يحصل الشاب والفتاة المقبلين على الزواج وقبل الخطبه على دورة تأهليه مكثفه(شرعيه+نفسيه+اجتماعيه+تربويه) في فترة لاتقل عن 6 شهور ثم بعدها يعقد الخطبه ويتزوجا ويعيشا حياة مطمئنه سعيده باذن الله

--------------------------------------------

ماشاء الله عليك يا فارس كلامك حيييل جميل ومميز

الله يوفقك ويسهل امورك ويسعدك دنيا واخره

فعلا اي شخص يبي يتزوج لازم يكون عنده المام بالحياه الزوجيه من النواحي الشرعيه والنفسيه والاجتماعيه والتربويه بحيث يكون عنده نضوج عقلي وفكري بالحياه الزوجيه

والدورات المتعلقه بالزواج مهمه حييل ياليت لو تتطبق عندنا بالكويت

اخوكم/خالد
12/28/2008 6:20:42 PM
meme83
Posts 70
مممممممم تبون الصج ؟ انا صارلي فتره افكر بهالسؤال خصوصا اني للحين ماتزوجت وانا عمري 25

اقعد افكر اذا صار عندي بنت هل ازوجها و اهي صغيره يعني 18 19 مثلا ؟ او اخليها ليما تخلص من دراستها بالجامعه و عقب ازوجها ؟

انا نفسي مادري اذا كان قرار ابوي بأني ماتزوج الا لما اخلص من دراستي صح اولا
طبعا هذا كان قبل و لما شافوا اني بديت اكبر و للحين ماخلصت من دراستي غيروا رايهم بس عقب شنو محد يخطبني الحين بسبه قرارهم هذا !
وانا الحين ماقدر اتزوج عشان دراستي لان مابي شي يلهيني على اخر شي عقب كل هالتتتتتتتتعب اعرف نفسي ماقدر اركز على شيين بنفس الوقت دراسه و زواج و مسؤوليه و بيت و ريل .

الله كريم

مثل ما تفضلوا اخواني و خواتي هذا قببببببل اللي كان الزواج المبكر مافيه اي مشاكل و انه استر للبنت ، بس الزمن تغير و الناس تفتحت و المرا تغير دورها من مربيه و ربه بيت الى عامله و موظفه و طالبه عشان جذي اهم شي العقل و النضج اهو الاساس بنجاح اي زواج ، و لما اقول نضج مو بس نضج عقلي ! مع ان على فكره البنت تنضج قبل الولد ترا ، في نضج اجتماعي نضج جسمي نضج عقلي كل هذا يلعب دور .

و طبعا لاننسى دور الاهل بالموضوع يسنعون بنتهم او ولدهم و ينصحونهم مو يشيشونهم و يخربونهم و كل مازعلج ريلج تعالي عندنا عندج بيت يضفج !ونت مرتك اذا سوت شي خلك شديد معاها و عطها كف و اذا لسانها طويله انت ايدك اطول ! مو سنع هذا ، و العمر بعد اذا كانت البنت صغيره لا يعطونها لواحد صغير ! خل يعطونها لواحد يكون وصل لعمر ناضج و يعرف شلون يقيم الامور و يحل المشاكل اللي بتواجههم .

اما بالنسبه للريال طبعا غير الوضع لان الريال اهو الي يخطب مو ينخطب نفس البنت اللي تقدر تتزوج و اهي تدرس لان احتمال ما اييها نصيب زين مره ثانيه وماتبي تطوفه ، لازم يتخرج كبدايه و و يتوظف لان المسؤوليه بتكون عليه و اذا يبي يتزوج و اهو عمره خل نقول 20 توه مخلص دبلوم ، مايصير نمنعه دام اهو اختار هالشي احسنله من الفراره و المغازل ! توه تخرج و توظف و يبي يستقر و مثل ماقلت الاهل لهم دور بالتوجيه و الارشاد بحال حاشتهم مشاكل . انا عندي مشالله 2 من شباب عايلتنا تزوجوا صغار و ساكنين عند اهلهم و هذا شي وايد حلو .

ونسأل من الله العلي القدير التوفيق

وشكرا Cool
6/22/2010 4:54:19 PM
zarkovic
Posts 54
معاه

اسئل مجرب و لا تسئل طبيب

بس ها دير بالك تصير و تذبح القطو من اول يوم و الا بعد عشر سنين تقعد تدور متعه
6/22/2010 10:57:04 PM
SAMREE
Posts 3
سلام
سابقا كان الزواج المبكر زواج ناجح بنسبه 90 بالميه بس حاليا يتراولي نزلت هالنسبه حيل يمكن الى 10 بالميه
وهالشغله لها مسواء مثل مالها مميزات
7/10/2010 1:27:53 AM
nanos
Posts 86
الزواج قشمة ونصيب ومتي ما الله قدر هالشي راح يصير وزواج عمره ماكان علي العمر يعتمد علي شخصية الازواج يما ناس تزوجو كبار وماقدرو يعيشون مع بعض وانفصلو وناس تزوجو صغار ومافي احلي من حياتهم
و زواج توفيج من الله مع ان الوضع الحالي ان الاحسن للبنت انها تزوج بعد ماتخرج وتضمن وظيفة
7/10/2010 3:42:54 AM
laily
Posts 2
بصراحة انا اعتبر ان هذا الامر نسبي يختلف من شخص لاخر يعني في بنات قادرات على تحمل المسئولية وراغبات بالزواج بسن مبكر وفي اخريات رافضات لوول لكن مسالة تزويج الفتاة كرها بسن مبكر هذا مانرفضه تماما اما بالنسبة للشباب باعتقادي كلما كان امكن لتحصين الشاب من الرذيلة وميرسي وتقبولي مروري
7/19/2010 1:18:45 AM
nooralhaya
Posts 19
الزواج هو الحصن الحصين للمسلم
وماراح اقول شي مو معروف
لكن الاجيال السابقه فكرهم او
نتاج تجاربهم وخبراتهم اوضح من جيلنا
ففي شخص عنده ابناء واهو بسن العشرين وكبر مع عياله لين رافجهم والام ايضا
وفكره مختلف عن ابناءه مايشوف للمغازل او التعارف داعي
يقول لو يبون يتزوجون بيتكلمون( الوضوح ) او التعقل
لكن تلقى شخص بالاربعين من نفس الجيل ولي الحين مو متزوج|؟؟ ليش
ويتشرط شروط شقول....
يعني الانسان يبي شريك لحياته بالحلال ومن حقه تكون في المواصفات الي يبيها
لكن بسن مبكره تختلف هالمواصفات ووجهة الفكر لمثل هالامور..
من وجهة نظري الزواج المبكر احصن للرجل والمراة ويصقل كل منهما ويجعل مجال اكبر للمشاركه في الحياه
واسفه على الاطاله
صفحات 1 2 3
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0