الصفحة الرئيسية » نقاش عام » أنت شاب .. أو .. شايب ؟
صفحات 1
11/26/2012 2:30:51 PM
abuabdullah59
Posts 297
الحمد لله
أخواني و أخواتى
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و أسعد الله أوقات الجميع بكل خير
أحبابى
اليوم عندى موضوع خفيف أرجو أن يحوز على اعجابكم وهو من قديمى الجديد من الواضيع التى كتبتها في احد المنتديات
يقال أن المرأة مهما تقدم بها العمر تظل تشعر بأنا صبية وفى الغالب أنها لا تفصح عن عمرها الحقيقى هل هذا صحيح ؟
الاجابة عن هذا السؤال يحتاج الى عيوز ولا أظن أن هناعجائز
مو هذا موضوعي .. موضوعى هل هذا الشعور يشعر به الرجل ؟ اذا تجاوز الرجل الاربعين أو الخمسين هل يشعر بأنه مازال شابا ؟
يالله يا شياب المنتدى أجيبوا تدرون اشلون !!! أنا راح اتكلم عن نفسي بيني و بينكم أنا كبير لكن قلبى صغير
هذه حيده و تهرب عن الاجابة الشايب لا بغى يتهرب من الواقع أو اذا بغى يتشبب قال انا قلبى شباب .. أو الشباب شباب القلب خصوصا اذا بغى ايتزوج
ما ادرى هذه المقوله صح أو أخطأ
المهم
سأذكر لكم شغله حدثت لى قبل يضعة سنوات و اترك لكل و احد منكم أن يتخيل و البضع من 3 الى 9 سنوات كنت مع بعض ابنائى فى البر عندما كانوا صغارا
و لما صار العصر خرجت معهم اتمشى ركبنا السيارة و اثناء ذلك مررنا ببعض الشباب سيارتهم مغرزه توقفت و قلت لهم هل تريدون مساعدة
قالوا : نحتاج فقط الى ليور ( الجك الذى ترفع به السيارة ) اعطيتهم الليور و قلت لهم عندما تنتهون اعطوا الليور الى الحارس و ذهبت فى طريقى و بعد قليل عندما عدنا
كان الشباب قد اخرجوا سيارتهم و ذهبوا و قبل صلاة المغرب خرجت مرة اخرى ماشيا و اثناء مرورى بجانب شاليه الشباب خرج بعضهم
قال أحدهم : مشكور عمى و قال الآخر : جزاك الله خير عمي .. شنهو ؟!!!!! عمي ؟!!!!!!!!!!!! كنت أظن انا كبرهم .. أو أصغر منهم
أثارى أنا شايب وما ادرى يا عوينى اعويناه .. الحقيقة بينى و بين نفسى أخذت أتسائل هالشباب يقولون لى عمي الى هالدرجة امبين عليّ الكبر ؟
و عقب هالموقف وحدة من رفيجات بنتى معاها فى الكلية تقول لى : قوة عمي .. ها من صجهم ؟ يقولون عني عمي !! عقب هذا ثبتت الرؤية
ولابد يا بوعبدالله ترضى بالامر الواقع العد التنازلي بدأ يالله شد حيلك الله المستعان .. هاذا الكلام قبل بضع سنوات عقب هالعمر الحين انا خلاص عندي مناعة ما عاد اخفي عمري الصجي
الحين عمي جريب ال 53 عام يالله حسن الخاتمة
ها اشرايكم ؟ مرة اخرى اتسائل هل الرجل اذا امتد به العمر يشعر بأنه مازال شابا أو بمعنى آخر يرفض أن يتقبل واقع حاله ويحاول يتشبب
يقال هذا كله يعتمد علي مستوي ( التستيستيرون ) ان كان عالي بتحس انك شاب بغض النظر عن العمر وان كان العكس بتحس انك شايب حتي لو كنت شاب
عموما امتفي بهذا القدر و لي عودة و اتحدث عن نفسي كيف اعيش حياتي و انا بهذا العمر
11/26/2012 10:46:48 PM
abuabdullah59
Posts 297
أرحب بكم أيها الاخوة و الاخوات مرة اخرى
اجمل ترحيب
خلونا اليوم انتحجى جد اشوى .. البعض أحيانا يعيب أو ينتقد كبير السن اذا تصرف تصرفا مباح على اعتبار أن هذا التصرف خاص بالشياب
خلونى أوضح لكم اكثر أنا على كبر سني ما عندى مانع على سبيل المثال احيانا اركب سيارة اسبورت .. ما اشوف فيها شي ؟
بعض الناس يقول : لا فيها شي .. واذا سألناهم : ما هو الشي ؟ .. قالوا : هذه سوالف شباب مو حلوة عليك و انت ريال كبير تركب سيارة شباب
وجهة نظر نحترمها
ولكن هل هى صحيحة؟ هل نسلم بها مطلقا ؟ انا عن نفسى أتحدث من و اقع حياتى الشخصية عادى عندى اركب دراجة هوائية ومرة ركبت سيكل أولدى عبدالله
وردفت خلفي وحدة من بناتى فىالبر فى فترة كان أهالى الناس منتشرين بعض ربعنا قال ابو عبدالله : انت من صجك راكب هالسيكل الصغير
طيب اذا هذا عيب .. عيل اللي يركب حنطور مع اعياله و يدور فيهم هم راح انقول له منصجك ؟و اللى عنده بقى ورادف اعياله يونسهم هم انقوله من صجك ؟
و اللى عنده جيتى اسكى قاعد ايونس نفسه هم بنقوله من صجك هذا من وجهة نظرى مو منطق ان نحاول ان نحجم كبير السن و نعيب عليه بحجة ان هذا ما يوالم عمره
عاد أنا ما أرد على أحد إذا كنت مقتنع بعمل لاهو حرام و لاهو عيب على سبيل المثال
من فترة عندما بدأت أمارس هواية المشي طرى ألبس قناع خصوصا فترة الصيف لأنى امشي غالبا على فترتين فترة الضحى قبل صلاة الظهر
و فترة بعد صلاة العصر و في هذين الوقتين تكون الشمس حاره و احيانا لاهوب و احيانا غبار فأنا ألبس قناع حجة بحاجة لأحمي وجهي و بشرتي من اللاهوب أو الغبار
و حتى الذي يراني لا يعرفني
ولي صورمنشورة فيصفحة الفيس بوك الخاصة فيني
و كذلك في فترة الشتاء إذا كان الجو بارد رغم اعتراض البعض
رسول الله صلى الله عليه و سلم
كان يسابق امنا عائشة رضى الله عنها و عن ابيها الصديق و كان يخرج لسانه لأحد ابناء الصحابة رضى الله عنهم
هذه امور عادية لكن بعض الناس يهول الامر فيما مضى عندما كان ابنائى صغار اشاركهم اللعب على الزحلاقية او الديرفه فى الاماكن العامة رغم معارضة ام عبدالله
لكنى كنت مقتنع باللى اسويه ومرة كنت العب على النطاطية معهم ومجموعة اطفال و الجميع كان يضحك حتى المشرف على اللعبة استانس
هدفى هو تسليتهم لأنى اشعر انهم يفرحون عندما يجدوننى اشاركهم أنا ما اشوف فيها عيب بالعكس ربما هذا التصرف يضفى نوع من المرح و الارتياح لدى الطفل واهو ايشوف ابوه ينزل الى مستواه و يلعب و ياه عدل كلامى يا شياب ؟
و انا الان اللى يرانى يقول عنى شايب مع انى شباب لكن ما عندى مانع اشارك الاطفال العابهم وما عندى مانع اركب سيارة اسبورت على طارى السيارة
اكثر من مرة أخذت سيارة ولدى عبدالله وهى عبارة عن وانيت سبورت و امفخخ يعنى مال شباب حتى لونه ملفت للنظر
الشاهد
كنت ماخذ الوانيت مرة من المرات و قفت اترس بنزين فى احد المحطات و لما وصلت عند الكاشير و اذا به شاب مبتسم و انا ادرى ليش مبتسم
قلت له :ها اشرايك لا يق عليّ ضحك و قال 100%
الشاهد من هذا كله هل فعلا الرجل كبير السن مطلوب منه ان يتقوقع فى دائرة كبار السن و لا يخرج منها ونحرم عليه أمورا قد تجدد حيويه ونشاطه
عني نفسي لا و الله ماني راد على أحد

اكتفي بما سبق و لي عودة ان شاء الله
11/29/2012 10:28:27 AM
Tears2
Posts 96
السلام عليكم ورحمة الله ،،،، لك العمر المديد والروح العالية ,, القصة قمة الروعة ياعزيزي لاتتكدر من هذه الكلمات (الشايب والشباب ) هى كلمات وحروف تتقدر تتفير من تحريفها اهم شي روح ونفسة الشخص ... يمكن يكون الشاب شايب ويمكن نقول الشايب شباب تقول كيف انا اقولك حاليا كله مزاج الشخص وخاصة كلمة (ما )اقدر مالي خلق والى ماشابه ذلك فنلاحظ شياب اوربا الروح عندهم روح رياضية شارين نفسهم بالرياضة والمرح لان خلاص قضوا حياتهم من العمل والحين تفرقوا الى العمر المتبقي من حياتهم بالرياضة وركوب الدراجة والاكل الصحيح والراحة النفسية،،، اما شيابنا من الطرفين شايلين هموم ابنائهم من الصغر الى الكبر ولا احد اهتم فيهم وانا لا اقول الكل البعض منهم ،، ماعليك يالطيب الي عملته قمة الصح انك تكون شباب في سنك والعمر المديد لك لان روحك والنفسية العالمية هى الي صورتك شباب وان شاء الله تكون شباب ،،،
11/29/2012 8:10:51 PM
abuabdullah59
Posts 297
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته حياك الله سيدتي الكريمة تشرفت بمروك و فقك الله و اسعدتني جدا مداخلتك
الحق كما تفضلت كم من شاب في مظهره الخارجي و هو طاعن في السن في تصرفاته و واجباته لا سيما تجاه أهله
وكم من شايب مثلي شباب قلبا و قالبا لا اقول ذلك مدحا بنفسي و لكن هذه هي الحقيقة وربما امثالي الكثير من الشيبان النشطاء
عاد ماني شايب حيل لالالا
المقصد من هذا الموضوع أمرين :
الاول :
هو على كبير السن لا يستسلم للزمن ولالا يهمل نفسه فقط جالس في الديوانية و امجابل التلفزيون ليما فجأة يجد نفسه متحرول
لا حركة و لا نشاط فقط اكل و نوم و قعده في الديوانية
المفروض الانسان كبير كان او صغير يمارس حياته و يجدد نشاطه و حيويته في أي عمل يقدر عليه
رياضة .. حداق .. يمارس هواية المشي .. السباحة ... المهم يتحرك ولا يقول خلاص راحت عليّ خلاص كبرت لالالالا
الثاني :
القاء الضوء على حال بعض المحبطين ممن يكسر مجاديف الناس بحجج واهية ..
وكما يقال إرضاء الناس غاية لا تدرك
انا انسان على سبيل المثال احب وكذلك احب انزل الى مستوى الاطفال في كثير من الاحيان العب معهم ما عندي مانع حتى انط معهم في النطاطية أو اتزحلق في الزحلاقية و قد فعلتها كثيرا في الاماكن العامة مع اطفالي تصرف مثل هذا قد لا يعجب البعض لماذا ؟ لأن هذا البعض لا يفعل مثل هذه الامور لهذا نجده يستنكر على الآخرين فعلهم
مثال :
جاء رجل و رأي رسول الله صلى الله عليه و سلم يقبل احد ابناءه .. فتعجب الرجل و قال لرسول الله هل تقبلون ابناءكم ؟
فقال له رسول الله نعم .. فقال الرجل : إن لي عشرة من الولد ما قبلت فيهم أحدا.. فنظر إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قال : من لا يرحم لا يرحم
وفي رواية : أو أملك لك إن نزع الله من قلبك الرحمة
الشاهد : هناك ناس لا يوجد عندهم مثل هذا الحس الابوي و لأنه لا يفعل فنراه يستنكر على الآخرين ما يفعلون حتى لو كان صح
يقال : أن الانسان عدو ما يجهل ... و انا اقول الانسان عدو ما لا يفعل .. بمعنى ان بعض الناس يستنكر على الآخرين امور هو لا يفعلها
أنا قلت في المداخلة السابقة أننى امارس الرياضة و خاصة رياضة المشي في أي و قت في الشتاء او الصيف بالنهار او بالليل ما في مشكلة عندي حتى لو في عز الظهر و قد فعلت ذلك مرارا و تكرارا لكن بعض الناس عندما يراني اشعر بنظرات استغراب لماذا ؟ لا ادري ربما يقول عني هذا مو صاحي يمشي في عز الظهر
لكن انا لي نظرة اخرى غير نظرة هذا الانسان المستغرب.. أنا لي هدف معين لكن لأن هذا الانسان يجهل هدفي فهو يستغرب
و البعض الآخر عندما يراني يرفع يده تحية لي و كأنه يشجعنى على الاستمرار
و الحق
عندما امارس الرياضة و خاصة رياضة المشي في وقت الظهر
أولا : أقرأ على نفسي المعوذات
ثانيا : أخفي و جهي بقناع أواتلثم بشماغ حتى اخفي ملامح و جهي عن الآخرين فلا يعرف احد انا شاب او شايب
نسأل الله ان يحفظنا من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة اللهم آمين
اشكر مرة الفاضلة Tears2 نسأل الله لنا و لها التوفيق و السداد
1/9/2013 12:23:52 AM
abuabdullah59
Posts 297
و اسعد الله اوقات الجميع بكل خير
شيبان و شباب
عيايز و بنات

ذهـبَ الشبابُ فما له منْ عـودةٍ وأتَى المشيبُ فأينَ منهُ المَهربُ

الذي يراني و قد ملأ الشيب شعر لحيتى يقول علامك ما تصبغ ؟
يريدون منى اخضب ليحتى بالحناء او اللون القاتم
الحق كنت فيما مضى من سنين استخدم الحناء و احيانا اللون البنى القاتم
لكن بعد فترة من الزمن يبدأ الشيب يظهر من جديد فيتغير لون الشعر
و يصبح ما بين ابيض وغامق ومن و جهة نظري المنظر لا يبدو جيد
وحتى يستمر اللون الغامق لا بد من متابعته اول بأول اسبوعيا على أقل تقدير
و انا الحقيقة ما عندى و قت لهذه الامور
تركت الخضاب بالحناء و تركت كذلك اللصبغ
ذكر بن حبان في صحيحه عن أبي هريرة مرفوعا
{ لا تنتفوا الشيب فإنه نور يوم القيامة من شاب شيبة كتب الله له بها حسنة ، وحط عنه بها خطيئة ، ورفع له بها درجة }
قيل :
أول من شاب إبراهيم خليل رب العالمين ، عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام ، فقال : يا رب ما هذا ؟
فقال تعالى : هذا وقارك ، فقال إبراهيم عليه السلام :
رب زدني وقارا ، فما برح حتى ابيضت لحيته الشريفة

اللون الأبيض نور ووقار للرجل سواء كان في شعر رأسه أو لحيته
ومن نظر إليه الناس نظرة و قار و احترام و تقدير يجب أن يكون عند حسن الظن
يبتعد عن مواطن الشبه و الفساد
جاء في االحديث الشريف
ثلاثةٌ لا يكلمهم الله ولا يزكيهم ولهم عذابٌ أليم: شيخٌ زاني ..
نسأل الله السلامة و العفو و العافية
الانسان رجل كان او امرأة عندما يتقدم به العمر تتغير افكاره
و يبدأ ينظر الى الامور من زاوية غير الزاوية التى كان ينظر اليها و هو شاب
يبدأ يزن الامور بميزان العقل والحكمة
حتى الموت يبدأ يطري عليه
انا شخصيا بدأت بين فترة و اخرى افكر بالموت
نحن الان في العد التنازلي نحن نقترب من الموت
دخلنا في العام الجديد و الناس يبارك بعضهم لبعض و نسوا او تناسوا ان
بانقضاء العام القديم قد انقضى من اعمارهم 360 يوم مضت بعجرها و بجرها
لا يعلم احدنا أ الله راض عنا أم ساخط ؟
و مع دخول العام الجديد قد اقترب اجلهم اكثر فأكثر فنحن نسير الى الآجال دون ان نعي
لا بد من و قفة مع انفسنا الكلام ليس للشيبان
الكلام للجميع الايام تسير و اليوم الذي يمضى لا يعود و العاقل منا من يعمل
لأخرته قال صى الله عليه و سلم : الكيس ( العاقل ) من دان نفسه و عمل لما بعد الموت
و العاجز من اتبع نفسه هواها ةو تمنى على الله الأماني )
العاجز دائما يريدد الله كريم الله غفور رحيم الايمان بالقلب
يتمنى الرحمة و المغفره و هو لا يعمل متكئ على أريكته الناس تصلى و تصوم و تحج و تفعل الخير
و هو يقول الايمان بالقلب فهذا هو العاجز المفلس نسأل الله تعالى السلامة
يامن بدنياه اشتغل ... و غره طول الامل
أولم يزل في غفله ... حتى دنا منه الأجل
الموت يأتى بغته ... و القبر صندوق العمل

أسأل الله ان يحسن خاتمة الجميع اللهم آمين
محبكم
بوعبدالله
1/14/2013 11:12:57 PM
abuabdullah59
Posts 297
و اسعد الله اوقات الجميع بكل خير
حي الله الشيبان و الشباب
حي الله العيايز و البنات
كيف حال الجميع ؟

احبتى الكرام
بعض الاحيان يجد احدنا نفسه كسلان .. خامل .. ماله خلق يفعل أي شئ
وبعض الأحيان يجد نفسه نشيط
إذا و جد أحدكم نفسه بهذا النشاط لا يبخل على نفسه باستغلال هذا النشاط
و تلك الحيوية بما يفيد وخاصة الامور التى تعطي حيوية و نشاط مثل
ممارسة الرياضة الكلام للجميع شيبا و شبانا
الكسل و الخمول ينتاب الجميع و لا يفرق بين احد
عندي اولدى عبدالله عيزت و انا احثه على استغلال و قته في دخول نادي رياضي
و اذا دخل النادي يستمر شهر و تالي يقطع و هكذا
الشاهد احبتى
ممارسة الرياضة بجميع انواعها لا يختلف اثنان انها مفيدة للجمسم
و خصوصا كبار السن من الواحد يتجاوز ال 40 عام و طالع عليه ان يعود نفسه
على الرياضة أقلها ممارسة رياضة المشي
التى تقوي عضلات الجسم و العظام وتقلل من إصابتها بالهشاشة
يفيد المشي كذلك في التخلص من الضغوط النفسية والقلق والإجهاد اليومي
ويحسن من الوضع النفسي و غيرها من الفوائد
أنا في بداية حياتى كنت رياضي ألعب لعبة الجمباز في المرحلة ( الابتدائي و المتوسط )
ثم مارست لعبة الفنون القتالية ( الكاراتية ) فترة من الزمن
و لكن بعد الزواج تركت كل شئ و الان بعد اكثر من 30 عام على تركي الرياضة بدأت من جديد
اليوم أنا أمارس الرياضة و احاول أن اعيد امجادي السابقة
و إن كان هذا الامر جاء متأخر لكن
المهم اننى بدأت و الحمد لله
صحيح احيانا تشغلنى بعض امور الحياة لكن لا انقطع بالكلية
قد يتسغرب احدكم عندما يعلم أننى في شهر رمضان الماضي
كنت امارس رياضة المشي في عز الظهر بالتحديد قبل صلاة الظهر بساعة
لماذا ؟
لأنى كلما اشعر بنشاط استغل هذا النشاط
امشي في أي و قت و في أي جو حر أو رطوبة أو برد أو مطر أو غبار
لا امنع نفسي
هنا في هذا الرابط صورتي بعد ممارسة رياضة المشي في عز الصيف لبست القناع لأحمي
بشرتي عن لهيب الحر Cool

و هنا و أنا في بداية المشي في يوم مغبر قد تلثمت بشماغ من الغبار في ذلك اليوم

بعض الناس قد يستغرب فعلي هذا ... اشحادك يا بو عبدالله
اللي حادني المحافظة على صحتى ما دام فينى قوة و حيل خلنى استغل هذه القوة و الحيل
قبل لا اتحرول
و تالي من اللي ترضى فيني

المقصد أننى لا يثنيني شئ اللهم إلا إذا كان هناك عائق لا طاقة لي به
كمرض أو انشغال وما شابه

قد يظن البعض ان هذا قد يضر بصحتى كما كانت تقول لي زوجتى ام عبدالله
لكنى دائما اقول لها دعيني أنا اعرف نفسي
عندما اشعر بتعب او ضرر سأتوقف تلقائيا
هكذا انا عنيد في بعض الامور التى يعتقد البعض انها مضرة
قد تكون فعلا مضرة لكن ليس لكل احد خصوصا اذا اخذ احدنا احتياطة
كما افعل أنا في فصل الصيف ( اغرق نفسي ) بالماء البارد خصوصا الجزء العلوي من جسدى
و انطلق و لا اشعر بشى أبد و الحمد لله
هذا أنا بسم الله ما شاء الله لا قوة إلا بالله
الدوروالباجي على الشباب و الشيبان اللى تركوا الرياضة و الحركة و ركنوا الى
قضاء اوقاتهم كسالي في الدواوين

اكتفي بهذا القدر
محبكم بو عبدالله
edited by abuabdullah59 on 1/15/2013
1/15/2013 10:09:43 AM
Tears2
Posts 96
السلام عليكم ورحمة الله,,, يسعدني يومك عسى الله يعطيك الصحة والعافية موضوعك فعلا رائعة الصحة (تاج على رؤوس الاصحاء) وانا اؤيدك على هذا الرياضة لان يمارسها كبار قبل الصغار وصغار قبل الكبار والصحة صحة القلب والجسم والحمد لله انا نفسك كنت امارس هذي الرياضة (المشي) ومعها رجيم بعدها تعبت ووقفت عن الرياضة والحين افكر اني ارد وامارسها ههههههه بس لابد من عذروب الجو خمول من بعد الغداء والعمل .... وانا حاليا كل يوم اهدد نفسي للمشي بس سبحان الله ماادري شنو الي يردني اتمنى اتمنى ارجع الى الرياضة ... واشوف نفسي اولا وعسى الله يرزقنا برجل الحلال ...
1/15/2013 2:47:13 PM
abuabdullah59
Posts 297
اسعد الله اوقات الجميع بكل خير
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته حياج الله سيدتى الكريمة
اللهم آمين و إياك و جميع المسلمين بارك الله فيج شاكر لك هذه المداخلة
أسأل الله تعالى ان ييسر أمر الجميع ( إن مع العسر يسر إن مع العسر يسر )
و إن النصر مع الصبر بارك الله فيج و الدعاء هو الوسيلة التى من خلالها ينال المسلم مبتغاه
و تتحق آماله و أمنياته و الحمد لله رب العالمين

كما تفضلت سيدتى الكريمة الصحة تاج
لكن دائما ما نحتاجه هو العزيمة و الإرادة و بالعزيمة و الإرادة نقهر الخمول و الكسل و التهاون
في أي أمر قولي أو عملي
أنا تأتى عليّ أوقات اشعر بالكسل ... احيانا استسلم و اتعلل بحجج و اهي
انا اعلم انها واهية لكن الانسان بطبعة يحب الدعة و الراحة
لكنى أحيانا أخرى أقهر هذا الكسل بالقيام
على سبيل المثال :
يوم من الايام المفروض في هذه الساعة أو بعد قليل أكون في الممشى
لكنى اجد نفسي خامل .. على طول اعقد العزم و اقوم فجأة و ألبس لبس الرياضة و اخرج
هنا اكون قد قطعت على نفسي الاستسلام للكسل و الخمول
دائما و الحمد لله رب العالمين
بعد الانتهاد من المشي و شعوري باننى بذلت جهد و هذا الجهد يعود عليّ بالفائدة
دائما احمد الله أنى اليوم مشيت و لم اجلس في مكاني
الرياضة و بذل الجهد احبتى الكرام تحتاج الى عزيمة كما اسلفت و صبر
لأن بذل الجهد يتعب احيانا من هنا يدخل الكسل على بعضنا
عموما سددوا و قاربوا
لا تتركوا الرياضة بالكلية
لو الواحد يمارس الرياضة ولو بالاسبوع مره و احدة يكفي
انا زوجتى ام عبدالله الله يعطيها الصحة و العافية
مشتركة في نادي صحى تاخذ لها بالاسبوع مرتين او ثلاث
و احيانا تنشغل عن النادي اسبوع او اكثر
لكن في النهاية انها لم تترك نفسها او تترك الرياضة بمعنى اصح
أسأل الله لي و لكم التوفيق و السداد
و أن يعيننا و يبارج في اعمارنا و اوقاتنا
و الحمد لله رب العالمين

محبكم
بوعبدالله
1/16/2013 11:53:47 PM
abuabdullah59
Posts 297
مساكم الله بالخير جميعا
احبتى الكرام
انا من النوع اللي ما يقعد راحة في البيت
دائما أقوم بأعمال داخل البيت الامور التى استطيع ان افعلها دون ان أستعين بعامل او مختص افعلها
على سبيل المثال فك تركيب بعض الشغلات الكهربائية و الصحية
عندي عدتى و اشتغل في بيتى حتى الصبغ احيانا لأن بعض العمالة ما ايبردون جبدى دائما شغلهم ناقص
فأقوم أنا بالتشطيب عقبهم
أمور كثيرة افعلها في البيت استمتع بالعمل لكن هذا العمل ايخسرني و ايد
اتلفت الكثير من الدشاديش والغتر وغيرها من الملابس حتى الجواتي اعزكم الله و النعل
دشداشة نظيف اشحلاتها اقوم اصبغ فيها و ادمرها صبغ على سبيل المثال
ما خليت شئ عندى هذه ضريبة العمل في البيت
هذا بسيط بالجروح و الكدمات و ما اتعرض له من حوادث الله سبحانه و تعالى لطف فيني
لهذا
يدي اليسرى على وجه الخصوص تحتوي على تقريبا 6 نياشين و اوسمه
و هذه النياشين عبارة عن جروح بعضها بل كلها عميقة ألتأمت و شفيت منها و الحمد لله
لكن بقي اثرها النفسي يزعجنى كلما اتذكر بدايتها و الدم ينزف بغزاة اتضايق حيل
قبل سنوات جرحت ابهام اليد اليسرى جرحا عميق جدا لدرجة كان الدم كأنه نافورة
لم اتألم من الجرح كثر ما تضايقت من المنظر
بعد تقريبا ثلاث ايام او اكثر كنت جالس بروحى و انظر الى اصبعى ووجهي كأن واحد يتألم
دخلت عليّ زوجتى فجأة و رأت و جهي ... اشفيك يا بوعبدالله ؟ وجهك موطبيعي
قلت : ما فينى شئ ... ؟
قالت : اصبعك ايعورك ؟ قلت ؟ لأ .. لكنة تذكرت يوم جرحت نفسي و تذكرت الدم لما كان ينزف بشدة
احد المرات بغيت اقطع فخذي بمنشار كهربائ و الله ستر ذاك اليوم
المنشار تعلبج بدشداشتى و ملابسى الداخلية و مع ذلك ما سلمت جرحت ايضا جرح عميق
و الحمد لله على كل حال
الشاهد انا كما اسلفت احمل في جسدى نياشين كثرة لكن لم يبقى منها إلا الأثر
انا طبعي حار في العمل احب الاتقان و الاصول و الترتيب
على سبيل المثال واير الكهربا اذا مو سيدة مثل المسطره ما ارتاح
لذلك أي عامل يعمل في بيتى
بعد ذهابه أبدأ اتتبع العيوب و اصلحها بنفسي
الشغلة متعبه لكن هذا انا ماارتاح ما قط جبت و احد يشتغل و يريحنى
ما دام فيني حيل و قوة اشتغل و اتحرك ابرك من الكسل و الخمول Thumbs Up
و الاعتماد على الغير ... ماكو مشكلة اعتمد على غيري في الامور الصعبة اللى ما اعرفها ممكن
لكن امور اقدر استغنى عن الاخرين ليش ألجأ لهم
بعض الناس من الكسل حتى ليتات البيت اللي طافية عنده يروح يأجر عامل كهربائي يركبها له hmm
الكلام اللي اقوله و اذكره لكم الهدف منه هو
أبي الشباب و غيرهم يتحمسون للعمل في ابيوتهم
يكون لهم اثر في البيت
لا نريد الاعتماد على الغير في كل كبيرة و صغيره
الحركة فيها بركة و الشي الثاني اسلي نفسي و خصوصا المتقاعدين و الشيبان
و الشي الثالث اضمن الاتقال في العمل ( ما ايحك اظهيرك إلا اظفيرك )
مثل ما قلت بعض العمالة اذا ما تراقبه ما يشتغل بضمير
وايد اشياء اكتشفتها من عدم اتقال و غش

ابي من الشباب يستغلون شبابهم بالجد و الاجتهاد
و ابي الشيبان كذلك عدم الاستسلام للكسل و الخمول نافسوا الشباب أيها الشيبان في كل شئ
و الكلام للحريم بعد كل له دور في الحياة أعني في محيط الاسرة
لا تركنوا للكسل و الخمول هما العدو للصحة فاحذروا
و فق الله الجميع لكل خير
اكتفي بهذا القدر

محبكم بوعبدالله
1/17/2013 9:30:54 AM
Tears2
Posts 96
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،، الله يعطيك الصحة والعافية وطولة العمر ومشاء الله عليك على كل عمل انجزته,,,, تبارك الله من اول شي ليش ماتلبس ملابس خاصة للعمل وملابس واقية من كل شي احسن وتاخذ حذرك من السوء ... وحلو الواحد يجابل حلاله وبيته واجر وعافية على الاصابات الي اصبتك دربالك على نفسك وعمر ترى نفسك وناسك يبونك عليك تسوي الي بسيط الخفيف والباقي خله لصاحب الشأن تحت نظرك ... وفي البعض من الي يجابل بيته والبعض متكل على الغير ليش يتعب نفسه الله كريم انا عارفه من حر مافي نفسك تبي الزين بس لاحول ولا قوة الله يحفظك من كل مكروه
1/18/2013 12:24:40 AM
abuabdullah59
Posts 297
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته حياج الله استاذتى الفاضلة ... جزاك الله خير و بارك الله فيك على مداخلاتك
الملابس طال عمرج و موجودة كل شئ عندي موجود و الحمد لله بس انا من العجلة اللي فيني انسى كل شئ
ابدأ بشي بسيط و تالي شئ ايجر شئ و ما أشعر بنفسي إلا و انا معفوس من فوق لي حدر من غترتي الى دشداشتى
و الحمد لله على كل حال
اصدقين يا استاذة احيانا ابتلش بعمري ... ابدأ بعمل وبعد اشكوي اكتشف مافيني شدة .. ولا ني قادر اتركه على ماهو عليه
مضطر اني اكمل
اليوم بالذات طاح حيلي صار لي جريب اسبوعين ما تحركت اليوم ساعتين و انا اشيل و حط
جسمي ليما الحين يندح ... متكسر ... المفروض اللياقة اللى عندي تساعدني
لكن الظاهر الكبر .. الحمد لله على كل حال
جاري .. رجل كبير في السن اكبر مني بكثير ... ماشاء الله عنده اولاد 6 اصغرهم طالب في الثانوي
حرج مثلي ( كثير الحركة ) اشوفه احيانا ايغسل سيارات اعياله
اذكر عندنا عجوز الله يرحمها ( جدة زوجتى ) من كثر ماهي قاعدة ما اتحرك تحرولت مرة و حدة
نشوف الشيبان سواء رجال او عيايز يمشون و ايتحركون اللهم فقط اللي يعاني من تخشب
في المفاصل او يعاني من مرض في رجليه مثل امي رحمها الله كانت تعاني من تخشب في المفاصل
تمشي و تحرك لكن بصعوبة هؤلاء معذورين لكن الشيبان اللى مافيهم شئ لا و الله ما شاء الله كأنهم غزلان
يمشون و يطلعون و يتحركون
المقصد الحركة زينه و ايد
الوقت هذا اللي نعيش فيه يساعد على الكسل
التكلولوجيا هذه قضت على الحيوية و النشاط اللي فينا
و الله اتضايق لما اشوف الشباب كل و احد امجنس راسه و امبحق بالتلفون
و يتابع هالخرابيط اللى تنشر بالثانية و الله المستعان
اعيون اعيالنا انتلفت هذا غير الصداع اللي بدأ يعاني منه بعض الشباب
مصيبة هذه الاجهزه
قبل اهلنا خل انقول قبل 40 سنة ناس فيهم حيل و قوة مشاء الله
يمشون و ايتحركون
اما الحين اللهم يا كافي الشباب كسالى الا من رحم الله
و الرجال كذلك كسالى الكل يريد ان يعتمد على غيره
هذا اللي يقعد في الديوانية من 3 الى 5 ساعات او اكثر لا حركة و لا شي بس
امجابل التلفزيون و جاي و قهوة و اكل وقة حركة
و النتيجة سكري .. ضغط .. كلسترول ... وغيره
قوم تحرك انت و ياه

ما اقول إلا الحمد لله الذي فضلني مما ابتلى امثال هؤلاء الرجال

اكتفي بهذا القدر
و الحمد لله رب العالمين
1/18/2013 11:19:48 PM
abuabdullah59
Posts 297
و أسعد الله أوقات الجميع بكل خير
أحبتى الكرام ما سأقوله لاحقا عبار عن موضوع جديد كنت ناوي اشارك فيه تحت عنوان ( انا اصغر اعيالي )
لكن لأنه ذو صلة آثرت دمجه مع بهذا الموضوع .. أقول
الانسان يمر بمراحل
مرحلة الطفولة ثم مرحلة الشباب ثم مرحلة الرجولة ثم مرحلة الشيخوخة
وهي الفصول الأربع إن جاز التعبير في حياة كل انسان
وكل مرحلة من هذه المراحل تمتد من - الى
أنا أصغر واحد في اعيالي
ها من صجك بوعبدالله ؟
ليش .. لأ
الشباب الصغار على أيامنا ايطامرون و يلعبون و عندهم نشاط و حيوية وتلقا الواحد منهم يمشي من فريج لي فريج
أو من بيتهم للبحر كل مشي يمشي الواحد منا قبل من كليوين الى ثرث حتى يوصل للمكان اللي يريد
اليوم أعيانا تقدر اتقول عنهم امحروليين من كثر الكسل اللى متربع عليهم
ذابحهم الكسل بنات أو شباب ما يتحرك الواحد منهم إلا بسيارة
إذا بغى ماي نادى على الشغالة و هذا ينطبق على الشباب و البنات على حد سواء
لذك أنا عندما اقيس نفسي مع اعيالي أنا بالنسبة لهم شاب بسم الله ما شاء الله
وهم شيبان و عيايز
نعم
الان اعيالي او اعيال الناس اللي مثل كسالى سيأتى عليهم يوم يتحسرون

أنا في زماني ايام الشباب و المراهقة كنت العب رياضة كما ذكرت في مداخلة سابقة
ومن هنا صار عندى لياقة و نشاط
ثم مارست بعد ذلك لعبة الكاراتية زاد نشاطي و حيويتى و لياقتى اكثر مع التمارين
و تركت الرياضة لمدة 27 عام تقريبا لكن كنت اشعر بوجود اللياقة عندى من خلال بعض
الحركات التى امارسها من خلالها استطيع اقيس مقدار اللياقة في جسدي
و الأن منذ تقريبا 3 سنوات رجعت مرة اخرى و مارست الرياضة من جديد
المقصد أن الرياضة إذا مارسها الانسان من بداية حياته سيكون لها تأثير إيجابي على صحته
خصوصا اذا استمر عليها ولو لفترات منقطعة
لكن اهمال الرياضة في بداية الحياة سينعكس سلبا على صحة الانسان
اقل شئ سيكون الشخص كسلان خامل
على طول جالس لا يريد الحركة
لها بعض الناس تنظر اليه للوهلة الاولى تحكم عليه ان عمره قريب من 60 عام و هو في الحقيقة عمره
40 عام لماذا لأنه اهمل نفسه يدخن يأكل كثير كسول هذه الامور تؤثر على شكله و مظهره وتجعله يبدو اكبر من عمره
وفي المقابل تجد آخر عمره الحقيقي قريب من 60 لكن كأنه مشاء الله في 40 عام
لأنه يمارس الرياضة يأكل جيدا ولايدخن ومحافظ على صحته و نشاطه
المتقاعدين
بعضهم هداهم الله أهمل نفسه قاعد 24 ساعة في الشالية زاد وزنه و انتفخ بطنه لماذا
لأنه لا يتحرك امجابل البحر و يشرب قهوة و شاي و اكل و مرعي و قلة صنعة و اذا تحرك راح الحداق بطراد
او جدام الشاليه هذا ما سوى شئ ضر نفسه
مير يوم كان يشتغل صحته احسن
و الافضل منه من يقضي و قته في ممارسة الرياضة او المشي او اعمال البيت يتحرك يعني هذا ممتاز 10 على 10
أنا من هذا النوع و الحمد لله
لأنى انا بصراحة عندي عقدة من الكرش
اشوف بعض الناس اللهم يا كافي مشاء الله ابطونهم اتقول حرمة حامل في شهرها التاسع
متفوخ بطنه على الآخر لما اشوف هذه النوعية ايضيق خلقي خصوصا اذا كان شاب يعني 30 سنة و طالع
لهذا انا احاول أن لا أكون مثل هذه النوعية احرص على نفسي و لياقتى لأكون قدر المستطاع رشيق Wiggle
ارد مرة اخري و اقول انا اصغر اعيالي Thumbs Up
و زوجتى ايضا اصغر اعيالها لأنها تمارس الرياضة
على طاري اصغر اعيالي
احيانا اتغشمر مع بعض الناس ... بعضهم يحذرني من شئ يقول لي على سبيل المثال :
ابعد هذه المواد الخطرة عن الاطفال
أقول له : لا تخاف أنا اصغر و احد في البيت
عاد الاخ اول شئ ما يستوعب كلامي تالي يستوعب و يبتسم

اكتفي بهذا القدر جعلينى الله و إياكم اصغر اعيالنا جميعا
و الحمد لله رب العالمين
3/29/2013 10:32:26 PM
Alshammarigirl
Posts 9
العمر مجرد رقم
7/10/2013 9:54:38 PM
abuahmed64
Posts 3
ماشاء الله عليك اخوي الصراحة انت فريد من نوعك ومميز في طرحك ومواضيعك
الرائعة الظريفة وحطيت ايدك على الجرح في هذالموضوع فعﻻ ارضاء الناس غاية ﻻتدرك
والواحد اذا كان مقتنع بالشي ﻻ يلتفت ﻷحد وخاصة اذا كانت اﻻمور مو خطا
ماعندي كﻻم لكن حبيت اشكرك وابي منك طلب اخوي ابوعبدالله ماعليك امر
كيف اقدر اتوصل لك بصراحة اعنجي موضوع ابي اخذ رايك فيه موضوع خاص
وانا جديد اهني وﻻ اقدر اتصل افيك او اطرش رسالة لك اكو طريقة ممكن اوصل لك مع جزيل الشكر
7/11/2013 11:40:53 AM
abuabdullah59
Posts 297
اهﻻ حياك الله شارك لك على الكﻻم الطيب طال عمرك
بالنسبة لﻹتصال بكل اسف ﻻ يمكن
وﻻ يوجد هنا في هذا الموقع بكل اسف ﻻ يمكن لﻷعضاء
التواصل فيما بينهم
احيانا احدنا يحتاج ان يتواصل مع اخوانه اﻻعضاء الرجال
لكن هنا القوانين تختلف والله المستعان
وﻻ يوجد في بالي وسيلة سوى ان اذكر لك
عنوان البريد او رقم الهاتف وهذا مخالف لقوتنين الموقع
معذرة اخي الكريم

11/11/2013 2:58:35 AM
romancya94
Posts 3
السلام عليكم
حبيت اقولكم مشكورين على الموضوع الشيق صراحه وايد عجبني
بس انا من رايي الريال ماله عمر بالزواج وبالنسبه للعمر بالنسبه بي مرحلة النذوج بعمر٤٠ بالنسبه للريال
ويحق له يتزوج لما عمر ال٦٠ في ناس مشالله صحه وعافيه مايبين عليهم العمر وانا استغرب من دول اوربا ريال شايب ريله والقبر وتوه متزوج
هذا شنو تسمونه بالله بعد ماشاب ودووه الكتاب الله المستعان هذا دليل على انه الرجل قادر على انه يتزوج حتى لو وصل عمرال٩٠
والله يحفظكم ويطول بعماركم ويرزقكم من حيث لا تحتسبون .. واسفه عالاطاله
صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0