الصفحة الرئيسية » نقاش عام » زواج المتعة للمقتنعين فيه من المذهبين فقط
صفحات 1 2 3
9/18/2010 1:25:23 PM
sport_teacher
Posts 1
السلام اشلونكم حاب افتح موضوع زواج المتعه وحاب اقول انه الكثير يستغل هذا الزواج لغرض مادي بالنسبه للسيدات وغرض نزوه بالنسبه للشباب

انا ارى انه هذا الزواج له فوائد للمراه التي لديها اطفال ويتعذر الزواج الدايم لديها وتصون نفسها من الحرام الي تقع فيه الكثير من المسلمات وكذلك الرجل . وايضا تلقى الحنان والمساعده منه لمتاعب الحياه

فارجو تغيير الفكره السائده وعدم العبث بهذا الزواج.
وانتظر الاراء والمداخلات .
11/2/2010 6:24:41 AM
don27
Posts 2
بصراحة أنا ما أعرف عنه أي شيء بس اللي أعرفه ..,, أن زواج المتعة مافي شيء إن كان في إتفاق وإنفاق من قبل الرجل

تحياتي
11/9/2010 1:01:48 PM
wewa
Posts 3
بالنسبه لي انا ضده ولكن مو هذا الموضوع
اعتقد انه من الأفضل مايستخدمونه الاخوان السنه لان شيوخهم مو محللينه
فشي مضحك انه الواحد يحطه بالخيارات واهوه ماعنده علم براي علماءه فيه
اما بالنسبه لشيعه فيحق لهم بغض النظر عن مؤيديه ومعارضيه
ويعطيك العافيه
11/9/2010 1:02:18 PM
wewa
Posts 3
بالنسبه لي انا ضده ولكن مو هذا الموضوع
اعتقد انه من الأفضل مايستخدمونه الاخوان السنه لان شيوخهم مو محللينه
فشي مضحك انه الواحد يحطه بالخيارات واهوه ماعنده علم براي علماءه فيه
اما بالنسبه لشيعه فيحق لهم بغض النظر عن مؤيديه ومعارضيه
ويعطيك العافيه
11/16/2010 1:51:43 AM
mstr.mt3a
Posts 2
الله يوفق الجميع .............................
عيدكم مبارك وكل عام وانتو بخير ...............................
11/17/2010 2:20:03 AM
shafaf
Posts 3
الحلال بين والحرام بين والمتعه ليس لها مجال للحل بديننا ومثبت في كتب اهل السنه جميعا

وان كان بعض معممين الشيعه يحللونها فهذا شأنهم وحدهم ومن يتبعهم .

ومن سار من السنه على دربهم يطلبون حلا للزنا وهم على يقين بأنهم مخطئون
12/9/2010 1:36:17 AM
mstr.mt3a
Posts 2
مأجورين .................ياشيعه علي وعظم الله اجوركم واجورنا بمصاب محمد آل محمد في واقعه كربلاء
12/14/2010 10:26:30 AM
KingAlayam
Posts 8
بسم الله الرحمن الرحيم

أشكرك أخوي استاذ اسبورتي على هل موضوع الحساس للغايه كلامك صحيح مئة بالمئة للأسف و أحب أزيد عليك و أقول ان في ناس و للأسف من رجال و نساء يلعبون بنفسهم و شرفهم و باعراض الناس بدون اي شعور بالمسئولية و كل هذا باسم الدين الي اهو بريء منهم و من أمثالهم

الحمد لله الله و رسوله حللولنا هذا الدين مثل ما نؤمن احنا الجعفرية و بعض من اخوانا و خواتنا من اهل السنه بقناعتهم الشخصية و مثل ما للزواج الدائم شروط و ضوابط فلزواج المتعه شروط و ضوابط الاهيه مو من كيفنا مألفينها و الي يمشي عليها و يتمسك بالشريعه الاسلاميه المحمدية ما يتوه عن الحق ان شاءالله و الله يرزقه الثواب و الخير و حسن الخاتمه ان شاءالله

بس مثل ما في ناس تمشي مع الشريعه في ناس للاسف تستغل بعض احكامها بصوره غير سليمه و غير اخلاقيه و غير عقلانية و باسم الدين لاشباع رغباتهم الدنيويه و الحيوانيه فقط و هذا الي ما يرضى فيه الدين و لا رب العالمين و لا رسوله

و مثل ما قلت اخوي هذا الزواج الغرض منه الستر و العفه بالدرجه الاولى و الاساسيه و بعدها ايي هدف الاشباع الغريزي و المادي بكل انواعه لأن مثل هذا الزواج يهتم على حسب ما ورد في عقيدتنا بالمشاعر و الاحاسيس و بث الطمئنينه بين الطرفين و تفعيل روح المسئولية عندهم يعني نقدر نقول ان مثل هل نوع من الزيجات هو زواج لحماية و مساندة الزوج لزوجته من حيث تبادل الحب و القيام بمسئولياته كزوج لزوجته سواء عاطفيا او اخلاقيا او تعاملا او القيام بواجبات الزوجه الي تحتاج فيها الرجل للقيام بمثل هذي الامور مثل تخليص معاملاتها في الوزارات و الهيئات او مساعدتها في صيانة المواد المادية الي تحتاج صيانه و وقفة رجال

و اما على صعيد مسئولية الزوجه اتجاه الزوج فهي توفير الجو المناسب للحياة و تمكين الزوج من نفسها ( على حسب الاتفاق الي بينهم ) و هذا الي في ناس وايد ما تفهمه و لا تعرف عنه للاسف بسبب ابتعادهم عن الشريعه و عدم السؤال و الاطلاع في هذا المجال لأن للأسف الاغلبية ماخذين الموضوع ان فلان من الناس قايلي جذي فتوه موجوده من غير ما يتبين حقيقتها من المراجع العظام و كلن على حسب تقليده في بعض الاحكام البسيطه

فأتمنى من الجميع الاطلاع و الاستفسار عن احكام و ما يستجد من احكام في هذا المجال من الثقات من اهل العلم و الافضل سؤال اكثر من عالم في نفس المسئلة حتى يتيقن من الموضوع اكثر و اتمنى من الي قاعدين يخربون على سمعة هذا النوع من الزيجات انهم يوقفون مع نفسهم وقفه صريحه و يحاسبون نفسهم قبل لا اي اليوم الي يفر فيه الاخ من اخيه و يوم لا ينفع مال و لا بنون الا من اتى الله بقلب سليم

و بالتوفيق للجميع ان شاءالله
1/2/2011 2:17:21 PM
usiraqi
Posts 1
أهدي السلام لمن في الله اخانا ,احسن الناس اخلاقا واحسانا فالله يرفعكم قدرا ويمنحكم من فضله الفوز والتوفيق أزمانا
كل عام وانتم بالف خير اولا. اعتقد ان موضوع انواع الزواج سواء العرفي والمسيار والمتعة اذا تم حسب الشروط الشرعية
يكون زاوج شرعي وكل هذه الانواع اوجه لعملة واحدة. واتمنى من كل الاخوة والاخوات الذين لا يعتقدون بهذه الانواع من الزواج ان لا يطعنوا بها احتراما لمن يعتقد بها
وصدقوني ان هذه الانواع من الزواج حلت مشاكل كبيرة وجنبت الكثير من المسلمين الوقوع بالحرام واكثر منها ادت الى زواج دائم واستمرارية في العلاقة الزوجية
واتمنى التوفيق للجميع
1/6/2011 12:08:12 AM
xk8x
Posts 1
السلام عليكم حاب ارد على اخوي الي يتكلم بخصوص زواج المتعه كلامك فى بعض من الصحه والبعض غلط انا شخصين اختلف معاك براي لانه زواج المتعه ليس فقط للمذهب الجعفري بل يصح للمذهبين اذا كان مبني على نيه صحيحه بين الطرفين يعني مثال اذا كان الرجل سني وكان معجب بانسانه جعفريه بمعنى شيعيه لايصح ان يتزوجها متعه مثلا او العكس اذا المراه سنيه ورجل شيعي ياهل ترى لايصح ياخوي انا ارى الموضوع من جانبي الشخصي يتفاعل بين الطرفين افضل من الزنى وهذا رايي رغم بعض الاراء اختلفة مع بعض الاصدقاء فى من ايد وفى من رفض الفكره لانه هنالك من قال السنه لهم المسيار والشيعه لهم المتعه فلا يجوز زواج السني من الشيعيه والعكس لانه كل من له زواجه فما ردك انت ياخوي الفاضل والاخوان والاخوات فى هذا الموضوع فانا من جمبي انظر ممكن يتمشى الموضوع افضل من الزنى وشكرا للجميع
1/6/2011 12:23:10 PM
jobayer
Posts 6
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ليس لديه خليفه عن الموضوع ولكن ارى انه ليس فيه شئ حسب راي اهل العلم ولكن لماذا مايكون زواج المسيار حيث ان اهل العلم يقولون انه شرعي وليس به شئء
واتمنى التوفيق للجميع
1/15/2011 4:05:59 AM
rooshan
Posts 2
سلام عليكم

شروط زواج المتعة وكيفية صيغة الزواج المتعة .
جائز .... مسلمه أو مسيحية أو أنها تكون يهودية

شروط زواج المتعة أنها تكون المرأة مطلقة أو أرملة أو رشيدة(راشدة) وأن عقد فتاة عزباء إذا كانت راشدة ومعيلة لنفسها , إضافة إلى مسألة العمر أما المهر فلا تحديد له اى اتفاق بين الرجل أو المرأة هو شريعة المتعاقدين ولا يشترط إذن الأب ولا الأم حالها حال الرجل ولا بد وجود مهر وهو شرط اساسى وإذا لم يكون مهر يبطل العقد والفترة زمنية إن تكون ,وأن يعين فترة زمنية لا يزيد عن عمر زوجين و في حالة هناك حمل فلا بد إتمام الموجبات ويعتبر الطفل شرعياَ وتعترف المحاكم الجعفرية بنتائج عقد زواج المتعة و في حالة انتهاء العقد فلا بد من انتظار العدة اى انتظار دوريتين شهريتين أو 45 يومأ اذا لم تكن الدورة منتظمة .


أما صيغة الزواج المتعة

تقول المرأة زوجتك نفسي في المدة المعلومة (( وتذكر المدة المعلومة )) وعلى مهر معلوم وقدرة (( وتذكر كمية المهر )) فيقول الزوج قبلت .
بحالة اذا المرأة لا تجيد اللغة العربية بعد الاتفاق على المدة والمهر بلغة الأجنبية تأخذ الوكالة عنها لقراءة عقد الزواج المتعة فأن قبلت يقرأ الزوج عنها وعنة بلغة العربية فيقول الزوج للزوجة ( زوجت موكلتي لنفسي في المدة المعلومة فيذكر المدة المعلومة ) وعلى المهر المعلوم وقدرة ( فيذكر المهر المعلوم ) قبلت لنفسي هكذا .
فى حالة عدم القدرة على أتمام المدة العقد فى ظروف معنية يقول الزوج لزوجتة (( وهبتكَ المدة الباقية )) فيصبح العقد بينهما لاغياَ .
واتمنى لكم التوفيق ....... وشكرأ
edited by rooshan on 1/16/2011
1/15/2011 1:11:53 PM
bano0otaaa
Posts 13
المتعة هو الزنى بعينه,,حلله الشارع في فتره معينه ثم نسخ الحكم الآن حرام ,,واللي يتمتع يعني يزنى ,,
1/16/2011 4:10:59 AM
KingAlayam
Posts 8
سلام عليكم يا اخت ( بنوته ) بنسبه لتهجمج على هذا الزواج و اتهام الناس بالزنا ارجو انج تهدين في طرحج للمواضيع الحساسه الي مثل هذي لانه بنسبه لعلاماء و مفتين اهل السنه هذا الزواج حرام نعم و اتفق معلج لكن بالنسبه لنا أحنا كجعفرية فهذا الزواج محلل و جائز شرعا و ما عندنا غير هذا النوع من الزواج المؤقت و احكامه و قوانينه و شروطه كلها مستنبطه من القرآن و السيره النبوية الشريفه و في من اخوانا و خواتنا من اهل السنه من يؤمن بهذا الزواج مثل ما احنا نؤمن فيه و اذا انتي ما تؤمنين فيه او ما يطابق و لا يوافق معتقداتج فهذا ما يعطيج الحق بانج تقذفين الناس بالزنا و انتي انسانه متدينه و تعرفين حكم القذف بالاسلام شنو فالافضل انج تطرحين فكرج و رايج بشكل موزون في المره اليايه في اي موضوع حتى لا تدخلين في دايرة الحرام و العياذ بالله و بالتوفيق انشالله
1/16/2011 1:26:39 PM
bano0otaaa
Posts 13
اللي يؤمن فيه من السنة يلعب يذيله,,زواج بالساعات مو زنى !!
حتى لو كنت مذهب غير مذهبي إن كان يخالف الشرع فأنت محاسب وإن جوزه من جوزه ,,
واحد يصلي لبيت المقدس القبلة,, والقبلة حكمها نسخ إلى الكعبة يتحاسب أو لا؟
وياكثر ضحايا المتعة ,,
1/16/2011 2:44:21 PM
hanaac2000
Posts 28
أنا أتحدث من وجهة نظر النساء (( أختي : حبيبتي : و غاليتي : يامن ضحك عليها الرجال بإسم الزواج : يامن غرّروا بك بإسم الدين : يا ابنة خديجة سيدة نساء العالمين رضي الله عنها : يا ابنة فاطمة سيدة نساء العالمين رضي الله عنها ، إعلمي : ياحبيبتي : أنت نور عيون أهلك : اذهبي لأبيك و اذهبي لأمك و أخبريهم أنك تريدين أن تتزوجي متعة و انظري : هل سيوافقون على ذلك ))

أنا ضد هذا الزواج (( لما له من أضرار على المرأة نفسها لأنها بعد فترة من التنقل بين الأزواج سوف تشعر أنها ممتهنة ، و أنها أصبحت رخيصه : فليسكت الرجال .. و لتنطق النساء ))

بنوته .. أنا معاج مائة بالمائة ,, ولا ينبغي ذلك . و الأصل بالزواج الديمومة . فإذا تحدد بمده أصبح ينافي أصل الزواج .. فكيف يحل الله سبحانه و تعالى زواج لا يتماشى مع السبب الأساسي لخلق الإنسان (( ألا وهو عمارة الأرض )) . إذا كان المتمتع يتمتع بالمرأة لمدة ساعة وولدت له . فما مصير هذا الطفل . و خصوصا أن الدولة لا تعترف بهذا الزواج . ما مصير ذلك المسكين الصغير , هل تعلمين يا أختى المسكينة أن الشرطة لو أمسكت بك سوف تدخلين السجن ..

أنا لا أقول حرام ولا حلال ( لأن الناس لن يستمعوا لهذا الكلام ) مع العلم أنه محرم ,, ولا يخفى على أي إنسان أن زواج المتعة قد كان معمول به و لكنه قد تحرم بعد فتح خيبر بعد مقدم جعفر , من السنة الـــ 7 هــ

و لكن انظري اختي الحبيبة ،، انظري اختي الغالية ،، كل من أخبرك أنه يريد ان يتمتع بك .. فقط اسأليه هذا السؤال ..

هل عندك أخت ؟ هل عندك أم ؟ هل عندك بنت ؟؟ إذا كان الجواب بنعم .. فقط قولي له : إن أخي يريد أن يتمتع بها .. و سوف تنصدمين من الجواب

هذا النوع من الزواج .. حتى من يجيزه لنفسه .. لا يرضاه لأهله .. و رضي أن يكون متمتعا بك.. فلا نامت أعين المارقين .. الذين يسمون الأشياء بغير أسمائها ..
1/17/2011 7:46:32 PM
a.allah
Posts 2
انا اويد كلام الاخت hanaac2000
1/19/2011 8:26:25 PM
abwabas
Posts 1
السللام عليكم ورحمة الله وبركاتة بالحقيقة هذي مشاركتي الاولى

هذا الموضوع ( زواج المتعة + زواج المسيار ) مثلهم مثل ( الشيعة + السنة ) او ( حضري + بدوي ) الجدال فيهم عقيم لان كل واحد متعصب لراية واي تعصب تعصب اما فياريت ان نترك هذا الموضوع الذي لن يفيد اي طرف وليس هذا مكان المناقشة فية فالمناقشة يجب ان تكون مع عالم عارف بهذه الامور ليس مع من حفض كلمتين وجاي يحارب المسيار حلال او المتعة حلال فياريت نترك النقاش العقيم عنا وتحياتي وشكرا للجميع.
1/22/2011 9:02:03 AM
rooshan
Posts 2
إذا أختى أو بنتي أو أمى مطلقة أو أرملة والعدة منتهية
وهى راغبة فلا بأس أن تتزوج متعة وهى حلال
قول الله تعال في سورة النساء { فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ به مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ }
وأنت اجبني على سؤالي (hanaac200 )إذا جاء عامل القمامة طلب منك يد ابنتك أو أختك أو أمك زواج دائم هل توافقين ؟؟ إذا جوابك نعم فأذن الزواج رغبة ....
ورداَ على كلامك ؟ جاوبي لماذا تزداد حالات الطلاق ؟ من فتيات لفترات قصيرة بزواج دائم هل هذا ما تعتبر مدة قصيرة من زواج مثل زواج المتعة وما حالت المطلقات والأرامل الملاين في الدول العربية والإسلامية وهم في سن الشباب وما مصيرهم فكيف يحل الله سبحانه و تعالى زواج وكيف الرجل النشامى يقبل إن يعيش مع زوجة لا تحب ولا ترضى ثم يجبرها على أنها تقاضى في الخلع ولكي تتنازل عن كل حقوقها........ ولم أتكلم عن المرأة العانس عدها قطار الزواج وهناك سؤال يحيرني من بعض النساء المطلقات أو الأرامل يقولون نريد زواج الدائم خوفاَ من المستقبل .
من هنا فأن للزواج المؤقت (زواج المتعة) بعد اعتراف الشريعة الإسلامية به علاقة طيبة وطبيعية يشعر فيها كل من المرأة والرجل بحكم كونها عقداَ من العقود بكرامة الوفاء بالالتزام من الطرفين وفق الشروط التي شرعها المشرع في هذا العقد ولهذا فهو من هذه الناحية كالزواج الدائم مع فارق واحد وهو أن المرأة هنا تملك أن تحدد أمد العقد ابتداء ولا تملكه في الزواج الدائم بل تظل رحمة الزوج إن شاء طلقها وأن شاء مد بها إلى نهاية حياة وان المرأة في الزواج المتعة أو المؤقت ليست سلعة تؤجر للمتعة وإنما هي كالطرف الأخر في المعاملة تعطي من الالتزامات بمقدار ما تأخذ منه وربما تكون هي الرابحة أخيرا باكتشافها لأخلاق الزوج ومعاملته وبرؤيتها له في مختلف حالاته وتستطيع تحديد موقفها منه فيما إذا كانت تقوى على تكون علاقة دائمة معه بتحويل الزواج المؤقت إلى زواج دائم تأمن معه من الاختلاف نتيجة عدم توافق الطباع .


وشكراَ
1/27/2011 6:59:46 PM
smdaan
Posts 2
انا كنت اقصد في كتابتي هو زواج المسيار
وليس المتعه

لان المتعه لاتجوز شرعا
صفحات 1 2 3
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0