الصفحة الرئيسية » نقاش عام » الحقيقه التي تهز النساء
صفحات 1 2 3
6/19/2011 11:10:09 AM
samia22
Posts 149
اختي اكو موضوع اسمه كشف النصابين... ياليت تحطين اسمائهم ... بس تكونين انتي بعد مبلغه عليهم من خلال الرسائل اكو زر (غير لائق ) يستخدم للتبليغ .
6/19/2011 11:17:50 AM
qukuwait
Posts 321
السلام عليكم
انا اضم صوتي مع صوتك اي واحد يلعب على مشاعر البنات لازم ينحط له حد
خوش اقتراح وانا اعتبر هذا الاقتراح واجب التنفيذ وعلى صاحب الموقع قبول هذا
الاقتراح لانه فيه سلامه للبنات من ناس لا يرحمون

كويتي
6/19/2011 12:32:02 PM
TALAL_4488
Posts 362
اضم صوتي للاخوان

افضحيهم لابارك الله فيهمFork Off
6/20/2011 11:20:55 AM
qukuwait
Posts 321
السلام عليكم
اشلونك اخوي طلال شكلك ذباح ههههههههههههههههه ماكو يالله فضحيهم
على كل حال يا اخ طلال هي ليست شماته فيهم ولكن هؤلاء النصابين اعداء للانسانيه سواء كانوا بنات او شباب
الدنيا اصبحت مره اكثر من حلاوتها .........
قوله تعالى ((وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ نَزَّلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ مِنْ بَعْدِ مَوْتِهَا لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ))/العنكبوت

فنحن نعيش بين ناس لا يعقلون لا يتدبرون يكرهون الحق اكيد فقدت الحياة حلاوتها والله المستعان
لذلك الكثير في هذا الموقع فاقدين العقل وان شاء الله الله ينعم علينا بنعمة العقل

كويتي
6/22/2011 9:37:44 AM
Chandra
Posts 7
والله تسلمون ما توقعت ردود الأفعال الايجابيه هذي ! ) على العموم عطوني عشر دقايق وانا احطلكم اللسته بالأسامي وشكرا وايد والله يبعد عن كل البنات عيال الحرام
6/22/2011 11:28:50 AM
Chandra
Posts 7
هذي بعض الأسماء وليست الكل للعلم عندي أكثر بس اختصرتهم وانشالله بحطلكم الباجي بعدين واتمنى أكون انقذت بعض الأخوات واللي تبي اي شي أنا حاضره لأنه عندي لهم لستت محادثات .. الأسماء بالأبجديه عشان لحد يضييع :

Acmilan4ever
Alhaiet
A-Team
Alejandro_Q8ty
Aus1980
Aamr
Al7oob_29
Anwer77
Ana30
Alkhaldy.kh
Ali1981
AKQ8

Blackberry
Basharca
Biglovemen
Barca_m
Broken_Heart
BADOOOOR8
Bo.Khalifa
Brchalony

Cute09
cayman87

Demon83
Dr_Alrefay
Devon111

Equire

Fattan_elgloob
Exblosive77

Gentleman
Gentle71
Gentle_Q8

Hamshary
Hassan9911
Hussain_Kaabi
Hatha.Ana
Honeest

I feel good

Jekar_Q8

Kratoos
Kaafy_3zobiaa

LORDS

Meshaal1976
Momo2011
Moemoe
Mr.abdool
Msharii
Make_Me_Happy
Ma7tar_Q8
Meeeesaj
Mr_3asool
Millioner

Na1978

Porche2009

Q8y_A9eel
Q8s
Q80_LORD
Q8y_KAC

Royal_Q8
Rooomansey

Saher_Elail
Salih80
Super.Vip

Ta3ab
Tkana_man
Tai1017

Volume8.88

Welcome27

Ysbarca

Zanga_zanga

315

وسامحوني في اكثر بس مو قادره أيمعهم كلهم ابصفحه وحده وانشالله لنا لقاء ثاني معا أسماء يديده
6/22/2011 1:21:18 PM
qukuwait
Posts 321
السلام عليكم

شكرا للاخت Chandra
واعتقد انك تستحقين كل التقدير هؤلاء ولن اسمي باسائهم وكلا عارف هدفه بدخوله هذا الموقع
انما هم خارجين اصلا عن نطاق الانسانيه فكل من يريد ان يلعب ان يستهزء او يستغل ضعف
المرأة اعتبره اقل من الحيوان لانه لا استطيع ولا اتمكن التميز بين الحيوان وافعل اؤلئك المجردين
من الانسانيه

شكرا لكل من يتعامل مع المتمردين عن حدود الانسانيه بان يضع لهم قفص يليق بهم ويرمي اليهم
ما يستحق لهم من الكلمات تتناسب مع حجمهم الحيواني

كوووويتي
6/22/2011 2:08:54 PM
samia22
Posts 149
اللهم صل علي محمد وال محمد

لوووول نشكر جرآتك وشجاعتك ...والله يحفظكم من شر الجن والانس يارب ....

ويرزق كل عازبه الزوج الصالح ..وكل عازب او راغب بالزواج الزوجه الصالحه .

بعض الشباب من اساميهم الواحد المفروض ما يبطل لهم الباب .... مسميات مراهقين

تحياتي
6/22/2011 11:53:19 PM
Chandra
Posts 7
لا أفا عليكم حاظريــــن بسوي حملة فليت عليهم ))

لا وبهاللحظه اللي انا قاعده اكتبلكم فيه قاعده أسويلكم لسته يديده فيها تقريبا 50 اسم !!! او أكثر لوووول بفشلهم عدل هالخمه الله يبعدهم عنكم يارب ويحميكم لأنه امبين من كلامكم انكم خوش ناس وما تستاهلون الا كل خير وتذكروا شي مهم الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات !
6/23/2011 5:42:38 PM
qukuwait
Posts 321
السلام عليكم
هههههههههههههههههههه
مشكوره يا الطيبه انتي الي فالك طيب باذ الله
وان شاء الله رضى من الله
وفضيحيهم ما ورنا الا التفرج
7/2/2011 2:18:41 PM
mhmmd
Posts 69
اشكر كل من شارك برايه بهالموضوع
الكل مشالله يضرب بالجنس الخشن و يتبارى الرجل مع المراة هني على الضرب بهذا الجنس متناسين انه كيف تكونوا يول عليكم
و التشبيه هني انه لو ان البنات كذلك عندهم التزام اصدق ما كان تجرا احد من هالشباب اللي هم اصلا خربوطة على التعدي بسلوكه و اخلاقياته الرذيله
المعنى ان اذا نبي نتكلم عن سلوكيات هابطة علينا ان نتذكر ان للعملة وجهين بمعنى من الجنسين و اكرر كلمة عنبر اخو بلاله
مثل ما للنساء ممن شاركوا تجارب مع ذكور سيئين اخلاقيا الرجال كذلك حصل معاهم الشي ذاته .. طبعا انا مو مع الكشف عن احد لانه سهل لاي واحد ينشئ اشتراك جديد و يرجع الى عادة حليمة القديمة . و اقول لمن عانت من دجل الرجال ان هذه عمليا من شروط اللعبة ( لعبة التعارف !! ) لان الناس حتى بالزواج التقليدي او اي صنف اخر اكو رقي ابيض و احمر .. اشحال اذا كان تعارف من وراء حجاب ( كمبيوتر ) يعني تعارف قبيح اخلاقيا بشكل ما يخطر على بال بسبب اخلاقيات تسهلها شبكة النت و لكنه اكيد بيكون ماخذة بالحسبان كون ان اشخاص النت هم بالنهاية بشكل او باخر افتراضيين و محد يعرف عنهم شي لذلك فان التعامل معهم لازم يكون بحذر شديد
التعارف عمليا فيه بديهيات و هي ينطبق عليها المثل المصري اقطع عرق و سيح دم .. ما فيها لف و دوران .. كل انسان يقدم على خطوة لازم يكون متوعي لشروطها و احتمالاتها و مخاطرها و الا الافضل انه ما يطق بابها ,, فاللي يلقى الطرف الاخر اللي معاه مو صادق المفترض ان يقطع الوصل بدون اي تساهل و تصبر و محاولة استكشافه .. العقل يعطي اشارة تكون جرس انذار على الشخص ان يتنبه لها ان كانت غير ودية . بس القلب للاسف تشخوة و هذا اللي مدهور هالعالم
تذكروا ان الانسان طول عمر البشرية طماع و انااي لذلك مثل ما ممكن لاي احد ذكر او انثى انه يتسامح من اجل هدف عليه ان يتاكد ان هذا التسامح ما راح ينتقص من حقه .. مو انانية و لكن حرص و المثل يقول حرص و لا تخون ..................
اسف اني كثرت عليكم .. للحديث تفاصيل وايد لكن التطويل غير مستحب
تحية
7/2/2011 7:54:20 PM
qukuwait
Posts 321
السلام عليكم
يعجبني رد محمد واعتقد ثاني و ثالث رجل مثقف وانا احترم وجهة نظرك ولكن ماذا تريد من رسالتك هل تريد ان تقول بان الطرفين متساويان
انا اخالفك الرأي لا الشباب اصلا ما عندهم هدف الا مارحم ربي يدخلون لكي يضيفون على الموقع النكد هذا رائي وقد يحتمل الخطأ
وكون ان هناك مباراة بين الرجل والمرأة اعتقد هناك حقيقه تتجلى بمطالب الرجل ونحدار مطالبه من خلال العلاقه ويعلم جيدا ان المجتمع الكويتي
محافظ بامتياز لذلك هذا الموقع تدخل المرأة باستحياء فهي فعلا تريد ان ترتبط بزوج يصونها ويحافظ عليها ويحميها
فاكثر السوكيات السيئه هي تبدا من الرجل فلماذا تريد من القارئ ان يدس راسه بالتراب مثل النعامه حبيبي الرجل سيئ وسربوتي ولا يعرف للحياة قيمة
فكيف تقنعني بان يكون عمره 30 سنه غير متزوج ولا سريع الطلاق .....؟؟

كويتي
7/2/2011 10:09:34 PM
mhmmd
Posts 69
تحية لك اخوي كويتي .. اعتقد انك تنفعل بالنقاش و هذا امر يجعل الاستمرار فيه غير مفيد .. هني الحديث يقوم على اساس ودي مو بالانفعال او التجريح ( اقصد بشان الرجل ) كلامك فيه وجهة نظر انا احترمها و بشكل حقيقي الى النهاية عكسك شوي , انت قلت تحترم وجهة نظري و بعدين كانك زفيتني .. يا دافع البلا احنا بنقاش نتبادل وجهات النظر ويمكن انا استفيد من وجهة نظرك و يمكن احد بعد يستفيد كذلك او يشارك و يثري الموضوع ، ما حنا بحرب و لا راح يصير شي من هذا لانك تطرح وجهة نظر و انا ارد و انت كذلك ، نبي نوصل الى نقاط نقاش ووجهات نظر مفيدة
انا قلت و تقدر ترجع لكلامي ان التعارف بالنت قبيح اخلاقيا و ما حددت .. و بكلامي كله ما مجدت جنس و ذميت الثاني , الكلام ساير باتجاه ان ما احد من الجنسين معصوم من الخطأ و الكلام واضح عاد منو اكثر انا ما حددت و لا قربت من هالفكرة , الاثنين مثل بعض كفكرة و تثبيت ، هو ان الاثنين يرتكبون نفس الخطأ انما ما حددت كذلك منو الاكثر ..
انا ما قلت لاحد دس راسك بالتراب و ارجع لكلامي و انتبه عدل يمكن تكون قدرت كلمة او جملة بهذا المفهوم اعتقد انا وضحته بالفقرات السابقة و اللي يظن اني اقول هالكلام ممكن يكرمني بتوضيح ذلك و نتناقش بكل صدر رحب
ليش البعض يوصل للثلاثين و ما يتزوج .. ارجع الى البروفايلات النسائية و انت تشوف نفس الكلام متكرر كثير عندهم .. هذه مو سبة و لا عيب ان يكون الانسان وصل الى سن الزواج و ما تزوج فهذا قسمة و نصيب .. انت اعلم بامور الحياة اخ كويتي ، و تعرف اشكثر الحياة صايرة صعبة لاسباب كثيرة بعضها مفهوم و بعضها غير ذلك .. اكو ناس يهتمون بالدراسة كاساس لبداية حياتهم فيتاخرون عن الزواج و اكو ناس القدرة المالية غير ميسرة بالنسبة لهم و اكو ناس مسؤليات الاسرة تبعدهم و اكو ناس اللي انت ذميتهم ( انه سئ و ... و لا يعرف للحياة .. الخ ) و اكو اشياء وايد و اسباب كثيرة .. هل نقدر نتهم النساء اللي كذلك ما ارتبطوا انهم يحملون نفس الصفة الوحيدة اللي ذكرتها انت عن الرجال ؟ .. احنا نحب نقرب الصورة الى اقرب نقطة من الموضوعية و بدون جلد .. الشاب و البنت اللي الله خلقهم ببيئة وحدة راح يحملون الصفاة نفسها شئنا ام ابينا .. زايد ناقص ما تفرق وايد انما ما نقدر نجلد او نرجم الرجل بينما المرأة نعطيها صكوك براءة لسبب او لاخر مبتعدين عن الحقيقة و الانصاف
النساء بالنهاية بناتنا و الرجال كذلك و احنا منهم .. انا ما ادافع عن الرجال لكوني رجل فتصير السالفة اسقاطات . انا ادخل يومي للموقع ما اتصل او اراسل احد اتواجد لسبب بعيد عن اللي ببال اي احد و لله الحمد قدرت اتعلم اشياء كثيرة انا بعيد عنها بالسابق .. هذا الكلام اقوله فقط للتوضيح بان الراي اللي اطرحه قائم على فكرة و موقف اساسه انساني اجتماعي نفسي لا اكثر و هو ما يعبر عن موقف عنصري او شوفيني لاحد ضد احد و انا اعرف مثلك ان الرجال فيهم العوبة و الرذيل و .. الخ لكن ايضا و لان الله حق و احنا نشوف طول الوقت سوايا نسوان لا تقل ان ما زادت عن سوايا الرجال فالنساء لهم نفس الطبيعه سو مثلي و طلطل يومي بالروفايلات و انت تكتشف هوايل .. الا مثل ما تفضلت من رحم (ها) ربي
اعتقد اني طولت وايد بس كان لازم اوضح كلامي تبعا لتهجمك عليه و لكن بالنهاية هذه وجهة نظر انا حترمها ( وجهة النظر مو التهجم ) و لك مني عليها الاحترام و التقدير
بقى بس اني اذكر كلمة اخيرة و هي ان الكلام هذا لا يعني ان النسبة الاكبر من النساء و الرجال هم السيئين و الفاسدين لانها بتكون تعميم مقيت و غير منطقي .. الموضوع يتناول نسبة محددة ما هي كبيرة بشكل طبيعي لان شعبنا و لله الحمد شعب طيب و مؤمن و لا يرضى بالخطأ و معصية رب العالمين
ارجو اني اكون وضحت بما يرضي
7/3/2011 12:09:28 PM
qukuwait
Posts 321
السلام عليكم
شكرا اخوي محمد
باين عليك انك انسان دبلوماسي اجتماعي من الدرجه الاولى تعرف كيف تحصر الموضوع وتحاول ان تعطيه تغطية شامله وتوفي الموضع حقه وكذلك تلتف حول الموضوع وتعطي حصانه لكلامك وهذه ميزة الانسان المثقف والمتمكن
واحب ان اعتذر منك اذا استشعرت من كلامي بانه شخصي وتعتبر ذلك زفه ..... وانت كبير واتسامح منك

احب انوه على نقطه جوهريه وهي ان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قال ...( «يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ البَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرجِ ) صدق رسول الله صل الله عليه وآله وسلم وهذا الحديث يحتاج الى بحث مطول يوضح لك وجوب الزواج بالمقدرة ولذلك الخطاب كان موجها الى الشباب وليس الى النساء والحكومه الكويتيه ما قصرت توفر السيوله 4000 دينار لكل من يريد الزواج فلو طبقنا وامتثلنا بكلام الرسول صل الله عليه وآله وسلم ما عنست الا ما كتب الله عليها ولكان المجتمع الكويتي مجتمع يضرب به المثل ولكن اسمح لي شباب الكويت اعوج هوج يبي يستانس طول حياته من المهد الى الحد تسأله ليش ما تزوجت قال دراسه هل الدراسه اولى من تكمال الدين واخر يقول والله ابي اكون نفسي ليش الجذب تكون نفسك والحكومه تعطيك المهر شسالفه لا تقول زفه ......... بس علامات استفهام لو كان كل شاب كويتي يتوكل على الله او ما يتخرج ويتوظف يتزوج كان الكويت بدون عوانس بس الشباب يحبون اصلا الخراب تفرفر بالشوارع المغازل يبي يونس نفسه حرام توه على الزواج اصلا حتى امه تقول خله يستانس يعني يزني ويشبع ويرافج ........ هذه وجهة نظري وياريت اكون غلطان
قول رسول الله كان واضحا ويمهد لتكوين مجتمع متكامل اذ جعل الزواج هو الهدف الرئيسي للشباب مو يشتري سياره وجت اسكي واقساط وعمات يعني هدف الشباب ليس زواج هدفهم الوناسه واجزم لك اكثر من 90 % من الشباب يبي يتزوج يعني كشخه بس يصير مشكله بسيطه طلقها

انا برائي ان الشباب يبيلهم محاضرة في تهذيب النفس وتذكيرهم بان الزواج هو المنفس الوحيد لتهدئة النفس وخروجها وتمردها على الاخرين لان النفس مثل جهنم تقول لك هل من مزيد الا ما رحم ربي .... يبلهم تطعيم ضد الانحراف
اخي البنات مساكين قاعدين ببيوتهم قبل الحين يفترون بالشوارع ويسجلون اساميهم عند الخطابات كانهم يبحثون على وظيفه وماكو منتدى خطبه ما سجلوا اسمائهمن ليش يوزعون تموين مثلا
الي يحوشها احباط الي تصبغ شعرها اشقر والي تصبغه من الشيب والي تافخه براطمها والي تجابل المرآة 24 ساعه تندب حالها تقول شفيني حلوه ومزيونه وما تزوج ... اي صح ما تتزوجين ولا راح تتزوجين مادام شبابنا الي يروح الامارات او البحرين او الشقق المفروشه وين يحوشكم نصيب من الزواج ..... كانه بنات الكويت من ضمن القائمة السوداء

انا لا ادافع عن البنات بل اسقط واقع لعل الشباب يفوق من نومه العميق واشك بذلك

كويتي
7/3/2011 12:43:01 PM
samia22
Posts 149
اللهم صل علي محمد وال محمد

يا اخي كويتي ...كلامك واااايد حلو... وكلام له وقع علي النفس التي احياها الله ..وليس النفس التي ماتت ومات ضميرها معها

الذي يسعي وراء الحرام ....فهو رخيص جدا ...فالرخيص يبحث عن كل ما هو رخيص ...انا اشفق احيانا علي هولاء ... من غضب يوم يصرخون فيه (رب ارجعون) ..الذي ضميره ميت ... لن يعتبر ان ما يفعله حرام فهذا الله غضب عليه بحيث لم يجعل الهدايه في قلبه ...ولا ضمير ليؤنبه.

قالها الله تعالي وكلام الله هو الحق {الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ ۖ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ۚ أُولَٰئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ ۖ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ} [النور: 26].... صدق الله العلي العظيم .
7/3/2011 1:33:40 PM
mhmmd
Posts 69
تعيش يا الطيب اله يبارك فيك و يكثر من امثالك
الحقيقة انا ماني دبلوماسي مثل ما تفضلت بكلامي بل بالعكس انا اقول الكلام اللي مقتنعع فيه تماما بدون اي تغليف او حماية او غيره و انا بطبعي على فكرة كتاب مقروء جدا اللي بقلبي يطلع على بساط احمدي جدا و اتمنى منه انه يوصل للقلوب بكل ود و محبة و ما عليك زود اخوي بهالصفات الطيبة اللي وجهتها لي و لك الشكر .. اضافة الى اني احب اوضح الكلام بكل بساطة علشان اقلل من
انا امزح معاكفي موضوع الزفة ( انشالله نزفك الى ما يرضاه لك رب العالمين

الحقيقة اني ما اخالفك في الكثر من النقاط الي تطرحها لكن انا اراها من زاوية شوي مختلفة
راح اسولف مو اكتب !! هني و حتى لو طولت
اعطي مثل بسيط .. تعرف ان الباءة هني اللي تفضلت عنها شنو بالضبط ( لا هي قدرة جسمانية و لا امكانية اقامة الحفل و لا العلم و لا القدرة التربية ... ) الباءة هالايام هي القدرة على التحضير و التخطيط و لحياة طويلة مديدة مبنية على الاسس اللي يحتاجها الزواج و من ضمنها ( و هو اخطر سبب قاتل للحياة الزوجية ) اللي هو الامكانية المادية
هذه هي الباءة اللي مفترض ان يؤخذ فيها هالايام و لا احد يقول لي ان الحكومة تصرف و ما شابه لان الحكومة للاسف تعطي ما تقصر و هذه حقيقة لكن المشكلة بانها ما يهيئ الاسباب الحقيقية للمحافظة لعى عطاءاتها بالشكل المطلوب بكونها حكومة لا تحاول ان تحمي المستهلك من جشع الحركة التجارية مثل ما تعمل حكومات العالم بالشكل العقلاني و المنطقي و المطلوب .... انا اسف اني اذا ممكن تقول اني شطيت شوي لكن الامر كان يحتاج لتوضيح .. فالباءة اذا امكانية ان يستمر الزوجين في هذه المؤسسة بشكل بناء و ناجح لان القصة هني مو بس هم الاثنين المشكلة اخوي كويتي ان وراهم اولاد و انت ربيت ( انشالله ) عيال و احسنت التربية ... لكن خلينا نسال عن اي حياة زوجية كم من النواقص و الاحتياجات اللي تنقص على الاولاد و كم من النواقص اللي حست فيها الزوجة تمنت هي ان تحصل عليها و تمنى الزوج ان يحققها .. و مع استمرار هذه النواقص و الضغوط من ضعف الحالة المادية و احتياجات الاسرة و خاصة اذا تجمعت هذه الضغوط في اوقات محددة .. ضغط و حنة و احساس بالاحتياج و طلب مستمر و ... ( اخذ عاد ) شنو ممكن يولد كل هذا
مشاكل زوجية تبدأ و تتزايد و تسبب فجوات عاطفية و ضيق و اسحب و انت رايح
شوف انا مو القصد هني المبالغة و لا زرع معوقات انا ارد فقط و بشكل محدد على من اسباب تاخير الزواج من البعض مع اقتناعي بوجهة نظرك بان البعض من الشباب ( الاكثرية باذن الله فيهم الخير و خلنا نحسن الظن بابنائنا بعد ) البعض مثل ما تفضلت سيئين بس هذول معروفين و محدودين و سوالفهم بالنهاية محدودة .. يمكن تقتول وايد اقول لك لان من امن العاقبة اكيد بيسيئ الادب و حتى الادمي بيجرب .. ندخل بموضوع ( من امن العاقبة ... بس ما راح اتكلم فيه علشان ما نتشعب وايد )
النقاش في هالموضووايد يحتاج الى كلام و توضيحات و تبادل اراء و المجال بيكون ممل و متعب .. انا هني حبيت اوضح فكرة الباءة و شغلة او ثنتين على الدرب
7/3/2011 1:34:59 PM
mhmmd
Posts 69
اعتذر بغيت اسوي عرض علشان اعدل لكن كبست زر اضافة بالغلط
7/3/2011 7:18:29 PM
mhmmd
Posts 69
قبل لا انسى ابي ارد التحية على كلمتك اني اجيد الالتفاف على الموضوع احب اشكرك و لكن الكلمة اللي يمكن حضرتك قصدتها ككلمة طيبة اوضح لك كويتي اني ما الف على المواضيع
الفكرة يمكن ان احد يقول عن شخص انه شخص كذا .. اطلاق الحكم بشكل نهائي امر غير مستحب .. نعم هو يحمل هذه الصفة و لكن هل هو فعلا بهالسوء و الا لاسباب مبتلي فيها
فالامر مو التفاف و انما النظر لما بعد هالتوصيف لهالانسان لان هذه النظرة بتكون متطرفة و تحرق اي امكانية انا نشوف الموضوع من منظار يرضي الله قبل العباد ( نعم هو كذلك و لكن !! ) فالانسان يتعرض بحياة لمؤثرات تحتم عليه ببعض المرات امور ما يحبها .. يمكن هالكلام ما يناسبك او ما تتفق معاي فيه و لكني قلته من اجل التوضيح بانه ما فيه اي التفاف
انهي موضوع الباءة بكلمة .. الزواج مثل رحلة السيارة .. توصل لنهاية رحلتك بالبنزين و الصيانة مو بس بدقة السلف .. فال 4000 اللي تقدمها الحكومة هي دقة السلف لا اكثر انما تحقيق مقومات حياة زوجية هو ما يهم لبناء زواج مستمر موفق بامر الله .. بينما ان يللا اخذ ال4000 و تزوج بالعكس هذه اللي تفتح باب الطلاقات المتسرعة و السريعه لانها تيي بسهولة بدون بناء مدروس و محسوب .. ترى ال4000 الواحد ممكن ياخذها قرض و مو واقفة على الحكومة
بعض الشباب ما يتزوجون بالسن المطلوب لانه اصلا عارف بانه هو ( ياهل ) و يحتاج يحتك .. مو بس لانه يبي يلعب انما لانه ما اخذ فرصة كافية ان يتعلم بالدنيا بسبب ضعف التربية .. لذلك انا افضل انه يمشي على هالحال و هو بكيفه يمشي مشي طيب او يغضب ربه او المجتمع افضل من ان يبلي بنت ناس و يخلف اطفال يعيشون حياة بائسه بسبب تهوره او عدم تربيته المناسبة ليكون انسان سوي و قويم .. هذه حالة ثانية
اذا تبي اذكرلك حالات وايد اكو ترى .. و هي حالات فعلا لها اسباب وجيهة لعدم الزواج بالسن المتعارف عليه اجتماعيا ..
و لكن هم بقول اني اوافقك الراي انه اكو شباب شلايتية و بعضهم ماكو علاج لهم .. هذول انا معاك يد بيد و اتفق معاك
شوف لما تحلل الحالات وحدة وحدة راح تلقى ان السيئين الميؤوس منهم فعلا قلة قليلة جدا
و هم بعد بوافقك ان حتى اللي لهم علاج فيهم جمبزة وايد لكن حط العقدة بالمنشار تطلع معادنهم .. الانسان جبل على الخير و مكارم الاخلاق ربك سبحانه زرعها فيه لكن الامر يحتاج الى نظرة تربوية و رعاية من المجتمع و متابعه لهم علشان يكونون شباب يرفعون الراس
اختم بشغلة ... ليش تقول ان الاولاد هذول يبيلهم تربية .. ليش ما نرجع الى اصل المشكلة و هي ان البلوة هي من الاآباء .. حطهم و بخيازرين و علمهم شي لازم ينفذونه كامر واجب عليهم انهم يقعدون يراعون عيالهم كل يوم على الاقل ساعتين زايد ناقص مو مشكلة انما يشوفون هالعيال و العيال يحسون انه اكو نظام و اكو احد يردع و يحرص ..و شوف المجتمع بعد سنتين الى 3 مو اكثر اشلون بيصير .. للاسف انا احنا صايرن قذافي ( ما اقصدك كويتي انما اقصد المجتمع ككل ) نطيحله لسب و شلخ بهالعيال .. لو كل واحد ربى عياله جان مو بس ما يتعدى على اعراض و حقوق الناس انما حتى ممنوع الوقوف ما يتجرأ عليها
اشكرك اذا كنت وصلت الى هذا الحد هههههههههه من القراءة لان الكلام كان وايد و حتى انا صدعت و انا اكتب فالله يعينك اذا كنت قريته !!!!!
اعتذر منك و من الجميع انما كان الامر يتطلب التوضيح و انا عمليا اشكرك على هالنقاش الطيب لان فيه اثراء ..
تحية
7/11/2011 6:05:58 PM
trigger1978
Posts 3
حظي العاثر اوصلني لهالصفحة !!! انا اول يوم لي بالموقع ومن بعد الكلام اللي قريته بالمنتدي اكثر من هالاحباط ما اظن فيه! يعني اسجل الدخول وكلي امل اني الاقي اللي ما لقيته بره ولا لقوه اهلي اشوف انه الافكار هني العن و اطين!
الاخت اللي تقول الشباب ليش مايدورون لهم اهلهم اهي داشه الموقع متوقعه اختي تخطبها لي عن طريق الموقع مثلا؟
شهالمنطق شهالمخ؟
واللي ماخلت كلمة ما قالتها بالشباب اللي بالموقع و و و و
شي يضيق الخلق والله
يعني انا متعني و داش الموقع عشان اشوف انه الموقع متروس عقول من هالنوع ؟
الشباب ياللي تسالين ليش داشين الموقع داشين يشوفون اللي على وصفج عارضين نفسهم للزواج .....الشاب ما يعرض نفسه هذي وضيفتج انتي على حد وصفج ومع الاسف العرض كان سيئ
اتمنى تكبرين عقلج شوي و تنظرين للامور من زاوية اوسع وخلج متفائلة
مازاد العنوسة و الطلاق بالكويت غير النكد والتشاؤم والحكم الاعمى على الناس
الدين اخلاق قبل العبادة
7/11/2011 10:38:46 PM
TALAL_4488
Posts 362
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اقسم بالله يا تايجر ردك قوي
على راسي فديتك
صفحات 1 2 3
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0