الصفحة الرئيسية » نقاش عام » زواج المتعة للمقتنعين فيه من المذهبين فقط
صفحات 1 2 3
2/13/2011 3:11:20 AM
hanaac2000
Posts 28
الحرية .. ممكن ،، عطني حريتي في التعبير عن رايي .. إذا إنت تسميها سمومي على قولتك . . انا أقول خلني أعبر بحرية ..

بـــــــــــــ حـــــــــــــــــريـــــــــــــــــــــــــــــــــة .. ولا تكتب اسم انت مو مقتنع فيه ..

من الحرية ..... أنني أذكر الكلام بكل أبعاده .. سواء علي .. سواء ضدي .. سواء معاي ..

من الحرية ..... أنني اكتب الحقائق التي تكون غائبة عن الحريم .. و أن أبين .. أن الناس يختلفون .. منهم المتدين الذي يريد أن يعف نفسه على قولتك .. و منهم الذي يصطاد بالماء العكر .. باسم الدين يتزوج و يلعب .. و الواقع يؤيد كلامي ..

وحتى لو كان الواقع لا يؤيد كلامي ..

ماعندي مانع ..

أن اكون خاااااااااااااااااااااااااااسرة بهذا النقاش ..

فقط .. فقط .. فقط .. فقط أن تنتبه النساء لما يحااااااااااااااااااااااك لهم .. من وراء ظهورهم

..

أن تنتبه النساء .. أن تنتبه المرأة .. لكل من يريد أن يتزوجها زواج متعة .. لعله ممن يلعبون .. باسم الدين ..

تنبهي .. اختي المسلمة .. تنبهي .. اختي الغالية .. لعلك تكونين الصيد الثمين .. للقناص الجديد .. فــ احذري ..

انتي الخاسرة في معركة الرجال .. أنت الخاسرة الوحيدة .. سوف تضيع فرصتك للفوز بزواج دائم .. سوف تضيع فرصتك بأن تحيي مع زوجك بحياة بلا شكوك .. هذا على فرض أن أهلك ما اكتشفوا زواج المتعة هذا .. كيف سوف تستعيدين ثقة اهلك بك مرة أخرى ..

أناشد النساء في كل مكان .. أن ينقلوا كلامي هذا في كل المنتديات بالانترنت .. و أن يترجموه إلى كل اللغاة .. و أن نكون يداا واحده ضد المؤامرات التي تحاك لنا .. باسم الدين ..

يااااااااااارب تنتشر هذه المقولات .. وما عندي مانع انكم تنقلون الكلام هذا و تنسبونه لأنفسكم .. عاااادي .. عادي .. انقلوه و قولوا انكم انتوا اللي قلتوه .. علشان ينتشر .. كل وحده .. تنشره .. و ابي حتى الرياييل ينقلونه .. و انا اكلمك انت يا حرية .. انك تنقله و تنشره بعد .. تكفاا
تدري ليش .. يمكن هالكلام إذا نشرته يوصل حق بنتك الصغيره اللي عمرها 14 سنة و اكتشفت إنها تزوجت متعة من ورا ضهرك .. لا تزعل قلت لك ،، الواقع مرررر
2/13/2011 1:04:53 PM
bahraini26
Posts 4
عدنا من جديد

اختي انتين قاعدة تردين على روحج ترى .. وكلامج خرابيط في خرابيط ... قولي لي شلون !!

الحين اقولج ...

في بداية الردود اللي كتبيتها كنتي تبينين للحريم على قولتج ان هذا الزواج غلط وانه حراااااااااااااااااااااااااااام وان الرسول حرمه على حسب قولج ومادري من وين يبتي هالشي ؟؟؟

( لهني حلو )....

وهذا اقتباس لردج :
(( تبي تقول لي إن كل واحد يبي يتزوج متعة من صجة متدين .. واحد ولا اثنين متدينين و لكن الباقي يلعبون باسم الدين ))

يعني اللي يتزوج متعه وهو متدين تحللين له هذا الزواج بكون انه متدين ؟؟؟ وشلون قررتي ان الباقي يلعبون باسم الدين ..

اختي هذا زواج يعني فيه شروط اذا توافرت بالطرفين يكون حلال بغض النظر عن نية الشخص ...

تفسير اخر حلو يناسب تفكيرج الحلو ...

اللي يتزوج زواج دائم انتي تدرين ان نيته صادقة مع اللي بياخذها ولا قصده يلعب ويبهدل البنيه !!!

اكيد ما تدرين فما يصير تحكمين على الشخص او تحكمين شنو نيته قبل ما يصير الشي ...

واعتقد صراخج بوصل للحريم اللي على قولتج تنصحينهم باسم الدين .. بس حطي في بالج ان اغلب الحريم يتزوجون متعه ومسيار وهم مرتاحين ومقتنعين بهالزواج احسن من وقوعهم في الزنا والعياذ بالله ...

انشالله فكرتي وصلتج صح واتمنى منج توسعين تفكيرج وتتركين عنج الحزازيات وخلي النقاشات لأهلها ......
2/13/2011 4:28:47 PM
_FreeDom
Posts 8
الاخت hanaac2000

ما عندي مانع انج تتكلمين بحرية بس لما تتكلمين قولي شي فعلا يمس الواقع ،،
و على الاقل احترمي الناس الموجودة بالموضوع لانهم قرو انه اسم الموضوع شي و بسبتج
غيرتي مجرى الموضوع .. ياليت نحترم آراء الناس و فكرهم
علشان تكسبين الاحترام .

و أحب تعرفين اني انسان عادي مو متدين كثر ما اني باحث بالمواضيع الدينية .

دامج مقتنعة ان زواج المتعة يسبب كل هالمشاكل مع انه حلال و حكمة باين من القرآن

الأقربون أولى بالمعروف .. روحي قولي حق الي يتزوجون مسيار و عرفي .. ليش هجومج على زواج المتعة فقط
هل اهي عنصرية ولا طائفية او الاثنين معاً !!

و طلبي حكم العرفي و المسيار من وين يابوه هل هو على قولتج " حلال بين و حرام بين "

وهم حاب أعرف هل كلامج مساع الي على قولتج " الــــــــــــــــــحــــــــــــــــــــــــــريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم "
يتوجه للحريم الي يبون يتزوجون مسيار و عرفي بعد ولا هجومج خاص على المتعة ؟

ياليت تجاوبين على هالسؤال ..

جوابي على اسئلتج الخمسة :

١- إن كانت متزوجة متعة و تخاف الله و ماتبي تطيح فالحرام .. ياما شباب كانو متزوجين متعة من وحدة مطلقة
و كانت متزوجة متعة و كانو الحريم نعم النساء و قلب عقد المتعة "الزواج المؤقت " لي عقد زواج دائم !!

و هم ياما حريم كانو متزوجين متعة و على ما صار نصيبهم انهم يتزوجون دائم انهو عقد المتعة و انهو العدة و تزوجو دائم !!

أما بالنسبة لـ من غير علم أهلها .. شأنهم و اهما اعلم منج بأحكام زواج المتعة .

٢- سؤالج ماله داعي .. مو اختي .. لو بنتي بعد جوابي لأ لانها بكر و ينتظرها مستقبل أفضل .
هل تقبلين الزواج من البنغالي المسلم الي يخم الشارع كل يوم ان تقدم لج ؟

٣- عقد المتعة بالنهاية مدتة و مهرة راجع للشخصين نفسهم ..
وراح اسئلج سؤال بوزنة .. هل تقبلين الزواج بشخص يتقدم لج يقولج راح اتزوجج مسيار بـ دينار واحد بيوم واحد ؟

٤- ٦٠ مرة زواج متعة .. جم راح يكون عمرها ؟

(٦٠ * ٦٠) ٣٦٥ = ٩.٨٦ تقريبا ١٠ سنين عدة فقط !!

غير سنين الزواج نفسة !!

انتي كمطلقة و عمرج ٦٠ سنة شنو احتمال انج تتزوجين اصلا !!
سئلي اسئلة منطقة و عقلانية !

٥- بعد جوابي على اسئلتج هل تعتقدين انج سألتي اسئلة منطقية ؟

،،،،،،،،
2/13/2011 6:14:22 PM
hanaac2000
Posts 28
وي ياحليلك .. ومنو قال لك إن المسيار حلال .. حتى لو في ناس قالوا حلال .. انا مع الراي اللي يقول المسيار حرام ..

و اهما 3 حريم غبيات بالعالم .. الأولى اللي تتزوج متعة .. و الثانية اللي تتزوج عرفي .. و الثالثة اللي تتزوج مسيار .. كلهم غبيات ..

لأنهم رضوا بالدناءة على أنفسهم ..

============================= ===============================

والله انا لا اقصد أثير فتنة ولا شي .. ولا ابي اناقش ولا شي .. و اللي يبي يثير فتنة يعله ما يربح .. بالعكس .. انا إنسانة احب الخير

بس ليش كل هالدفاع عن زواج يضر الحريم .. ليش ما يكون دفاعكم عن الزواج الدائم .. استغرب منكم ؟؟ .. الزواج الله حلله لكي يكفل للمرا الكرامة .. حتى قبل الكفاية الجنسية ..

================= ================ ================ ==========

واللي يرد .. يحليلك إنت بحريني .. هوب هوب .. منو سمحلك ترد .. أول شي إحنا بالكويت تجري علينا أحكام لا تجري عليك .. إلا إذا كنت قاعد في الكويت .. لا يكون إنت قاعد بالبحرين .. و قاعد تفتي بموجب مشاكلكم بالبحرين .. يحفظك ربي .. لا تسوي بلبلة بالموقع ..

أول شي إحنا بالكويت .. سنة و شيعة نحب بعض .. و السني يزور جارهم الشيعي و الشيعي يزور جارهم السني .. ولا عندنا بلبلة .. فلا تحاول تسوي مشكلة من لا مشكلة .. و إن كانت نيتك سيئة يعل ربي يرد كيدك في نحرك .. و إن كانت نيتك صافية يعل ربي يفتح عليك فتوح العارفين .. بس لو سمحت انا ادري ان أحكام ديرتكم ما تمشي مع احكام ديرتنا .. فلو سمحت .. لا تقول إن بينا حزازيات .. منو إنت علشان تبي تسوي بلبلة بين الشيعة و السنة بالموقع .. و إن كنت بالبحرين .. انا أقول روح شوف لك شي استفيد منه احسن ..
2/13/2011 6:35:18 PM
hanaac2000
Posts 28
حرية .. اشكرك على الرد .. و على قولتك .. يمكن إني شوي تكلمت بمواضيع كثيرة .. و لكن الهدف منها واحد .. إني أبين فقط خطورة الموضوع على النساء .. و اليوم .. عرضت المسألة عندنا بالدوام .. و قلت لهم شنو كان الموضوع .. و شنو ردي .. أبي اعرف وجهة نظرهم كـــ نساء ..

و طبعا كل الردود كانت عادية .. و لكن لفت انتباهي شيء غريب بين الردود .. تقول لي هذه المرأة التي تحدثت ..

تقول اللي بالدوام عندنا : " اختي دكتورة تعمل في مستشفى الولادة ( الصباح ) ، و تقول الدكتورة : أن أكثر البنات الذين يتزوجون متعة مصابين بأمراض بالمنطقة التناسلية ، و التهابات و فطريات و طفيليات خطيرة ، و لما أتساءل عن السبب تقول هذه المريضة أنها تزوجت متعة ، لمده بسيطة جدا ، و المشكلة أنني لما أهاوشها ، ترد علي أنها تريد البركة ، فطبعا الدكتورة تقول ، خلاص قومي و ما ابي اعالجج و روحي خلي البركة اللي سوت لج فطريات تنفعج ، تقول و كلهم بنات و ما سبق لهم الزواج .. بنات .. و الكتورة طبعا عندها صديقاتها دكتورات شيعيات معاها .. فطبعا .. حدث نقاش بينها و بينهم .. و اتضح أن ليس كل الشيعة يرون أن زواج المتعة حلال .. و هناك شيعيات يقولون أنه حرام . . تقول الدكتورة الشيعية .. زميلة الدكتورة السنية .. تقول ... زواج المتعة حرام .. وو لا اسمح به لا لي ولا لزوجي ولا لبناتي .. لأنه يأتي بالأمراض .. طبعا هذي دكتورة و شايفه بلاوي من الحريم اللي يأتون و يعالجون عندهم .. ولذلك .. هي مع المذهب الذي يحرمه .. مع إنها شيعية .. و انا معاها بعد ..

هذا من الواقع الذي طلبته .. أخ فريدم .. حرية على الآخر .. تقول لي وايد ناس تزوجوا و ما صار فيهم شي .. اقول لي اي صح .. بس يظل الخطر موجود .. و بتقول حتى الايدز ممكن بالزواج الدائم .. اقول لك صح .. و يبقى الخطر موجود ..

أمس قلنا ممكن تنسجن البنت .. و اليوم نقول ممكن تمرض .. بمرض جلدي بالأعضاء التناسلية .. و لذلك .. حرصت دولة الكويت مشكورة بالفحص الطبي الشامل قبل الزواج .. ليضمن للفتاة أن تتزوج بواحد ما فيه أمراض تناسلية .. و يضمن للرجل أن يتزوج بفتاة لا تعاني من أمراض تناسلية ..

نرجع من جديد .. و نقول .. بلا هالزواج اللي من وراه مشاكل. . على الأقل تضمن بالفحص الطبي .. السلامة ..

و بحريني .. كاني كبرت مخي على قولتك .. بس المرا تقدر تتكلم بألف موضوع .. و الرجل يقدر يتكلم بموضوع واحد .. ولو تفكرت بكل ردودي راح تلاقي كل واحد بمقام ,, عيد القراءة ,, و كل واحد له جوابه .. شكرا على حسن المتابعة ..
2/14/2011 12:35:00 PM
bahraini26
Posts 4
اقول يا بتاع الدين انه اذا ارد في المنتدى مب لازم احد يسمح لي ... وثاني شي اذا ارد ردي يكون بناء على حديث وحكم من القرآن . مب هيلا هوب ومع الخيل يا شقرا واللي اسمعه من هني وهني وايي اقوله في المنتدى باسم ( الحريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم ) على قولتج ... الاخت وزيرة دفاع ولا شنو ؟؟؟

وثالث شي شدخل اني بحريني مااتكلم في موضوع زواج المتعه ؟؟ واكبر دليل انج ما تفهمين في الدين ولا احكام الدين انج قلتي في احكام ديرتنا غير عن احكام ديرتكم !!!!

ابي واحد يفهمني يا جماعه شلون يعني أحكام زواج المتعه عندكم غير اللي عندنا --- هههههههه ؟؟؟ والله اصحاب العقول في راحة

واللي شد انتباهي اكثر في ردج انج غيرتي الموضوع 360 درجة ودشيتي في الامور السياسية اللي مالها داعي في موضوع زواج المتعه تدرين ليش ؟؟ لانه مافي رد على الكلام اللي قلته ولانه معلوماتج سطحية وفاشلة ..

عيل عندنا بلبلة في البحرين ...
بقول لج شي اختي في البحرين احنا سنة وشيعة يدنا وحدة والكل يحب الثاني وتربينا على ارض وحدة ...

البلبلة اللي صايرة علشان التجنيس ... واذا على المشاكل كل ديرة وفيها مشاكل ولا تبين تقولين لي ان الكويت مافيها مشاكل ؟؟

واذا على قولتج انا اسوي بلبلة في الموقع فالاخوان اللي يدشون الموضوع ويقرون الردود راح يشوفون من اللي مسوي البلبلة وخارش لنا الموضوع فوق تحت ...

وضحت الصورة لاني تعبت وانه ارد عليج بس انتي ما تفهمين ... انتي جم عمرج ؟؟

وللحين انتظر جواب منج .. على أي اساس حرمتي زواج المتعه هل هناك مستند او حديث او آية من القرآن الكريم تثبت ان هذا الزواج حرام اتمنى انج تحطينه في ردج علشان نطلع غلطانين كلنا ونعترف بغلطنا ... او حرمتيه على كيفج لعدم الاقتناع فيه ؟؟؟؟

همسة لج : كلنا نعرف ان اللي يحلل حرام الله ويحرم حلاله فهو ( كافر ) ... بغيت الجواب لو سمحتي على السؤال اللي فوق ^^^ ... ورجاءا غن اللف والدوران والامور السياسية لتغيير الموضوع ...
edited by bahraini26 on 2/14/2011
2/14/2011 1:47:38 PM
al7r_90
Posts 4
والله ماني عارف شقول انا عارف انه في ناس امعارضه او في ناس متفقه ع زواج المتعه ثاني شي في اخ يقول انا كان قصدي ع زواج المسيار وليس المتعه لانه المتعه حرام شرعااا يقول طيب اذا المتعه حرام شرعا المسيار والعرفي حلال شرعااا في رايك اذا هذا الشيئ حلال فيدنا جزاك الله خير لان المسيار مسما عندكم والمتعه مسما عندنا والعرفي مسما هم عند بعض الاخوان يعني كلهم سواء لا تحلل شي وتحرم شي انا استغرب من ناس اتحلل شيئ ع راحتها مثل السياسي يحلل ع كيفه الي مقتنع في خلاص ان كان متعه او مسيار او عرفي يعني كلهم نفس الشيئ لان ع ايام الرسول اعتقد كان حلال لان لمن كانو يذهبون الصحابه الي المعارك ويكون سفرهم الي المعركه طويل بالاشهر لبعد المسافه كانو يتزوجون متعه عن الحرام هذا الي كان موجود بس ما كان غيره وتحياتي لكم
2/14/2011 3:56:29 PM
_FreeDom
Posts 8
الاخت hanaac2000

الظاهر انتي دينج على كيفج و على رايج صح ؟

احنا دينا الي رضاه لنا رب العالمين .

أما اذا كنتي خايفة على النساء ،، فالنساء اهما بناتي و خواتي و امهاتي و اهلي ..

في وايد طرق ممكن الواحد ينصح فيها ،،

أختي الغالية

في حالة اي علاقة مع اي انسان في حياتج الزمي الحذر
خاصة اذا كانت هذه العلاقة علاقة زوجية سواءا من زواج دائم أو مؤقت
من عرفي او متعة او مسيار او كما تبيحه ملتج .

نصائح للزواج المؤقت ( متعة او مسيار او عرفي ) :

1- تأكدي عمرج و عمر شريكج يكون فوق 21 .. السن القانوني .

2- شريكج سواءا كان متدين او غير متدين اهم شي يكون ثقة و انسان يعتمد عليه
و ماعنده سوالف مخدرات و هالبلااوي .

3- اختيار المكان المناسب للعلاقة أمر مهم .. يعني لا تفكرون تروحون شقة مشبوهة
أو أماكن تثير الشبهة .. حتى فنادق حاولوا ما تروحون اي فندق ..

* شي معروف ان قانون الكويت اذا الواحد كان فبيتهم او في شقته و يشرب (سكير) و العياذ بالله و اهو فبيتهم
ولا في شقته (مكان مسكنه ) اذا ماكانت مشبوهة محد يقدر يسويله شي الا اذا اهله اشتكو عليه أو انه يكون طالع بره مسكنه و اهو
في حالة سكر .

* متى نقدر نقول عن المكان مشبوه اذا صارت الشقة نفسها مكان دعارة .. اشكرة عيني عينكم البلاوي داشة و طالعة .
أو ان مكان معروف انه فيه سكيرين و جذي .. اهني لازم تتوقعون ان عيون رجال الأمن على المكان .

* و شي مهم انكم ما تزعجون جيرانكم بالاغاني المزعجة و الصراخ بحيث انهم مايشتكون عليكم ،
و بصورة عامة باحترامكم للي حوالينكم و عدم الازعاج و الاسائة للآخرين ، يعني لا تعطون احد مجال يشتكي
عليكم ، فحالة ان احد شتكى عليكم المكان راح يتراقب .. و لما يتم التأكد ان هالبيت او هالشقة او هالمكان هذا نفسة
في شي يثير الشبهة انهي توقعو كل شي .

4-القيام بالفحص الطبي الشامل للتأكد من عدم وجود الامراض و الفطريات المعدية .
و أساسا هذا الفحص المفروض انه كل واحد منا يسويه عالاقل كل سنتين ،، بس للأسف محد ينبهنا عليه .

5- النظافة .. عاد اكثركم ما شاء الله عليكم ما تحتاجون احد يوصي .

هذا الي فبالي حاليا .. اذا اي احد عنده ملاحضات أو اضافات و يقدر يفيدنا لا تبخلون علينا .
2/14/2011 4:24:53 PM
_FreeDom
Posts 8
الاخت hanaac2000

طرحج الاخير كان حلو " اختي دكتورة تعمل في مستشفى الولادة ( الصباح ) ، و تقول الدكتورة : ..."

جذي تخليني احس اني قاعد اناقش بنقاش هادف .. لما بتتناقشين حاولي ما تتهجمين لا على اشخاص ولا على فكر
لان ردة الفعل راح تكون سلبية .

بس بطرحج الي قبلة كان اسلوبج مع بحريني ماله داعي
"واللي يرد .. يحليلك إنت بحريني .. هوب هوب .. منو سمحلك ترد .. "
سواءا بحريني ولا سعودي ولا كويتي ولا صيني

هذا موضوع و احنا قاعدين نتناقش فيه الكل مرحب فيه انه يتكلم .. و بحرية !

أعتذر منك اخوي بحريني اذا اسلوب الاخت hanaac2000 كان شوي هجومي Gotcha!

ميخالف تعيش و تاكل غيرها
Eat popcorn

الاختي الغالية hanaac2000
.. اذا في نواحي تعارضينها بالزواج المؤقت (عرفي مسيار متعة او غيرهم ) و عندج ملاحظات تحبين
توضحينها لنا ما عندنا مانع ، طرحي النقاط الي تعارضينها كنقاط او ملاحظات
بحيث انه في مشكلة و شنو علاجها .. علشان النقاش يكون هادف

شاكر لج جهودج .
2/15/2011 4:35:37 PM
feasl
Posts 3
الحلال بين وكذلك الحرام ارجوا الي الكتاب والسنه تجدوا الحل هدانا الله واياكم
2/18/2011 12:38:22 AM
Inception81
Posts 18
السلام عليكم
اولا الموضوع مهم وايد وايد
يعطيك العافيه

ثانيه لوسمحتو الله يخليكم لو سمحتو الموضوعية بالطرح
لا نتهجم على بعض وعلى قولتهم خدوهم بالصوت لايغلبوكو
يعني في معلومات ما شاءالله من الكتب المسنودة وبديتو حلو
لا تخربونها بالاتهامات وكلام جارح واللي داشة عرض حرام

ثالثا وهذا فضول شخصي شنو الفرق بين زواج المتعة والمسيار والعرفي

رابعا كل شي بالاسلام جميل واحنا اللي خربناه لوكنا مجتمع اسلامي كان استخدمنا زواج المتعه (وحتى تعدد الزوجات والزواج العادي) في محله وصنا المجتمع من المغالطات والانتهازية
للاسف
ومشكورين
2/20/2011 6:25:00 PM
jobayer
Posts 6
السلام عليكم
اتمنى ان اجد من تقبل بزواج المسيارعلى ان تكون جاده وتكون جاده وتحب الستر والعفه حتى لوكانت اكبر مني بالعمر
واتمنى التوفيق لجميع
وشكرا
صفحات 1 2 3
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0