الصفحة الرئيسية » نقاش عام » ناقوس الخطر
صفحات 1
2/7/2012 11:09:36 PM
bobka125
Posts 4
نشرت جريدة الراى العام تقريرا فى عددها اليوم الثلاثاء 7-2-2012.وهذا التقرير نقل عن الادارة العامة للاحصاء ويبين (ناقوس الخطر) من نقطتين اساستين اولهما 1-عزوف الكويتين عن الزواج.2-ازدياد زواج الكويتين من غير الكويتيات وانخفاض النسبة لدى الزواج من الكويتيات.3-انخاض الطلاق بين الكويتين والغير كويتيات وارتفاعه بين الكويتين والكويتيات.لاشك ان هذا ناقوس خطر يهدد مجتمعنا الصغير والذى لايتعدى مليون ومائتاالف.فيجب علينا افراد ومجموعات ونخب اجتماعية وجمعيات نفع عام ان ندرس هذه المشكلة لانها تعنينا يصورة مباشرة .ونجتهد فى ايجاد الحلول المناسبة لها وانا من وجهة نظرى البسيطة والمتواضعة العودة لاصول الدين 1-تعدد الزواجات.2-زوجوا من ترضون دينه وخلو عنكم ولد منهو؟؟؟؟(كم يملك رصيد بالبنك).وهناك الكثير من الحلول ارجو من الاخوة مشاركتنا فىها؟؟ الرجاء من الاخوة الاطلاع على التقرير لاهميته لانها تمس كل بيت وكل عائلة وكل شاب وكل فتاة وكل اب وكل ام !!!!يقول احد المثقفين الاوربيين اصبحت مجمعتنا هرمة بسبب تفكك العائلة وبناء العلاقات خارج نطاق الاسرة مما انطوى عليه زيادة المهاجرين الغير مثقفين والغير شرعيين لدولنا وازداد معه معدل الجريمة. واذكر ان هناك ولاية امريكية اسمها (يوتاه)تسمح بتعدد الزوجات وتعتبر من اكثر الولايات انخفاضا للجريمة.واثبت ان الاسلام بشرائع الالهية يحل مشاكل البشرية
2/8/2012 11:49:02 AM
TALAL_4488
Posts 362
اولا ابدي بكلامي
بقول الرسول صلى الله عليه وسلم
انه من علامات الساعه
سوف يأتي زمن يقل فيه الرجال وتكثر فيه النساء

كثرة النساء وقلة الرجال

واليوم الكل يشوف ان عدد النساء اكثر من الرجال

ادري دخلت عرض

الحين اغلب البنات يبون اشياء بصراحه الانسان يكون اب اغلب الاحيان عاجز عنها
فا هذا اللي يخليه يتزوج من غير الكويتيه صج لها طلبات بس تكون بالمعقول ويستطيع الواحد ان يلبيها
وانت ذكرت حديث عن الرسول اللي بصراحه ماني حافظه فا يقول معنى الحديث
زوجوا من ترضون دينه
لا احنا اهني لازم نعرف من ولده ومن اي عائله ومثل ماتكرمت كم يملك وعنده عماير او لا
================
بعض طلبات البنات

وحده تقولك انا مو مستعده اتزوج واحد تكون شهادته رابعه ثنوي
اللي بتزوجه لازم يكون عنده دبلوم او خريج جامعه ( تعليق ) يعني انتي تبين تتزوجين الشهاده مو جذي

والثانيه تقولك انا ابي واحد يعيشني بزمن ساهر الليل الظاهر عايشه هالقصه بالخيال وتبي تطبقها بالواقع

واوحده تقولك انا ابي كل سنه توديني حق دول الاوربيه زين فرضا اني ما اقدر اوديج هالدول شسوي انتحر يعني ؟؟
واهي بحياتها ماراحت حتى للسعوديه

ووايد طلبات بصراحه تعجيزيه فا وين الواحد يتزوج واغلب الطلبات ماتقدر عليها
وضياع لمستقبل البنت وحياتها
لازم الناس تعيش الواقع
وتخفف من الطلبات ونترك عننا العادات الخايسه اللي ماورها اله عوار الراس
========
من فتره قليله طلعوا احصائيه عن العوانس بالسعوديه
رقم خيااااالي
نص مليون فتاه عانس بالسعوديه واغلبهم تعدوا سنه ال40

بسبب الطمع والجشع عند اهاليهم
وبعض العادات البايخه بصراحه اللي لازلنا متمسكين فيها
والضحيه خواتنا وبناتنا
اسف عالاطاله
ولكن لاحياة لمن تنادي
2/9/2012 2:24:40 PM
qukuwait
Posts 321
السلام عليكم
ما ادري ليش يحثون الكويتيه من عدم الزواج باجنبي واذا كان الكويتي فاشل في تكوين حياته الاجتماعيه من خلال الزواج وتكوين الاسره واحترام المبادئ الاسريه ويكون في المقابل غير كويتي قادر على تكوين الاسره واحترام المبادئ الزوجيه وهو افضل من الكويتي فلماذا لا تتزوج الكويتيه من غير كويتي
من رأيي المتواضع انا اشجع الكويتيات بالزواج من الاجني حتى يشعر الكويتي بان المرأة الكويتيه مرغوبه لدى الرجل الاجنبي وهي لا تمانع من الزواج بالرجل الاجنبي وهذه النظريه اعتقد بانها ستقلل العنوسه للبنات الكويتيات

كويتي
صفحات 1
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0