الصفحة الرئيسية » نقاش عام » ياجماعه ديرو بالكم تراها مطلقه
صفحات 1 2
1/27/2011 9:50:29 AM
alonely_man
Posts 1
الغريب إن الأخ صاحب الموضوع كان يتحدث في صوب والاشتباك بين الأخوة الاعزاء وصل لصوب تاني
عموما ربنا يهدي النفوس وكل انسان حر في أراؤه الشخصية وحر في إختياراته للحياة
الموضوع الأصلي كان يتحث عن المطلقات ومشاكلهم بالمجتمع
ونحن في كافة الدول العربية نعاني نفس المصيبة..والأساس لهذه المصيبة هو تحول مجتمعاتنا العربية إلى التأثر الشديد بالمذاهب المسيحية سواء كانت كاثوليكية او بروتستانتية منذ بدأ الاحتلال الاوروبي للدول العربية سواء الاحتلال الانجليزي او الفرنسي
وهذه الدول الاستعمارية عندما تحدد هدفها في دولة ما لا تلجأ فقط للوسائل العسكرية والأمنية لإجهاض محاولات مقاومة السكان الاصليين للاحتلال ولكنها تعمل على البحوث والدراسات الاجتماعية والانسانية لتحويل المجتمعات التي تقوم باحتلالها إلى مجتمعات خاضعة لأديان الدول الاستعمارية حتى لا يكون هناك وازع ديني للمقاومة لعلمهم ان الوازع الديني يكون تأثيره قاتل عليهم . . وتبدأ مراحل التبشير والتنصير فإذا لم تفلح هذه المحاولات يجتهدون لتغيير العادات الاجتماعية الراسخة لهذه المجتمعات والتي تكون اغلبها قد تكون على خلفيات شرعية وفقهية دينية وتبدأ مرحلة التشكيك في الدين الذي يعتنقه الشعوب ذاته
فمثلا الطلاق ممنوع بل محرم في العقائد النصرانية على اختلافها . . وتعد الزوجات بالطبع مثله وقد نجح الاحتلال الانجليزي والفرنسي في ترسيخ هذه المفاهيم في الدول العربية التي قام باحتلالها من خلال استقطاب علماء وتسفيرهم لاوروبا ثم اعادتهم لبلادهم لنشر الثقافات الغربية التي تعلموها وتأثروا بها وأكبر نجاح حققته الدول الاستعمارية كان تحويل معتقدات ومفاهيم المجتمعات العربية إلى الفكر الغربي واشهر مظاهر هذا التحول هو استنكار تعدد الزوجات بل وصل الامر إلى ان البعض من علماء وعالمات هذا الزمان يحرمون تعدد الزوجات!!!! أيضا اصبحت المطلقة توصم بكل ما هو فاحش ومذري لا لشيء سوى كونها مطلقة وكل هذه المظاهر هي مظاهر اجتماعية غربية نصرانية
1/30/2011 2:13:17 PM
ok2009
Posts 7
اشكركم على الرد وانا مو قصدي الشماته ولا اقلل من قيمة الاشخاص ولكن الرجل يجب عليه ان يتحمل المسؤليه المادية كاملة ولا بأس من تعاون الطرفين , بس على انها مطلقة خلاص تبي اي رجل لا طبعا اهي تبي رجل يطلعها من محنتها موتدخل في مشاكل قروض وبطاله على انها طلقة كويتية يلا خلنا ترزق منها . ارجو ان تشغلوا عقولكم وتعيشون الواقع وبسنا طيبة زايده وشكرا للجميع وارجو المعذره
1/30/2011 5:03:37 PM
aaaaabbbbbccccc
Posts 7
اخي العزيز بعد تقديم كامل التحية والاحترام
انا هتكلم على موضوع مهم جدا لدى المجتمعات العربية ينظرون الى المرأة المطلقة نظرة خاطئة احب ان اوجه لهم رسالة انهم خاسرون خاسرون خاسرون
المرأة في وجهه نظر المجتمع كيان عظيم يجب الحفاظ عليه وتقديرة واحترامه سواء كانت مطلقة او ارملة او لم يسبق لها الزواج
المرأة هو اجمل مخلوق في هذا الكون في ةجه نظري المتواضعة ان لولا المرأة لما خلق الرجل وما كانت للحياة من طعم ولا لون النساء هم زهرة الحياة النساء هم عطر وعبير هذه الدنيا تخيل اخي العزيز الدنيا من غير نساء ستكون عبارة عن صحراء لا زرع فيها ولا ماء ستكون عبارة عن وعاء من النفايات لولا المرأة لما كان الرجل المرأة هي امي واختي وبنتي -الحياة هي عبارة عن وردة والمرأة رحيق هذه الوردة اذا غادر الرحيق الوردة لما اصبحت الوردة وردة وضاعت قيمة هذه الوردة واصبحت الوردة كانها ورقة عادية بلا شكل ولا رائحة

لا فرق بين النساء وبعضهم سواء كانت مطلقة او عذراء او ارملة كلهن سواء الجاهل غير العاقل هو الذي يصنع الفرق لانها ليس لها ذنب في هذا الطلاق لقد وثقت في زوج واعطته الثقة التامة وهو مثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث او تتركه يلهث لم يحفظ لها الجميل انها اخذته زوج لها ووثقت فية بل تمرد وطغها وظن انه اذا طلقها من الغافل الذي سوف يتزوجها غندما اطلقها اقول ه صحح قولك وقل من هو سعيد الحظ من هو الرجل العظيم الذي ينول شرف تزوجها-في معظم حالات طلاق المرأة يكون السبب في الطلاق هو الرجل لانه لم يحتويها ولم يرضيها ولو ياخذ بعين الاعتبار انه لابد ان يتعامل معها كما يحب زوج اخته ان يعامل اخته يراعي الله فيها لم يحترم قول رسوله عندما قال استوصوا بالنساء خير استوصوا بالنساء خير

اقول للمرأة المطلقة لا تحزني فانتي لم تخسري شيء بل هو خسر كل شيء خسر احترامك خسر تقديرك خسر رجولت وذلك هو الخسران المبين
اقول للرجل لماذا ينظر المجتمع الى المرأة المطلقة بنظرة وينظر للرجل المطلق بنطرة اخرى رغم انه لو مجتمع عاقل للصحح النظرة واستحقر الرجل المطلق وقدس المرأة المطلقة
خاب وخسر من رفضته امرأة او كرهت ان تعيش معه او طلقها والله خاب وخسر والله خاب وخسر والله خسر الدنيا والاخرة

ساقول كلمه اخير اانت افضل من رسول الله !!!!
الذي لو كان يوجد فرق بين المرأة المطلقة والعذراء لما كان رسولنا العظيم تزوج مطلقة!!!
ولا تنسى شيء مهم ايضا قول الله تعالى (لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة ) صدق الله العلي العظيم
وانا من وحه نظري لشرف عظيم لي ان ترضي عنى امرأة مطلقة او ارملة لكي اكون زوجا لها فهي تمنحني شرف ان سير على درب رسولي العظيم
ما اعظمه من رجل يحوز ويفوز بقلب امرأة مطلقة او ارملة انه لشرف عظيم ان ترضى عليه هذه المرأة وتاخذه زوجة له والله والله والله والله لاني لغابط عليه والله انه لكسبان عظيم والله انه هو الكسبان العظيم
4/4/2011 7:43:44 PM
lagazela
Posts 1
انا براايي الشخصي هالشي كاان قبل ...

الحين نظررة المجتمع للمطلقه نظررة عاديه موو لهدررجه

بس تدروون وين المشكله ؟؟

المشكله موو بنظرة المجتمع المشكله ممكن تكووون بنظررة المطلقه حق نفسها

اوول شي الطلاق (( ابتلاااااء )) يعني لاززم الشخص يررضى بقضااء الله وقدرره

و ما يسخط على قدرر الله

و عموووماا ترا من عيب ابتلى و في حديث عن الرسول

صلى الله عليه واله وسلم (( لا تتشمت بأخيك فيرحمه الله و يبتليك )) يعني بالعاميه من عيب ابتلى ...

عشان جذي اهم شي ان الانسان يحب نفسه و يحب حيااته و يرضى بكل شي ويكووون مررررن

عشاان يعيش مرتتاااح

وكل مطلقه او مطلق عندي لهم نصيحه من كل قلبي و انا جرربت هالشي و اعررفه عددل ..

اول شي

1- تأكدددد ان الله اختاررك - اختاااررج ان تتطلق معنااته انك اصلا قوووي و تقدرر على هالابتلاء و لوو الله يشوف انك ماتقدر
جاااان ما حطك بهالابتلاء من البداايه ... يعني (انا مطلق او مطلقه اذن انا قوووووي و قددددها انشالله )

2- لا تفكررر بالماااضي خلك باليووم و بااجر سووويلج او سولك مشرووع مفيد و استثمرر نفسك دشوو دورات تطوير شخصيه
و ياااا كثرررهم بالجراايد ... رااح تكتشفوووون ان الحياااة حلووة و كلها تفاااؤل والله و رووح سوو اشيااء توونسك و توونسج سينما طلعه
ناادي رياااضه و في الف مكاان و مكااان و الف فكرره و فكرره

3- مووو لآن مريتوو بالطلاق تقوووموون تعيدون نفس الغلطه يعني مو لآني مطلقه بتزوووج اي واحد اييلي !!و مو لآنك مطلق تحاوول تدورلك اي وحده
بس بهددف الزواااج .... الزواج موو هدف الزووواج السعيد اهوا الهددف يعني الاختياااااار لاززم يكوون على اسس صح و استخارره و استشااره .

4- و الاهم الاستعااانه برررب العالمين .... اقروو قراان و استعينو (بالصبررر و الصلاة ) لآن والله الددين اهوا الراااحه و اهوا الحل و لوو تلفوون الدنيا كلها
مارااح تلقووووون الرااحه الا بالددين و مع الفطررره الطبيعيه ..

موووفقين و هذي وجهة نظررري

و عسى الله يجبررر قلب كل مكسوووور و يسعد قلب كل انساان ياررررررب
4/7/2011 3:13:46 AM
majidhani
Posts 1
السلام عليكم منو منكم اللي يرضى انه اخته تتطلق او بنته الله سبحانه يقول ابغض الحلال عند الله الطلاق والله البنت لو تبي سمعتها تقعد وماتتطلق هذي وجهة نظر
5/17/2011 10:10:30 AM
hajerya.3asel
Posts 37
ي يعطيك العافيه علا موضوع...
اخوي انا تطلقت علشان اشتري نفسي وعلشان بنتي مرات تكون الزوج سبب تعاسه لزوجه وعياله. وانا علا اقل تشجعت وخذيت قرار الطلااق وتحديت كلاا م ناس علشان مصلحتي ومصلحت بنتي....بصراحه ما ابي بنتي تكبر ويطيح ابوها من عينها. ...خلني. اخلي ابوها. الاابو المثالي....بس حبيت اقول شغله مو كل مطلقه. يكون ألعيب فيها...مرات منها ومرات من الزوج.
بس للاسف المجتمع ما يرحم ودايما عندهم المطلقه هي سبب الطلااقه لانها حاله خاصه....انا اقول بالعكس...إنسانه عاديه. ..مطلقه هي وحده ماتوفقت بأختيار الزوج...وكله نصيب..... وهي نفسها تقدر تخلي نفسها حال حال إي وحده..اهم. شي ثقتها بنفسها وبالقرار إلي خذته...والله يعوض. كل مطلق ومطلقه Cool
5/17/2011 10:10:56 AM
hajerya.3asel
Posts 37
ي يعطيك العافيه علا موضوع...
اخوي انا تطلقت علشان اشتري نفسي وعلشان بنتي مرات تكون الزوج سبب تعاسه لزوجه وعياله. وانا علا اقل تشجعت وخذيت قرار الطلااق وتحديت كلاا م ناس علشان مصلحتي ومصلحت بنتي....بصراحه ما ابي بنتي تكبر ويطيح ابوها من عينها. ...خلني. اخلي ابوها. الاابو المثالي....بس حبيت اقول شغله مو كل مطلقه. يكون ألعيب فيها...مرات منها ومرات من الزوج.
بس للاسف المجتمع ما يرحم ودايما عندهم المطلقه هي سبب الطلااقه لانها حاله خاصه....انا اقول بالعكس...إنسانه عاديه. ..مطلقه هي وحده ماتوفقت بأختيار الزوج...وكله نصيب..... وهي نفسها تقدر تخلي نفسها حال حال إي وحده..اهم. شي ثقتها بنفسها وبالقرار إلي خذته...والله يعوض. كل مطلق ومطلقه Cool
5/17/2011 10:20:23 AM
hajerya.3asel
Posts 37
السلاا معليكم...
انا عن نفسى. .انا مطلقه. ..بس الحمدالله تحديت المجتمع إلي حولي. وكلام ناس بثقتي بنفسي وثقه قراري بالاافصال ن..لااه نمو عيب إني اتطلق مادام مصلحتي ومصلحت بنتي هو بطلاا.ق... و مو كل مطلقه هي اساس او سبب الطلااق. مرات تكون هي ومرات يكون الزوج...
بس. المجتمع دايما يشوف مطلقه هي شي منبوذ..بس انا ماهمني هالشي..لاانه نناس ما راح تدافع عني او تاخخذ حقي او تحل مشاكلي مع زوجي..ماحد ماكلها غير الزوجه نفسها..بس المهم إنها تفكر مليون مره بطلااق وتفكر. إنه في تحديات وايد تواجهه بعد طلاا ق...ولازم تكون وايد قوووويه. ...
5/17/2011 10:21:05 AM
hajerya.3asel
Posts 37
السلاا معليكم...
انا عن نفسى. .انا مطلقه. ..بس الحمدالله تحديت المجتمع إلي حولي. وكلام ناس بثقتي بنفسي وثقه قراري بالاافصال ن..لااه نمو عيب إني اتطلق مادام مصلحتي ومصلحت بنتي هو بطلاا.ق... و مو كل مطلقه هي اساس او سبب الطلااق. مرات تكون هي ومرات يكون الزوج...
بس. المجتمع دايما يشوف مطلقه هي شي منبوذ..بس انا ماهمني هالشي..لاانه نناس ما راح تدافع عني او تاخخذ حقي او تحل مشاكلي مع زوجي..ماحد ماكلها غير الزوجه نفسها..بس المهم إنها تفكر مليون مره بطلااق وتفكر. إنه في تحديات وايد تواجهه بعد طلاا ق...ولازم تكون وايد قوووويه. ...
5/21/2011 12:43:05 AM
aseel100100
Posts 13
بنت ولا مطلقه ولا ارمله

وين المشكله

فيه ناس قاعد مقعد للسوالف فلانه طويله وفلانه قصيره وهذي مطلقه وهذي خلفت وهذي طرحت وهذي راحت وهذي جت
يالربع
انا رايي العزوبيه ولا الجيزه الرديه

الكل وده ينظر والكل لازم يعطي راي

من حسن اسلام المرؤ تركه ما لا يعنيه

واحب اوجه رساله للبنات

يا خواتي

الحب الحقيقي هو الزواج الناجح اللي فيه ثمره وعيال وبيت وتربيه وستر وتواصل ارحام ومواجيب وحب الرجل بعد الزواج هو الاحترام والتقدير
وكم وحده شيفه عايشه ومتهنيه وعندها بيت وزوج وعيال وروحات وجيات وبالمقابل كم وحده آيه في الجمال ومقروده لا بيت ولا زوج ولا عيال
وبس عايشه على النظريات وانا وانا وهي ولا شي
اللي وده ستر وعندها قناعه الله يستر عليها واللي وده مواصفات ابو زيد وكل ما جا واحد تقول لأ بتجيني فرصه احسن هذي آخرته تعيش عند اخوانها ونسوان اخوانها متبهدله ومنقله قيمتها
الاب والام ما يدومون للبنت والاخوان كل من يشوف طريقه وبيته وعياله وهذي سنه الله في خلقه والكون عامر
ولا فات الفوت ما نفع الصوت
المشكله في زمنا هذا معظم الرجال ذكور ومعظم النساء مسترجلات الا ما رحم ربي
الله يستر على بنات المسلمين
8/9/2011 4:08:44 AM
Liquid_Human
Posts 4
بكل صراحة

المطلقة بالنسبة لي تعطيني السعادة من اول يوم اكثر من البنت العذراء لانها عاشت تجربة بل تجارب

طبعا اتكلم عن المطلقة الي كانت مخلصة ووفية لكن طليقها لم يقدر هذا الجميل
8/9/2011 3:43:07 PM
mksor
Posts 6
السلام عليكم
الله يستر على امة محمد
كل فعل يعمله الانسان يرجع على المجموعه عندنا بالكويت
وما ابي اكثر بالكلام اخاف اجر وحده من القوارير
8/27/2011 12:56:40 PM
kindeng.1965
Posts 98
هلا بالطيبين
عن تجربة
انصح الجميع بسماع شريط الطلاق الناجح للدكتور المتميز جاسم المطوع
بصراحة الله يوفقه وضع النقاط على الحروف في قضية الطلاق
راح يحسم كل هذا النقاش
تجدونه في مراكز إصلاح ذات البين
التابع للأمانه العامة للأوقاف
وفقكم الله
3/4/2012 9:37:15 PM
monaAssal
Posts 1
كلامج أخت نوارة اشتري راحتي ولا اقعد مع انسان نفسيتي بتتعب معاه وربي انشاللة بيعوضني بولدالحلال الي يتفاهم معاي ويستاهلني
3/5/2012 10:41:02 AM
aseel100100
Posts 13
العزوبيه ولا الجيزه الرديه
صفحات 1 2
|
تسجيل faq AspNetForum v.0.0.0.0